- إعلان -

تحميل كتاب وراثة سورية اختبار بشار بالنار PDF – فلاينت ليفريت

تحميل كتاب وراثة سورية اختبار بشار بالنار PDF

- إعلان -

تحميل كتاب وراثة سورية اختبار بشار بالنار PDF – فلاينت ليفريتدائما ما كانت جمهورية سوريا لغزاً محيراً لصانعي السياسة الأميركية. فرغم الاعتقاد السائد بأن اقتصادها الهزيل، وتعدد إثنياتها، إضافة إلى ذلك موقعها – الجغرافي الحساس، قد يخفض من تأثيرها في شمال أفريقيا والخليج الضخم .. إلا أنها كانت وما تزال تشكل أسفل حكم حافظ الأسد وخلفه بشار، لاعباً أساسياً في المكان .. تحتل جمهورية سوريا مركزاًَ استراتيجياً حساساً في شمال أفريقيا والخليج، وما يضيف إلى ضرورة ذاك الترتيب في الدهر الموجود، ارتباط الولايات المتحدة الامريكية الطويل الأمد في عملية إرجاع إعمار جارها جمهورية دولة العراق. وقد جمعت الشام الالجمهورية السوريا لما يزيد عن 20 عاماً طوال تواجدها في لبنان الكمية الوفيرة من الحلفاء والأصدقاء اللبنانيين –أهمهم حزب الله .. ودمشق التي تمثل إسرائيل سلطة محتلة، ما زالت قوية بشأن مبدأ وجوب انسحابها التام من هضبة الجولان المتنازع أعلاها، ألا وهو واحد من شروطها للسلام مع هذه الجمهورية .. نترككم مع تحميل كتاب وراثة سورية اختبار بشار بالنار PDF.

تحميل كتاب وراثة سورية اختبار بشار بالنار PDF - فلاينت ليفريت
تحميل كتاب وراثة سورية اختبار بشار بالنار PDF – فلاينت ليفريت

خسر تجدد المناقشة بخصوص دور جمهورية سوريا في المكان إثر مصرع الرئيس حافظ الأسد سنة ألفين، وانتقال الحكم إلى خلفه بشار. خسر ارتفع ضغط التحديات السياسية التي أفرزتها السياسة السورية الغير بديهية سياسة متماسكة وناجعة صوب العاصمة السورية دمشق عاصمة سوريا السورية بسوريا. ومن ثم إنتظر واستمر الإجماع من الغرب على أسلوب متحد للتعاطي مع الريادة السورية عرضة للمزيد من الشكوك. تلك الثغرة يعالجها الكتاب عبر إظهار تحليلي واف للحكم في جمهورية سوريا أسفل زعامة آل الأسد والتراث الإستراتيجي المنتقل من الوالد إلى الابن. مثلما أنه يلفت إلى الأخطار التي قد تجابهها السياسة الأميركية، مقدماً تخطيطية حديثة شجاعة لتلبية وإنجاز المقاصد الأميركية عبر “اتفاقيات مشروطة” تطبق سياسة الجزرة والعصا. تلك التّخطيط سوف تكون بمعزل عن عملية الطمأنينة العربية-الإسرائيلية الأمر الذي يدشن لانطلاقة تاريخية للولايات المتحدة. إنه كتاب تحليلي يفصّل بزوغ اسم بشار، وبذلك وصوله إلى الحكم، مقدماً عرضاً معمقاً للمهتمين بأحداث شمال أفريقيا والخليج، والحرب على التطرف المسلح، ومستقبل السياسة الخارجية الأميركية. إنه منبع جوهري لجميع الذين يتقصون عن وعى أجود لتلك البلد المبهمة وقيادتها .. تحميل كتاب وراثة سورية اختبار بشار بالنار PDF.

عن الكاتب فلاينت ليفريت

فلينت لـ. ليفريت (من مواليد 6 مارس 1958 في ممفيس بولاية تينيسي ) هو زميل أقدم سابق في مؤسسة أمريكا الجديدة في واشنطن العاصمة وأستاذ في كلية الشؤون الدولية بجامعة ولاية بنسلفانيا .. من مارس 2002 إلى مارس 2003 ، شغل منصب كبير مديري شؤون الشرق الأوسط في مجلس الأمن القومي (NSC).

قبل خدمته في مجلس الأمن القومي ، كان خبيرًا في مكافحة الإرهاب في طاقم تخطيط السياسات في وزارة الخارجية الأمريكية ، وقبل ذلك شغل منصب كبير محللي وكالة المخابرات المركزية لمدة ثماني سنوات. منذ تركه الخدمة الحكومية ، عمل ليفريت كزميل زائر في مركز سابان لسياسة الشرق الأوسط التابع لمعهد بروكينغز قبل أن يصبح مديرًا لمبادرة الجغرافيا السياسية للطاقة في برنامج الإستراتيجية الأمريكية في مؤسسة أمريكا الجديدة .. تحميل كتاب وراثة سورية اختبار بشار بالنار PDF.

- إعلان -

تخرج البروفيسور ليفريت بدرجة البكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة تكساس كريستيان وحصل على درجتي الماجستير والدكتوراه .. شهادات من جامعة برينستون . تشمل مجالات خبرته المهنية سياسة الولايات المتحدة في الشرق الأوسط والخليج العربي ، وشؤون الطاقة الدولية ، والأمن الدولي. وهو عضو مؤسس في هيئة التدريس بكلية الشؤون الدولية بجامعة ولاية بنسلفانيا. وقد أدلى بشهادته أمام الكونجرس ، وظهر في العديد من البرامج الإخبارية التلفزيونية الرئيسية .. تحميل كتاب وراثة سورية اختبار بشار بالنار PDF.

تعرض ليفريت لانتقادات شديدة بسبب مقالاته خلال احتجاجات الحركة الخضراء الإيرانية عام 2009 .. بعد إعلان الحكومة النتائج الرسمية للانتخابات ، خرج ملايين الإيرانيين إلى الشوارع احتجاجًا سلميًا على الانتخابات الرئاسية المزورة .. تم قمع المظاهرات بوحشية من قبل قوات الأمن التابعة للنظام الإيراني التي خلفت المئات من القتلى ، وأصيب الآلاف من المعارضين واعتقلوا وعذبوا .. في مقال رأي في صحيفة نيويورك تايمز شارك في تأليفه مع زوجته هيلاري مان ليفريت ، وصف فلينت حركة المعارضة الإيرانية بأنها ضعيفة ولا تمثل “أي شيء قريب من الأغلبية” .. وانتقد المقال بعد ذلك سياسة الرئيس أوباما تجاه إيران ووصفها بأنها “جهود فاترة” .. The Leveretts عباس ميلاني . ووصف ميلاني افتتاحية صحيفة ليفيرتس بأنها “أكثر افتتاحيات العام الجديد إثارة للغضب” ، وأشار إلى كيف أن جهود أوباما المكثفة للوصول إلى آية الله قد قوبلت بالرفض والسخرية من قبل النظام .. في مقال نُشر عام 2010 في مجلة الأطلنطي ، وصف جيفري غولدبرغ آل ليفريتس بأنهم “الواقعيون الساخرون في السياسة الخارجية” ، وانتقد أسباب سياسة المصالحة بين الولايات المتحدة و “النظام الذي يغتصب مواطنيه ويقتلهم” بأنها ” شبه لا يمكن تفسيره ” .. تحميل كتاب وراثة سورية اختبار بشار بالنار PDF.

كمسؤول سابق في الأمن القومي حصل على تصريح أمني ، يتعين على ليفريت أن يسعى للحصول على موافقة مسبقة على المواد من مجلس مراجعة النشر التابع لوكالة المخابرات المركزية .. يتم إجراء هذه المراجعات كإجراء احترازي لمنع تسرب المعلومات السرية .. في 16 ديسمبر / كانون الأول 2006 ، مُنع ليفريت من الإذن بنشر مقال رأي من ألف كلمة ، شارك في كتابته مع زوجته هيلاري مان ، واستناداً إلى ورقته البحثية المؤلفة من 35 صفحة “التعامل مع طهران: تقييم الخيارات الدبلوماسية الأمريكية تجاه إيران”. تنتقد الورقة الطويلة ومقالها الأقصر رفض إدارة جورج دبليو بوش الدخول في مفاوضات “شاملة” مع حكومة إيران .. تحميل كتاب وراثة سورية اختبار بشار بالنار PDF.

كان ليفريت ينوي نشر مقال أقصر في صحيفة نيويورك تايمز .. في بيان للنشر على الإنترنت Talking Points Memo ، اعترض على التبرير الرسمي للقرار .. يطالب البيت الأبيض ، قبل أن يفكر في إخلاء مقال الرأي للنشر ، بإزالة فقرات كاملة تتناول الأمور التي كتبت عنها (وحصلت على تصريح من وكالة المخابرات المركزية للقيام بذلك) في عدة مقالات أخرى ، اعترف بها علنًا من قبل الوزيرة رايس ، ووزير الخارجية السابق كولن باول ، ونائب وزير الخارجية السابق ريتشارد أرميتاج ، وقد تم تغطية ذلك على نطاق واسع في وسائل الإعلام .. مقهى TPM في نفس البيان ، يلقي ليفريت باللوم على إلغاء مقال الافتتاح موظفو البيت الأبيض .. يعملون مع إليوت أبرامز وميغان أوسوليفان ، وكلاهما نائب سياسي لمستشار الرئيس بوش للأمن القومي ستيفن هادلي .. الآن مع تحميل كتاب وراثة سورية اختبار بشار بالنار PDF.

تحميل كتاب وراثة سورية اختبار بشار بالنار PDF – فلاينت ليفريت

المؤلف فلاينت ليفريت
الصفحات 415
سنة النشر 2005
القسم كتب سياسية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية