- إعلان -

تحميل كتاب نقد العقل الزنجي PDF – أشيل مبيمبي

تحميل كتاب نقد العقل الزنجي PDF

- إعلان -

تحميل كتاب نقد العقل الزنجي PDF – أشيل مبيمبي – لقد كان الزنجي المنفرد من ضمن سائر الإنس الذي صير لحمه سلعة. زد الى ذاك ان الزنجي والعرق لم يكنا الا شيئا واحدا .. في مخيال المجتمعات الاوروبية حيث شكلا سويا منذ القرن ال8 عشر قبوا غير راسخ وغالبا منكرا تشعبت وتوسع انطلاقا منه .. المشروع المعرفي المحادثة – إلا أن أيضا مشروع الحكم – هذا ما يجعلنا نتساءل سيطر اذا كان تقهقر اوروبا الى مصاف مقاطعة متواضعة من ذاك العالم وزوال العرقية سيؤشر على تحلل احد دولها الكبرى الا وهو الزنجي؟ او بالعكس حتى .. الآن ذوبان تلك الصورة التاريخية الن يتبدل عامتنا الى زنوج العرقية القريبة العهد التي تصنعها على نطاق الكوكبي الخطط .. والإستراتيجيات الليبرالية العصرية والامنية و حروب الانتزاع العصرية والسلب وتدابير .. نترككم مع تحميل كتاب نقد العقل الزنجي PDF.

تحميل كتاب نقد العقل الزنجي PDF - أشيل مبيمبي
تحميل كتاب نقد العقل الزنجي PDF – أشيل مبيمبي
عن الكاتب أشيل مبيمبي

أشيل مبيمبي (بالفرنسية: Achille Mbembe)‏ (مواليد سنة 1957) فيلسوف وعالم سياسي وأستاذ جامعي كاميروني .. يعتبر مبيمبي محللا للسلطة الاستعمارية وناقدا للرأسمالية النيوليبرالية .. ولد مبيمبي بالقرب من أوتيلي (Otélé) في الكاميرون الفرنسية سنة 1957. درس مبيمبي في جامعة السوربون في باريس، حيث حصل على الدكتوراه في التاريخ في العام 1989، ثم عمل في العديد من الجامعات.

هو حاليا عضو في فريق معهد Wits للبحوث الاجتماعية والاقتصادية (WISER) بجامعة ويتواترسراند في جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا .. تتنوع اهتماماته بين التاريخ الأفريقي والسياسة الإفريقية والعلوم الاجتماعية.

الجوائز: 2015: جائزة الإخوة شول (Geschwister-Scholl-Preis)، عن كتابه «نقد العقل الزنجي»، والذي ينتقد فيه توسع الرأسمالية العالمية اعتمادا على تجارة العبيد، مؤكدا أن الفكر العنصري لم يختف بعد من العقل الغربي .. 2018: جائزة إرنست بلوخ، وتعتبر هذه الجائزة من أهم الجوائز الثقافية في ألمانيا، وقد تم الإعلان عنها لأول مرة في العام 1985 من أجل دعم الفكر النقدي المرتبط بواقعه، في مجالات الأدب والعلوم الإنسانية، وذلك بمناسبة المئوية الأولى لميلاد صاحب كتاب «مبدأ الأمل»، إرنست بلوخ (1885 – 1977) .. الآن مع تحميل كتاب نقد العقل الزنجي PDF.

- إعلان -

تحميل كتاب نقد العقل الزنجي PDF – أشيل مبيمبي

المؤلف أشيل مبيمبي
الصفحات 250
سنة النشر 2018
القسم فكر وثقافة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية