- إعلان -

تحميل كتاب العلاج السلوكي للطفل والمراهق PDF – عبدالستار إبراهيم

تحميل كتاب العلاج السلوكي للطفل والمراهق PDF

- إعلان -

تحميل كتاب العلاج السلوكي للطفل والمراهق PDF – عبدالستار إبراهيم – يعد هذا الكتاب أحد الكتب التي تهتم بآلية تعامل الطفل والمراهق مع من حولة من الأهل والأصدقاء والأساتذة .. يتكون الكتاب من خمسة أبواب رئيسية يتحدث الباب الأول منه على المسلمات والأسس النظرية للاضطرابات والمشاكل التي تواجه الطفل وعرض العلاج السلوكي لها .. أما الباب الثاني فهو يتحدث عن الأساليب والفنيات والتي بإمكاننا استخدامها مع الطفل لكي يكون قويم السلوك، وأيضا تدريبه على المهارات الاجتماعية وحرية التعبير .. نترككم مع تحميل كتاب العلاج السلوكي للطفل والمراهق PDF.

تحميل كتاب العلاج السلوكي للطفل والمراهق PDF - عبدالستار إبراهيم
تحميل كتاب العلاج السلوكي للطفل والمراهق PDF – عبدالستار إبراهيم

ثم ننتقل للباب الثالث فنجده يتحدث عن عدة خطط منها خطة سلوكية للتغلب على المخاوف المدرسية، وخطة للتغلب على اضطرابات الانتباه لدى الطفل، وخطة لضمان الاستمرار في التغيرات السلوكية الإيجابية لدى الطفل .. ويتحفنا الباب الرابع بنماذج واقعية من حالات العلاج السلوكي للطفل تختلف من نماذج اكتئاب لنموذج اضطراب في اللغة، ونماذج الخجل والانعزال لدى الأطفال، ونموذج لمشكلة التبول اللا إرادي، ونموذج العناد، والإلحاح .. أما الباب الخامس والأخير في هذا الكتاب الشيق فيتحدث عن إيقاع النمو وطباع الشخصية ويشمل النمو والتغير في السلوك، والنضج العقلي والنمو ومرحلة المراهقة ومعالجة أزماتها.

عن الكاتب عبدالستار إبراهيم

عبد الستار إبراهيم هو كاتب مصري ولد في قرية الزينية بحري بالأقصر، وتخرج في قسم علم النفس بكلية الآداب جامعة عين شمس 1962 .. تحميل كتاب العلاج السلوكي للطفل والمراهق PDF .. عبد الستار إبراهيم نال الدكتوراه في علم النفس من جامعة القاهرة عام 1972، وتدرج منذ سنة 1972 حتى الآن في كثير من الوظائف الأكاديمية من مدرس إلى أستاذ وكذلك في العديد من الجامعات العربية والأمريكية الكبرى، وهو أستاذ علم النفس الإكلينيكى ورئيس قسم الطب النفسى السيكياتري بكلية الطب والعلوم الطبية(جامعة الملك فيصل بالمملكة العربية السعودية)، واستشارى الصحة النفسية والعلاج النفسى بمستشفى الملك فهد الجامعى، نشر ما يقرُب من 100 بحثًا أو مقالًا في كثير من المجلات العالمية المتخصصة والثقافية في الوطن العربى، والولايات المتحدة، وأوربا، والهند، وكذلك نشر الكثير من الكتب الجامعية والثقافية في علم النفس والعلاج النفسى وغيرها من الموضوعات التي تهم القارئ العام والمتخصص، والدكتور عبد الستار عضو وزميل بكثير من الجمعيات العلمية العالمية في علم النفس والصحة النفسية بما فيها الجمعية النفسية الأمريكية، وأكاديمية العلوم والفنون والأداب بولاية ميشيغان، وجمعية الصحة العقلية التابعة لمنظمة الصحة الدولية، وحاصل على البورد الأمريكى في الرعاية الصحية والخدمة النفسية وأيضًا حاصل علي زمالة البورد الأمريكى في العلاج النفسى الطبى والتشخيص، وعمل خلال حياته المهنية ومنذ حصوله على درجة الدكتوراه في العديد من المستشفيات الجامعية، والعامة، ومستشفيات الطب النفسي في أمريكا والعالم العربي. كما نال الكثير من الجوائز التقديرية والشرفية من مؤسسات أمريكية وبريطانية تقديرًا لمساهماته الفكرية الملموسة، وإثراء الفكر العالمى .. الآن مع تحميل كتاب العلاج السلوكي للطفل والمراهق PDF.

- إعلان -

تحميل كتاب العلاج السلوكي للطفل والمراهق PDF – عبدالستار إبراهيم

المؤلف عبدالستار إبراهيم
الصفحات 330
سنة النشر 2003
القسم كتب علم النفس


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية