- إعلان -

تحميل كتاب قصتي خمسين قصة في خمسين عاما PDF – محمد بن راشد آل مكتوم

تحميل كتاب قصتي خمسين قصة في خمسين عاما PDF

- إعلان -

تحميل كتاب قصتي خمسين قصة في خمسين عاما PDF – محمد بن راشد آل مكتوم بقلم محمد بن راشد آل مكتوم .. نفتش دائما عن الإنسان في الإنسان ونبنيه. ونزرع الخير دائما للناس، كل الناس، وننفعهم. لا توقفنا أزمات، ولا تبطئنا عقبات. ولا نلتفت لمشكك ولا نستمع لمتردد. هذه طريقتنا في بناء بلادنا كما سترون من خلال هذه المحطات” إن هذه المجموعة الغنية من ذكريات وقصص عطاء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تنشر لتسجيل ذكرى مرور خمسين عاما على بداية مسيرة كفاحه في خدمة الوطن، والتي بدأت بتسلمه لمنصب وزير الدفاع بدبي عام 1968 .. نترككم مع تحميل كتاب قصتي خمسين قصة في خمسين عاما PDF.

تحميل كتاب قصتي خمسين قصة في خمسين عاما PDF - محمد بن راشد آل مكتوم
تحميل كتاب قصتي خمسين قصة في خمسين عاما PDF – محمد بن راشد آل مكتوم

تكشف هذه القصص جوهر الرؤية الطموحة وراء النمو المبهر لمدينة دبي من ميناء تجاري حيوي صغير إلى عاصمة ووجهة للتجارة العالمية، وتوثق هذه المحطات مسيرة تطور الإمارات العربية المتحدة لتشكل وطنا يضم أفرادا من 195 جنسية يعيشون برغده ويعملون بتناغم وسلام. يرويها رجل صنع بعزيمته وإرادته أسطورة حقيقية للأجيال.

بين صفحات هذا الكتاب، تتجلى حقيقة الشيخ محمد بن راشد، هو رجل الحكمة والسياسة، هو الفارس والشاعر، وهو القائد. كتبت هذه القصص لعلها تلهم وتعلم الأجيال الجديدة من القراء، واحتفاء بإنجازات هذه الأمة الشابة الطموحة وشعبها المعطاء.

إن هذه السيرة التي بين أيديكم ماهي إلا البداية، كما أشار الشيخ محمد بن راشد، إذ ما زال أمامنا الكثير لننجزه. وهذا التوثيق الغني ماهو إلا تتويج للسنوات الخمسين الأولى، ليكون بحد ذاته جزء من إرث أمتنا نخلده للأجيال القادمة .. تحميل كتاب قصتي خمسين قصة في خمسين عاما PDF.

عن الكاتب محمد بن راشد آل مكتوم

محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم (15 يوليو 1949-)؛ نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي وزير الدفاع في دولة الإمارات العربية المتحدة، تولَّى حُكم الإمارة في 4 يناير 2006 خلفًا لأخيه الشيخ مكتوم بن راشد.

وُلد الشيخ محمد «الابن الثالث للشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم» في 15 يوليو عام 1949، ترعرع في كنف عائلة آل مكتوم الحاكمة لإمارة دبي في منزلهم الكائن في الشندغة. تعلَّم في طفولته فنون الصيد، ورياضة الصيد بالصقور، وأخذ عن والده المهارات الأساسية للفروسية. تلقَّى مبادئ اللغة العربية وتعاليم الدين الإسلامي، والتحق بالتعليم الأساسي في دبي متنقلًا بين مدارسها الإبتدائية والثانوية، وأكمل تعليمه العالي في لندن، ثم التحق بكلية مونز العسكرية البريطانية في ألدرشوت، والتي هي اليوم جزء من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية.

- إعلان -

في 9 سبتمبر عام 1958؛ توفِّي جده الشيخ سعيد، وإثر ذلك أصبح والده الشيخ راشد بن سعيد حاكماً لإمارة دبي الذي بدأ باستعدادت جدية لإعداد أبنائه بالمهارات اللازمة لتولي مسؤولية الحكومة في المستقبل. كان الشيخ راشد يؤمن بأن شخصية ولده الشيخ محمد تصلح بشكل أمثل لإدارة المطالب الأمنية المتزايدة في الساحتين الخارجية والداخلية .. تحميل كتاب قصتي خمسين قصة في خمسين عاما PDF.

وبعد وفاة والده الشيخ راشد، أصبح شقيقه الأكبر الشيخ مكتوم بن راشد حاكمًا لإمارة دبي، فأصدر مرسومًا أميريًا بتعيين الشيخ محمد وليًا للعهد في إمارة دبي، وفي 4 يناير عام 2006؛ تولَّى الشيخ محمد حُكم إمارة دبي عقب وفاة الشيخ مكتوم بن راشد، ولاحقًا اختار أعضاء المجلس الأعلى للإمارات العربية المتحدة الشيخ محمدًا نائبًا لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ثم رشَّحه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الراحل لمنصب رئيس الوزراء واعتمد المجلس ترشيحه.

بدأت معظم المشاريع الحديثة في دبي مع تولِّي الشيخ محمد ولاية العهد في إمارة دبي، وكان لتعيينه في هذا المنصب آثار هائلة في تحويل دبي إلى مركز تجاري وسياحي عالمي، إذ أطلق الشيخ محمد العديد من المبادرات والمشاريع الريادية التي ساهمت في تطوير دبي وازدهار مستقبلها كمهرجان دبي للتسوق، وحكومة دبي الإلكترونيّة، ومدينة دبي للإنترنت، ومدينة دبي للإعلام، بالإضافة إلى إشرافه بشكل مباشر على مراحل تنفيذ المشاريع السياحية والإنشائية الضخمة مثل مشروع جزيرة النخلة وفندق برج العرب وبرج خليفة، والتي نقلت مدينة دبي إلى مصاف المدن العالمية وجعلتها واحدة من أفضل الوجهات السياحية المرغوبة في العالم .. تحميل كتاب قصتي خمسين قصة في خمسين عاما PDF.

قام الشيخ محمد بإصلاحات رئيسيّة على مستوى الإمارة والدولة، وحرص على اتباع نهج قيادي بهدف مواصلة مسيرة الإصلاح السياسي والاقتصادي للوصول إلى أداء حكومي متميّز وتنفيذ مشاريع تنمية وبنى تحتيّة رائدة بهدف تحقيق ازدهار اقتصادي واجتماعي على حدّ سواء، بما في ذلك إطلاق استراتيجيّة الحكومة الإتحاديّة في العام 2008 ورؤية الإمارات 2021. ويعرف عنه جولاته الميدانية المستمرة والمفاجئة إلى مختلف مؤسسات الدولة، وبلقاءه المباشر للمسؤولين في الميدان، وإصدار أوامره لهم بتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في جميع مناطق الدولة، وبسبب الجهود التي بذلتها الحكومة بقيادة الشيخ محمد؛ حققت دولة الإمارات المراكز الأولى عالمياً في 110 مؤشرات وتصدرت عربياً في 473 مؤشراً ودخلت نادي العشرة الكبار في 327 مؤشرا عالمياً .. تحميل كتاب قصتي خمسين قصة في خمسين عاما PDF.

يعرف الشيخ محمد بدوره في تشجيع التعايش السلمي بين أتباع الديانات ومحاربة التطرف وبجهوده المستمرة لنبذ العنف بين أتباع مختلف الأديان ودعوته للتسامح بين الشعوب، وقد شهد الشيخ محمد توقيع البابا فرنسيس والإمام أحمد الطيب «وثيقة الأخوة الإنسانية» التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الإنسانية وبناء جسور التواصل والتآلف والمحبة بين الشعوب، وظهر ممسكًا بيده بالشيخ أحمد الطيب عن يمينه والبابا فرنسيس عن يساره في العاصمة أبوظبي بعد توقيع الإتفاقية، حيث أعتبر هذا الحدث من أهم الأحداث على مستوى العالم التي ركزت على نشر قيم التسامح والمحبة بين الشعوب .. الآن مع تحميل كتاب قصتي خمسين قصة في خمسين عاما PDF.

تحميل كتاب قصتي خمسين قصة في خمسين عاما PDF – محمد بن راشد آل مكتوم

المؤلف محمد بن راشد آل مكتوم
الصفحات 279
سنة النشر 2018
القسم كتب سيرة ذاتية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية