- إعلان -

تحميل كتاب الأعمال الكاملة الطيب صالح PDF – الطيب صالح

تحميل كتاب الأعمال الكاملة الطيب صالح PDF

- إعلان -

تحميل كتاب الأعمال الكاملة الطيب صالح PDF – الطيب صالح – الاعمال الكاملة للروائي السوداني الراحل الطيب صالح يحتوي: موسم الهجرة إلى الشمال عرس الزين ضو البيت بندر شاه مريود (بندر شاه) دومة ود حامد وقصص أخرى .. نترككم مع تحميل كتاب الأعمال الكاملة الطيب صالح PDF.

تحميل كتاب الأعمال الكاملة الطيب صالح PDF - الطيب صالح
تحميل كتاب الأعمال الكاملة الطيب صالح PDF – الطيب صالح
عن الكاتب الطيب صالح

الطيب صالح – أو “عبقري الرواية العربية” كما جرى بعض النقاد على تسميته – أديب عربي من السودان، اسمه الكامل الطيب محمد صالح أحمد. ولد عام (1348 هـ – 1929م) في إقليم مروي شمالي السودان بقرية كَرْمَكوْل بالقرب من قرية دبة الفقراء وهي إحدى قرى قبيلة الركابية التي ينتسب إليها، وتوفي في أحدي مستشفيات العاصمة البريطانية لندن التي أقام فيها في ليلة الأربعاء 18 /فبراير 2009 الموافق 23 صفر 1430 هـ. عاش مطلع حياته وطفولته في ذلك الإقليم، وفي شبابه انتقل إلى الخرطوم لإكمال دراسته فحصل من جامعتها على درجة البكالوريوس في العلوم. سافر إلى إنجلترا حيث واصل دراسته، وغيّر تخصصه إلى دراسة الشؤون الدولية السياسية .. تحميل كتاب الأعمال الكاملة الطيب صالح PDF.

تنقل الطيب صالح بين عدة مواقع مهنية فعدا عن خبرة قصيرة في إدارة مدرسة، عمل الطيب صالح لسنوات طويلة من حياته في القسم العربي لهيئة الإذاعة البريطانية, وترقى بها حتى وصل إلى منصب مدير قسم الدراما, وبعد استقالته من البي بي سي عاد إلى السودان وعمل لفترة في الإذاعة السودانية, ثم هاجر إلى دولة قطر وعمل في وزارة إعلامها وكيلاً ومشرفاً على أجهزتها. عمل بعد ذلك مديراً إقليمياً بمنظمة اليونيسكو في باريس, وعمل ممثلاً لهذه المنظمة في الخليج العربي. ويمكن القول أن حالة الترحال والتنقل بين الشرق والغرب والشمال والجنوب أكسبته خبرة واسعة بأحوال الحياة والعالم وأهم من ذلك أحوال أمته وقضاياها وهو ما وظفه في كتاباته وأعماله الروائية وخاصة روايته العالمية “موسم الهجرة إلى الشمال” .. الآن مع تحميل كتاب الأعمال الكاملة الطيب صالح PDF.

تحميل كتاب الأعمال الكاملة الطيب صالح PDF – الطيب صالح

- إعلان -

المؤلف الطيب صالح
الصفحات 560
سنة النشر 1996
القسم روايات عربية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية