- إعلان -

تحميل كتاب معجزة القرآن 7 PDF – محمد متولي الشعراوي

تحميل كتاب معجزة القرآن 7 PDF

- إعلان -

تحميل كتاب معجزة القرآن 7 PDF – محمد متولي الشعراوي – كتاب معجزة القرآن يتكون من 10 أجزاء، يتناول الأول معجزة القرآن والبلاغة فيه، وعلاقته بقوانين الكون، وجواجز الغيب، وغير ذلك من القضايا ويناقش الجزء الثاني الشك والوجود وعتاب النبي في القرآن، وعلم الله وعلم الآرض، وخواطر حول سورة الكهف، والجزء الثالث عن وحدة الكون وقدرة الله والقوى الخفية في العالم وطلاقة القدرة في الكون، وخواطر حول سورة مريم، ومعجزة الخلق، والجزء الرابع عن قوانين الكون والإنسان، وعن الإنسان والآمانة وخواطر يبثها الشيخ محمد متولي الشعراوي عن الزمن وعن ربنا وعن بعض الآيات، والجزء الخامس عن النفس البشرية والقرآن، وحركة الحياة والكون، والله والعباد، والمتغيرات والثوابت.

تحميل كتاب معجزة القرآن 7 PDF - محمد متولي الشعراوي
تحميل كتاب معجزة القرآن 7 PDF – محمد متولي الشعراوي

والجزء السادس يناقش مواكب الرسل ومواكب الإيمان ومثل التحدي، ومثل الحياة الدنيا، والجزء السابع عن المعصية وآدم والكلمة الطيبة والكلمة الخبيثة ومثل عيسى بن مريم، ومثل الجنة والنار، والجزء الثامن عن لماذا اختل الميزان، والسجود لآدم، وخلافة الإنسان في الأرض، ومعصية إبليس وخطيئة آدم، والجزء التاسع في معنى القيامة ونهاية الحياة، وقانون ما بعد الحياة، وعلامات الساعة، يختتم فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي بالجزء العاشر عن حرية الإنسان ومعنى الحياة ونهاية الدنيا ويوم البعث. تناوُل لسبب نزول القرآن ككتاب جامع للبشرية كلها ، و لسبب نزول الكتب السماوية فرادى .. و دراسات في كيفية تمزيق القرآن الكريم لحجب الغيب الثلاثة ، حجاب الزمن الماضي و حجاب الحاضر و حجاب المستقبل . و الحقيقة أن هذا الكتاب يعتبر تفسيراً علمياً هاماً و عميقاً لبعض معجزات القرآن .. و هو تفسير لم يتناوله أحد من الأئمة حتى الآن بهذه الصورة .. و لم يقدمه بهذا الأسلوب .. نترككم مع تحميل كتاب معجزة القرآن 7 PDF.

عن الكاتب محمد متولي الشعراوي

الشيخ محمد متولي الشعراوي ولد في 5 ابريل عام 1911 م بقرية دقادوس مركز ميت غمر ؛ بمحافظة الدقهلية. يعد أعظم من فسر (القرآن الكريم) في العصر الحديث واتفق الكثيرون على كونه إمام هذا العصر حيث كان لديه القدرة على تفسير أى مسألة دينية بمنتهى السهولة والبساطة كما أن له مجهودات كبيرة وعظيمة في مجال الدعوة الأسلامية. عرف بأسلوبه العذب البسيط في تفسير القرآن، وكان تركيزه على النقاط الإيمانية في تفسيره جعله يقترب من قلوب الناس، وبخاصة وأن أسلوبه يناسب جميع المستويات والثقافات.. تحميل كتاب معجزة القرآن 7 PDF.

يعتبر من أكثر الشخصيات الأسلامية حبا واحتراما وتقديرا فى مصر والعالم العربى و يلقب (بإمام الدعاة تخرج الشيخ عام 1940 م، وحصل على العالمية مع إجازة التدريس عام 1943م. بعد تخرجه عين الشعراوي في المعهد الديني بطنطا، ثم انتقل بعد ذلك إلى المعهد الديني بالزقازيق ثم المعهد الديني بالإسكندرية وبعد فترة خبرة طويلة انتقل الشيخ الشعراوي إلى العمل في السعودية عام 1950 ليعمل أستاذًا للشريعة بجامعة أم القرى. وبعد أن ترك بصمة طيبة على جبين الحياة الاقتصادية في مصر، فهو أول من أصدر قرارًا وزاريًا بإنشاء أول بنك إسلامي في مصر وهو (بنك فيصل) حيث إن هذا من اختصاصات وزير الاقتصاد أو المالية (حامد السايح في هذه الفترة)، الذي فوضه، ووافقه مجلس الشعب على ذلك.. تحميل كتاب معجزة القرآن 7 PDF.

تزوج الشيخ الشعراوي وهو في الابتدائية بناء على رغبة والده الذي اختار له زوجته، ووافق الشيخ على اختياره، وكان اختيارًا طيبًا لم يتعبه في حياته، وأنجب الشعراوي ثلاثة أولاد وبنتين، الأولاد: سامي وعبد الرحيم وأحمد، والبنتان فاطمة وصالحة. وكان الشيخ يرى أن أول عوامل نجاح الزواج هو الاختيار والقبول من الطرفين. وعن تربية أولاده يقول: أهم شيء في التربية هو القدوة، فإن وجدت القدوة الصالحة سيأخذها الطفل تقليدًا، وأي حركة عن سلوك سيئ يمكن أن تهدم الكثير.

- إعلان -

منح الإمام الشعراوي وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى لمناسبة بلوغه سن التقاعد في 15 أبريل 1976 قبل تعيينه وزيراً للأوقاف وشئون الأزهر . كما منح وسام الجمهورية من الطبقة الأولى عام 1983 وعام 1988، ووسام في يوم الدعاة. حصل على الدكتوراه الفخرية في الآداب من جامعتي المنصورة والمنوفية.. تحميل كتاب معجزة القرآن 7 PDF.

اختارته رابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة عضوًا بالهيئة التأسيسية لمؤتمر الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية، الذي تنظمه الرابطة، وعهدت إليه بترشيح من يراهم من المحكمين في مختلف التخصصات الشرعية والعلمية، لتقويم الأبحاث الواردة إلى المؤتمر. كما جعلته محافظة الدقهلية شخصية المهرجان الثقافي لعام 1989 والذي  تعقده كل عام لتكريم أحد أبنائها البارزين، وأعلنت المحافظة عن مسابقة لنيل جوائز تقديرية وتشجيعية، عن حياته وأعماله ودوره في الدعوة الإسلامية محلياً، ودولياً، ورصدت لها جوائز مالية ضخمة.

اختارته جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم كشخصية العام الإسلامية في دورتها الأولى عام 1418 هجري الموافق 1998 م.. تحميل كتاب معجزة القرآن 7 PDF.

عشق الشيخ الشعراوي اللغة العربية، وعرف ببلاغة كلماته مع بساطة في الأسلوب، وجمال في التعبير، ولقد كان للشيخ باع طويل مع الشعر، فكان شاعرا يجيد التعبير بالشعر في المواقف المختلفة، وخاصة في التعبير عن آمال الأمة أيام شبابه، عندما كان يشارك في العمل الوطني بالكلمات القوية المعبرة، وكان الشيخ يستخدم الشعر أيضاً في تفسير القرآن الكريم، وتوضيح معاني الآيات، وعندما يتذكر الشيخ الشعر كان يقول عرفوني شاعراً وعن منهجه في الشعر يقول: حرصت على أن أتجه في قصائدي إلى المعنى المباشر من أقصر طريق.. بغير أن أحوم حوله طويلا لأن هذا يكون الأقرب في الوصول إلى أعماق القلوب.

توفي الشيخ الشعراوي في 17 يونيو 1998 تاركا للعالم موسوعة دينية وكنز لا يفنى من الكتب والتفسير النبوي والمراجع الدينية التي تعد منارة في تفسير القران الكريم والأحاديث النبوية الشريفة .. الآن مع تحميل كتاب معجزة القرآن 7 PDF.

تحميل كتاب معجزة القرآن 7 PDF – محمد متولي الشعراوي

المؤلف محمد متولي الشعراوي
الصفحات 148
سنة النشر 1988
القسم علوم إسلامية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية