- إعلان -

تحميل كتاب محمد نبي لزماننا PDF – كارين ارمسترونغ

تحميل كتاب محمد نبي لزماننا PDF

- إعلان -

تحميل كتاب محمد نبي لزماننا PDF – كارين ارمسترونغ – كتاب حديث للكاتبة البريطانية كارن أرمسترونج وهي راهبة كاثوليكية درست الأدب الحديث في جامعة اكسفورد‏.‏ وتتركز كتاباتها ـ في الغالب ـ علي دور الدين وتأثيره في العالم الحديث .‏.‏ ومن كتبها أيضا سيرة النبي محمد صلي الله عليه وسلم الذي أصدرته عام‏1992‏ م بعدما أصدر الكاتب البريطاني الهندي الأصل سلمان رشدي روايته آيات شيطانية والتي أساء فيها للرسول ـ صلي الله عليه وسلم ـ واندلعت المظاهرات ـ آنذاك ـ في أرجاء العالم الاسلامي ورصدت ايران جائزة قدرها مليون دولار لمن يقتل سلمان رشدي‏!‏ وعلي النقيض قام الغرب بأسره ليدافع عن هذا الزنديق‏ .. نترككم مع تحميل كتاب محمد نبي لزماننا PDF.

تحميل كتاب محمد نبي لزماننا PDF - كارين ارمسترونغ
تحميل كتاب محمد نبي لزماننا PDF – كارين ارمسترونغ

ولم يكتف بهذه الحماية فكافأه علي هذه الرواية بجائزة ويتبيرد‏..‏ وقد دفعت هذه التناقضات الكاتبة البريطانية كارن لدراسة حياة النبي محمد ـ صلي الله عليه وسلم ـ وأخرجت للعالم كتابها سيرة النبي محمد صلي الله عليه وسلم‏.‏ ومرت السنوات ودارت الأفلاك وجاءت عاصفة الرسوم الهوجاء المسيئة للرسول في الصحف الدنماركية‏.‏ ثم جددت تصريحات بابا الفاتيكان بندكت السادس عشر الإساءة إلي الرسول ـ واجتاحت ثورة الغضب العالم الاسلامي مرة أخري بسبب هذه الاساءات الشيطانية ضد خير البرية صلي الله عليه وسلم وفي خضم تلك العواصف الهوجاء وهذه الأجواء المظلمة ينبثق شعاع مضيء من قلب هذه الغوغاء مصحوبا بصوت يدوي في أرجاء المكان ويضرب في أعماق الزمان‏:‏ ارفعوا أيديكم وكفوا ألسنتكم عن محمد‏,‏ فنحن بحاجة اليه‏,‏ محمد نبي لزماننا‏.‏ فكان هذا الشعاع هو كتاب محمد نبي لزماننا وكان هذا الصوت هو صوت كارن أرمسترونج‏,‏ صوت الحق الذي علم بواطن السيرة النبوية وسبر أغوارها‏.‏ويضم الكتاب خمسة فصول‏. الفصل الأول مكة والثاني الجاهلية والثالث الهجرة والرابع الجهاد والخامس السلام ومن أهم ما ذكرته الكاتبة أن محمدا كشخصية نموذجية له دروس مهمة ليس للمسلمين فحسب ولكن للعالم الغربي أيضا وأن حياته كانت قائمة علي الجهاد الذي لا كلل فيه ضد الطمع والظلم والغطرسة والكبرياء‏.‏ إن كلمة الجهاد ـ والكلام للكاتبة ـ لا تعني الجهاد المقدس وإنما تعني الكفاح‏.‏ فلقد كافح محمد كفاحا مريرا لجلب السلام إلي بلاد العرب التي مزقتها الحرب‏.‏ ولقد أدرك محمد ـ والكلام مازال للكاتبة ـ أن بلاد العرب كانت في نقطة تحول وأن الطريقة القديمة في التفكير لن تكفي لارساء قواعد السلام في بلاد العرب‏,‏ لذا حمل علي نفسه وعاتقه جهودا خارقة مبدعة لإخراج حل جديد كلي لبلاد العرب‏,‏ وذكرت الكاتبة أيضا‏:‏ أن محمدا كان يمتلك عبقرية عميقة مكنته من إقامة الدين وتأسيس عادات وتقاليد ثقافية لم تستند علي السيف ولكن بنيت علي السلام والمصالحة المبينة‏.‏ وتمنت الكاتبة أن يوجد في هذا الزمان رجال يعملون مثل أعمال محمد ولذلك كان عنوان كتابها محمد نبي .. تحميل كتاب محمد نبي لزماننا PDF.

عن الكاتب كارين ارمسترونغ

كارين ارمسترونغ بريطانية الأصل ولدت 14 نوفمبر 1944 في بلدة وايلدمور، وسترشير، إنجلترا , و هي مؤلفة بريطانية لعدة كتب في مقارنة الأديان وعن الإسلام. كانت راهبة كاثوليكية لكنها تركت الكاثوليكية وفضلت التصوف المسيحي .. وهي عضوة في الحلقة الدراسية عن يسوع .. كارن أرمسترونغ من قلة النساء اللاتي أظهرن الرأئ وجهرن بما يرون فكارن أرمسترونغ مؤلفة بريطانية لعدة كتب عن الإسلام .. تحميل كتاب محمد نبي لزماننا PDF.

- إعلان -

حصلت على الدكتوراة من جامعة اكسفورد . كما حصلت على العديد من الجوائز منها جائزة أميرة أستورياس في العلوم الاجتماعية ‏ (2017) , جائزة الدكتور ليوبولد لوكاس ‏ (2009) , جائزة تيد ‏ (2008) , جائزة الحريات الأربع – حرية العبادة ‏. كما أنها زميل في الجمعية الملكية للأدب.

كارن أرمسترونغ باشرت البحث وصممت علي المعرفة والانجاز , ومن أقوالها : كل التقاليد العظيمة تقول تقريبا الشيء نفسه بالرغم من الاختلافات السطحية. لم أعد أعتقد أن أي مبدأ أو رأي يستحق أي شيء إذا كان يجعلك غير لطيف أو متعصب بعض الناس ببساطة يدفنون رؤوسهم في الرمال ويرفضون التفكير في حزن العالم، ولكن هذا مسار غير حكيم، لأنه إذا لم نكن مستعدين تماماً، فإن مأساة الحياة يمكن أن تكون مدمِرة الاحترام لا يعني إلا الاحترام مع من لا أتفق بعيداً عن كونه أبو الجهاد، كان النبي محمد صانعا للسلام، وخاطر بحياته وخسر تقريبا ولاء أقرب أصحابه له لأنه كان مصمماً على تحقيق صلح مع مكة  .. تحميل كتاب محمد نبي لزماننا PDF.

من أشهر أعمالها كتاب تاريخ الرب , الكتاب المقدس , القدس , الاسلام تاريخ موجز , كما لها العديد من الكتب التاريخية مثل حقول الدم , تاريخ الأسطورة , النزعات الأصولية في اليهودية والمسيحية والإسلام , وغيرها من الكتب التاريخية .. الآن مع تحميل كتاب محمد نبي لزماننا PDF.

تحميل كتاب محمد نبي لزماننا PDF – كارين ارمسترونغ

المؤلف كارين ارمسترونغ
الصفحات 213
سنة النشر 1998
القسم كتب تاريخ


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية