- إعلان -

تحميل كتاب وحي القلم 2 PDF – مصطفي صادق الرافعي

تحميل كتاب وحي القلم 2 PDF

- إعلان -

تحميل كتاب وحي القلم 2 PDF – مصطفي صادق الرافعي – يرسم مصطفى صادق الرافعي كتابه هذا بريشة الفنان، ويزين معانيه بحلي البيان، ويلونه بحسن الإيمان، فتتداخل الحدود بين العالم المادي وعالم الإنسان، فلا يدري القارئ أحقيقة ما يقرؤه في هذا الكتاب أم خيال؟! أعقل هو أم جنون؟! حقا، لقد أفاد الرافعي بما فاض به خاطره، وجاد به فكره، وسال به قلمه، فسطر مجموعة رائعة من النثريات، تباينت بين فصول ومقالات وقصص عن مواضيع متنوعة، كتبها في ظروف مختلفة وأوقات متفاوتة، فأخرج لنا في النهاية تحفة أدبية استحقت أن تسمى بحق «وحي القلم» .. نترككم مع تحميل كتاب وحي القلم 2 PDF.

تحميل كتاب وحي القلم 2 PDF – مصطفي صادق الرافعي
تحميل كتاب وحي القلم 2 PDF – مصطفي صادق الرافعي
عن الكاتب مصطفي صادق الرافعي

مصطفى صادق الرافعي أحد أقطاب الأدب العربي الحديث في القرن العشرين، كتب في الشعر والأدب والبلاغة باقتدار، وهو ينتمي إلى مدرسة المحافظين وهي مدرسة شعرية تابعة للشعر الكلاسيكي .. تحميل كتاب وحي القلم 2 PDF.

- إعلان -

وُلِد «مصطفى صادق عبد الرزاق سعيد أحمد عبد القادر الرافعي» بقرية بهتيم بمحافظة القليوبية عام ١٨٨٠م في رحاب أسرةٍ استقى من مَعِينها روافد من العِلمِ والأدبِ؛ فقد زخرت مكتبة والده بنفائس الكتب، كما تشرَّف منزل والده باستضافته لكوكبةٍ من أعلام العلم والأدب، وقد تأثر الرافعي بتلك الكوكبة، واستلهم من نبراس علمهم أُفُقًا جديدًا من آفاق المعرفة، وقد أوفده والده إلى كُتاب القرية؛ فحفظ القرآن الكريم وأتمَّه وهو لم يتجاوز العاشرة من عمره، ثم انتسب إلى مدرسة دمنهور الابتدائية، ومكث بها فترةً من الزمن، انتقل بعدها إلى مدرسة المنصورة الأميرية وحصل منها على الشهادة الابتدائية، وكان عمره آنذاك سبع عشرة سنة، وقد توقف مشواره الأكاديمي عند هذه الدرجة العلمية لِيُماثِلَ بذلك العقاد الذي لم يَنَلْ سوى الشهادة الابتدائية، ومن الجدير بالذكر أن مرض الصمم الذي أصابه هو الذي اضطره إلى ترك التعليم الرسمي، واستعاض عنه بمكتبة أبيه؛ فعكف على قراءة واستيعاب كل ما فيها. وقد تقلَّدَ عددًا من المناصب؛ فعمل كاتبًا في محكمة طلخا، ثم انتقل إلى محكمة إيتاي البارود، ثم محكمة طنطا الشرعية، واختتم حياته المهنية بالانتساب إلى المحكمة الأهلية.

وقد أثرى بحر الأدب بالعديد من إبداعاته الشعرية والنثرية؛ فقد أصدر ديوانه الأول عام ١٩٠٣م وهو في ريعان شبابه، وقد حَظِيَ هذا الديوان على إشادة وإعجاب شعراء عصره، فقد أثنى عليه البارودي وحافظ والكاظمي وبعثوا له ببرقيةِ تهنئة؛ ولكن الثناء لم يُثنه عن القرار الذي اتخذه بترك ميدان الشعر والتوجه إلى ساحة النثر الفني الأدبي التي برع فيها، حيث قدم العديد من المؤلفات الأدبية والدينية ومن أشهرها «حديث القمر»، و«أوراق الورد»، و«تحت راية القرآن»، و«إعجاز القرآن والبلاغة النبوية». وقد صعد إلى الرفيق الأعلى عام ١٩٣٧م .. الآن مع تحميل كتاب وحي القلم 2 PDF.

تحميل كتاب وحي القلم 2 PDF – مصطفي صادق الرافعي

المؤلف مصطفي صادق الرافعي
الصفحات 344
سنة النشر 2006
القسم آدب عربي


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية