- إعلان -

تحميل كتاب منبع اصول الحكمة PDF – أحمد بن علي البوني

تحميل كتاب منبع اصول الحكمة PDF

- إعلان -

تحميل كتاب منبع اصول الحكمة PDF – أحمد بن علي البوني – يضم الكتاب رسالة مهمة في أصول العلوم الحكمية وقد رتبها المؤلف ضمن فصول شملت المواضيع التالية: الكيفية الأولى في التأليف بين اثنين أو التفريق بينهما. فائدة في معرفة الأوقات للأعمال، تنبيه متعلق بعلم الميزان، فائدة استطرادية لقضاء الموانع، فائدة في علم التكسير وتسخير قلوب السلاطين .. الكيفية الثانية في معرفة الجلب، الكيفية الثالثة في خواص الحروف الترابية .. الكيفية الرابعة في خواص الحروف الهوائية .. الكيفية الخامسة في خواص الحروف المائية .. الكيفية السادسة وعليها المدار في العمل، الكيفية السابقة في إصلاح ذات البين بين متشاحنين أو جمع بين متخاصمين .. الكيفية الثامنة في معرفة التصريف بالوفق الحرفي المزوحي .. خاتمة في كيفية العمل، كيفية تطهير الأجسام .. يتحدث الكتاب أيضًا عن الأعمال الروحانية مثل التهييج والهيمان وعقد الالسن وحل المربوط واستحضار العارض وجلب الزبون والكثير من الابواب والمشتملة على أربع رسائل مهمة في أصول العلوم الحكمية والتي تتحدث عن الفوائد والمجربات الروحانية الصحيحة والمصححة بإذن الله والكتاب المطبوع الأصل المسمى منبع اصول الحكمة للبوني مؤلف من 335 صفحة فيها العلوم الحرفية والفوقية والدعوات والاقسام .. نترككم مع تحميل كتاب منبع اصول الحكمة PDF.

تحميل كتاب منبع اصول الحكمة PDF - أحمد بن علي البوني
تحميل كتاب منبع اصول الحكمة PDF – أحمد بن علي البوني
عن الكاتب احمد بن علي البوني

أبو العباس أحمد بن علي البوني (ت. 622 هـ) جزائري المولد .. ولد بمدينة “بونة” في الجزائر تسمى حاليا بعنابة .. ألف “كتاب شمس المعارف الكبرى“, ومثله كتاب “اللؤلؤ والمرجان في تسخير ملوك الجان” المنسوب لنفس المؤلف. وكتاب شمس المعارف الكبرى ليس كتاب لمقاربة الازواج بل هو لضرر الناس وكفري وشركي حيث يقوم من يعمل به بالاشراك بالله عز وجل من خلال تسليم الشخص نفسه وبيته واهله ملكا للشيطان الذي لا ينفع الساحر ابدا فهو كتب للشر بواسطة الصوفي احمد بن علي البوني .. عند قراءة الشخص للكتاب ستحدث له اشياء غريب وقد يرى ايضا بمجرد القراءة لوجود خدام من الجن يحيطون بالكتاب وما شابهه من كتب.

أبو العباس أحمد بن علي البوني قرأ القرآن الكريم بالقراءات في مدينة تونس .. تفقه على المذهب المالكي للإمام مالك بن أنس، وأخذ عن جماعة منهم: ابن حرز الله وابن رزق الله وابن عوانة الفزاري الأندلسي. رحل إلى الأندلس حيث لقي هناك أبا القاسم السهيلي وابن بشكوال والفقيه أحمد بن جعفر الخزرجي السبتي. انتقل إلى مدينة الإسكندرية بمصر ولقي الحافظ أبي طاهر السلفي و أبي الطاهر إسماعيل بن عوف الزهري المالكي. أقام بالقاهرة زمن الخليفة العاضد لدين الله، ثم خرج من القاهرة إلى مكة لأداء فريضة الحج. وبعدها رحل إلى بيت المقدس ومنها توجه إلى دمشق والتقى بالحافظ أبي القاسم ابن عساكر. ثم دخل واسط و بغداد ولقي الحافظ أبا الفرج ابن الجوزي. ورجع إلى بيت القدس ومنها إلى مكة وأدى فريضة الحج مرة أخرى وعاد إلى مصر. وقيل له: “كيف كان سفرك هذا؟” فقال: “خير سفر بدأناه ببيت الله وختمناه به (يريد الحج)”. ثم عاد إلى تونس مرة أخرى وأقام بها يعلم الصبيان ويؤم الناس بأحد المساجد هناك، ثم ترك التعليم وأقبل على الوعظ.

كان كثير الانقطاع والعبادة، وكان كثيراً ما يقول سيأتي رجُل إسمه (بدر) تهابُ منه الأمة العباسية وكان كثير التهجد والصيام، ويمسك عن الطعام في أكثر أوقاته، ويؤثر العزلة على مخالطة الناس، ويخرج في أغلب الأحيان إلى جبل (ماكوض) على البحر شرقي تونس على يومين منها فيقيم به، ولم يكن له أولاد ولا أتباع لإعراضه عن ذلك.

كان يقال له: كندي الزمان، ويقال: أن الحروف تخاطبه فيعلم منها منافعها ومضارها. تؤثر عنه أحوال عجيبة كطي الأرض في المشي. والاختفاء عن الناس والاحتجاب عنهم.

كان كثيرا ما يأتي بما يقترح عليه من الفواكه والخضروات في غير وقت أوانها، ويأتي إلى النساء الحوامل بهذه الفواكه والخضروات، ويقرع أبوابهن ليلاً ونهاراً، ويقول: خذوا شهواتكن لعل الله ينفعنا بسببكن.

قال له الحافظ السلفي يوما: “إن أهل بلدنا (يعني الإسكندرية) يذكرون عنك أن عندك شيئا من علم الغيب!!”، فقال البوني: “قال الله وَاللَّهُ أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً لِقَوْمٍ يَسْمَعُونَ. فقال السَّلفي: “صدق الله، وأنت تكلمت بالحق، فما هذا الذي يقوله الناس؟!” فقال البوني: “تصحيف وتحريف، وإنما أعلم علم الشاهد لا علم الغيب”. فقال السلفي: “وما علم الشاهد؟” فقال البوني: “ما أظهره الله لي ولأمثالي ممن كان قبلي وفي زماني” .. الآن مع تحميل كتاب منبع اصول الحكمة PDF.

تحميل كتاب منبع اصول الحكمة PDF – أحمد بن علي البوني

- إعلان -

المؤلف أحمد بن علي البوني
الصفحات 170
سنة النشر 1941
القسم كتب علمية

تحميل كتاب منبع اصول الحكمة – نسخة قديمة


- إعلان -

تحميل كتاب منبع اصول الحكمة – نسخة جديدة


- إعلان -

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية