- إعلان -

تحميل كتاب سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم PDF – محمد حبش

تحميل كتاب سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم PDF

- إعلان -

تحميل كتاب سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم PDF – محمد حبش – كتاب شامل في السيرة النبوية كتبه المؤلف مطلع التسعينيات وأراد من خلاله أن يقدم شرحاً وافياً لحياة الرسول الكريم وأيامه العظيمة، وقد تم تقديم سيرة النبي الكريم في نحو ثلاثمائة صفحة تخللتها جداول تتوسط الصفحات، تختصر الموقف الذي تتحدث عنه الأحداث في سطرين أو ثلاثة، وقد أثبتت هذه الفكرة فائدتها في الوصول إلى مقاصد السيرة النبوية الكريمة وفهم حكمتها .. وإضافة إلى ذلك فقد اشتمل الكتاب على جداول ملحقة في غاية الأهمية، وهي: • روزنامة حياة الرسول: حيث تم تلخيص الأحداث في عناوين واضحة مرتبة على ثلاثة وعشرين عاماً. • جدول علماء الصحابة: وفيه أوردت أخبار أهم العلماء من الصحابة الذين نشروا العلم وانتفع بهم الناس على هيئة جدول واضحة • جدول أعيان الصحابة: الذين أسلموا وأسلم من وراءهم من أقوامهم • جدول أطفال الصحابة: وفيه تعريف بأهم الأطفال من الصحابة الذين شاركوا بشكل فعال في حياة الأمة إن في الفتوح أو في العلم والتعليم. • جدول أهم نساء الصحابة وفيه تعريف بأهم النساء من الصحابة اللاتي شاركن في بناء الرسالة وبيان مكانة المرأة في حياة الرسول. • جدول زوجات النبي الكريم وفيه تعريف ضاف بكل واحدة من نسائه الكريمات ودورهن في هداية قومها وإرشاد الناس ونشر العلم والمعرفة .. وقد اشتمل كل جدول على شجرة نسب موصولة لهم إلى عدنان وقحطان. • جدول معارك الرسول الكريم وفيه توضيح كامل لاسم المواقع وزمانها ومكانها ونتائجها وقوات المسلمين وقوات الأعداء .. ترجم الكتاب إلى اللغة الإنكليزية وإلى اللغة الرومانية، وهو مقرر دراسي في عشرات المعاهد الشرعية في سوريا والجزائر والإمارات كما تم تقريره في جامعة كرايوفا برومانيا كلية اللاهوت كمصدر رئيس للتعريف بنبي الإسلام كما منح المؤلف درجة دكتوراه شرف عن هذا الكتاب من جامعة كرايوفا العريقة .. نترككم مع تحميل كتاب سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم PDF.

تحميل كتاب سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم PDF - محمد حبش
تحميل كتاب سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم PDF – محمد حبش
عن الكاتب محمد حبش

محمد حبش باحث في التنوير الإسلامي وحوار الأديان .. نشأ الدكتور محمد حبش في مدرسة عمه الشيخ أحمد كفتارو للعلوم الإسلامية في دمشق، وحفظ القرآن الكريم على يد الشيخ محمد سكر، كما درس العلوم الإسلامية في المعهد الشرعي للدعوة والإرشاد وحصل على درجة الإقراء بالقراءات المتواترة من شيوخ القراء ومن الفتوى السورية .. نال الإجازة في الشريعة من جامعة دمشق ثم تابع تحصيله العلمي ونال ثلاث درجات ليسانس في العلوم العربية والإسلامية من جامعات دمشق وطرابلس وبيروت كما حصل على الماجستير ونال الدكتوراه من جامعة القرآن الكريم في الخرطوم بإشراف الدكتور العلامة وهبة الزحيلي والدكتور العلامة محمد علي الإمام عام 1996، حيث بدأ بالتدريس الجامعي في جامعة دمشق وكلية الدعوة الإسلامية وأصول الدين بدمشق .. تحميل كتاب سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم PDF.

- إعلان -

وفي عام 2010 أعلنت جامعة كرايوفا، أعرق الجامعات الرومانية أن رتبة دكتوراه الشرف قد خصصت للدكتور محمد حبش تقديراً لبحوثه ونشاطه في حوار الأديان وبشكل خاص كتابه سيرة الرسول محمد، وقد قامت الجامعة بترجمته للرومانية واعتبر مقرراً على طلبة كليات اللاهوت في الجامعة .. يتبنى الدكتور محمد حبش مشروع التجديد الديني ، وقد تخصص في التنوير الإسلامي وحوار الأديان، وقد تبنّى عدداً من قضايا التجديد الديني أهمها: رفض احتكار الخلاص، وتجديد فقه المرأة في الإسلام، وتعزيز المذهب الإنساني في الإسلام، وإحياء مصادر الشريعة الغائبة مما يعني منح دور أكبر في التشريع للعقل على حساب النص .. كان واعظاً وخطيباً وإماماً لثلاثين سنة في مسجد الزهراء بدمشق، ثم مؤسساً ومديراً لمعاهد القرآن الكريم في سوريا، ومستشاراً لمركز الدراسات الإسلامية، كما انتخب مرتين رئيساً لجمعية علماء الشريعة بدمشق بالإضافة لممارسته التأليف والشعر والكتابة .. تحميل كتاب سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم PDF.

تبنى في البرلمان عدداً من القضايا التشريعية والقانونية ومنها قانون الجنسية للمرأة السورية، وقانون الحضانة، وقانون تحسين رواتب الموظفين الدينيين، كما نجح في منع ظاهرة الإعلان عن الفحشاء في سوريا .. انتقل منذ 2012 إلى الإمارات وعمل بالتدريس الجامعي في جامعة أبو ظبي أستاذاً للفقه الإسلامي في كلية القانون، وكلية الآداب والعلوم .. حصل على جائزة رابطة كتب التجديد عن كتابه الدبلوماسية بدل الحرب 2017 و جوائز دولية عدة منها جوائز المسابقة الدولية للقرآن الكريم في السعودية وليبيا وإيران وغيرها كثير من جوائزَ أخرى .. الآن مع تحميل كتاب سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم PDF.

تحميل كتاب سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم PDF – محمد حبش

المؤلف محمد حبش
الصفحات 454
سنة النشر 2020
القسم السيرة النبوية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية