- إعلان -

تحميل كتاب مداواة بلا أدوية PDF – محمد المخزنجي

تحميل كتاب مداواة بلا أدوية PDF

- إعلان -

تحميل كتاب مداواة بلا أدوية PDF – محمد المخزنجي – معترضًا على مافيا صناعة الدواء العالمية، وعلى التطبيب بالدجل والشعوذة، يفتح لنا الدكتور محمد المخزنجي في هذا الكتاب نافذة على حقل طبي مختلف، يرفض الكاتب أن يراه “بديلا” عن الطب الحديث، لكنه متمم له أو مكمل. ويستعرض لنا ألوان من وسائله العلاجية التي تثير الفضول، يعود بعضها لثقافات عريقة تصر على التمسك بهويّاتها، وينبثق بعضها من دراسات حديثة لا تفصل بين النفس والجسد، ومعظمها لا يزال نافعا وفاعلا، ومنها العلاج بالصوت، وبالنحاس الموضعي، وبالتصور، وبالتنويم وبالنقاط الصينية، والخضراوات والفاكهة وشذا العطور وغيره الكثير مما يخضعه الكاتب لمحاولة الفهم في ضوء المفاهيم العلمية الحديثة. صدر هذا الكتاب عام 2001 عن سلسلة “كتاب العربي” الشهيرة لتنفد نسخه الثلاثون ألف بعد أسبوع واحد من صدوره. وتقدمه دار الشروق اليوم في طبعة موسعة مزيدة أضاف إليها المؤلف عددا من المواضيع الجديدة الممتعة .. نترككم مع تحميل كتاب مداواة بلا أدوية PDF.

تحميل كتاب مداواة بلا أدوية PDF - محمد المخزنجي
تحميل كتاب مداواة بلا أدوية PDF – محمد المخزنجي
عن الكاتب محمد المخزنجي

- إعلان -

محمد المخزنجي (ولد سنة 1950) هو طبيب وكاتب وأديب مصري. يُعتبر من أبرز مبدعي القصة في العالم العربي. عمل طبيباً للأمراض النفسية والعصبية، ثم انتقل للعمل في حقل الصحافة الثقافية محرراً لمجلة العربي الكويتية ثم مستشاراً لتحريرها. وهو كاتب مقال أسبوعي مرموق في عدة صحف مصرية وهي الدستور والشروق والمصري اليوم .. يكتب إلى جانب الإبداع القصصي في الثقافة العلمية وأدب الرحلات .. تحميل كتاب مداواة بلا أدوية PDF.

ولد الدكتور محمد المخزنجي في المنصورة ودرس الطب في جامعتها، ثم حصل على درجة الاختصاص العالي في الطب النفسي وعلى دبلوم إضافي في «الطب البديل» من أوكرانيا. هجر الطب والتحق بأسرة تحرير مجلة العربي في العام 1992م، ثم عاد إلى مصر، وعاش فترة في سوريا .. هو الآن مستشار تحرير مجلة العربي من القاهرة.. و هو كاتب حر له في عدة صحف مصرية وهي الدستور والشروق والمصري اليوم. إضافة لكونه أديبا مرموقا له سبعة كتب قصصية ورواية وريبورتاج عن كارثة تشيرنوبيل، وكتاب علمي عن الطب البديل وكتابان في الأدب البيئي للأطفال وكتاب إليكتروني في أدب الرحلات.

كان شاهدا على حريق مفاعل تشيرنوبيل النووي بأوكرانيا (الاتحاد السوفيتي سابقا) أثناء دراسته الطب هناك. ومنذ ذلك الحين ود. المخزنجي من أقوى الناشطين ضد اسنخدام الطاقة النووية بكل أشكالها. وهو مناصر بقوة لقضايا البيئة والحفاظ على الحياة البرية .. حاز المخزنجي على جائزة أفضل كتاب قصصي صدر في مصر عام 1992، وجائزة ساويرس لكبار الكتاب في القصة عام 2005. كما أنه رجل مشهود له من قرائه ومحبيه بالوطنية والانتماء وحب العروبة والإسلام حيث قال عنه نجيب محفوظ: إنه موهبة فذة في عالم القصة القصيرة .. وقال يوسف إدريس: يمكننا أن نكوّن من قصصه باقة من أجمل القصص العالمية .. الان مع تحميل كتاب مداواة بلا أدوية PDF.

تحميل كتاب مداواة بلا أدوية PDF – محمد المخزنجي

المؤلف محمد المخزنجي
الصفحات 249
سنة النشر 2001
القسم صحة وطب


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية