- إعلان -

تحميل كتاب لغز الكاريبى PDF – أجاثا كريستي

تحميل كتاب لغز الكاريبى PDF

- إعلان -

تحميل كتاب لغز الكاريبى PDF – أجاثا كريستي – “لغز الكاريبى” رواية جديدة من روايات الروائية الكبيرة “أجاثا كريستى” تدور أحداثها فى إحدى جزر الهند الغربية ، تلك الجزر الساحرة ، بالغة الجمال ، إلا أن هذا الجمال يعكر صفوه وقوع بعض جرائم القتل الغامضة ، وتستعمل بطلة الرواية “الآنسة ماربل” كل ما يمكن أن يصل إليه خيالها بغية الوصول إلى حل ألغاز الجرائم ، وتتمكن فى النهاية من حل لغز جريمتى قتل وقعتا بالفعل ، وكذلك استطاعت منع وقوع جريمة قتل كانت وشيكة الوقوع ، ومع أن القاتل فى هذه الجرائم لم يكن أحد من الموجودين يتخيل أنه هو الذى ارتكب هذه الجرائم ، إلا أن دهاءه لم يصمد أمام ذكاء وخيال الآنسة “ماربل” حتى تم الإيقاع به فى النهاية .. نترككم مع تحميل كتاب لغز الكاريبى PDF.

تحميل كتاب لغز الكاريبى PDF - أجاثا كريستي
تحميل كتاب لغز الكاريبى PDF – أجاثا كريستي
عن الكاتب أجاثا كريستي

أجاثا كريستي (بالإنجليزية: Agatha Christie)‏ أو تقرأ أجاثا ميري كلاريسا (بالإنجليزية: Agatha Mary Clarissa)‏ وتعرف أيضًا بالسيدة مالوان (بالإنجليزية: Lady Mallowan)‏، (ولدت في 15 سبتمبر 1890 وتوفت في 12 يناير 1976)، هي كاتبة إنجليزية. اشتهرت بكتابتها 66 رواية بوليسية و14 مجموعة قصيرة من القصص، خاصة تلك التي تدور حول مخبريها الخياليين هيركيول بوارو والآنسة ماربل. كتبت كريستي أيضًا أطول مسرحية في العالم، لغز جريمة قتل، مصيدة الفئران، وست روايات رومانسية تحت اسم ماري ويستماكوت. في عام 1971، حصلت على لقب سيدة قائد لمساهمتها في الأدب .. تحميل كتاب لغز الكاريبى PDF.

وُلدت كريستي في عائلة ديفون الثرية من الطبقة المتوسطة العليا في توركواي. قبل الزواج وإنشاء عائلة في لندن، خدمت في مستشفى ديفون خلال الحرب العالمية الأولى، حيث تولت رعاية الجنود القادمين من الخنادق. في بادئ الأمر، لم تُوفق كريستي في كتاباتها ورُفضت ست مرات على التوالي، إلا أن هذا تغير عندما نُشرت رواية قضية ستايلز الغامضة، والتي تضمنت شخصية هيركيول بوارو، في عام 1920. خلال الحرب العالمية الثانية، عملت مساعدة صيدلية في مستشفى كلية الجامعة في لندن، وحصلت على معرفة جيدة بالسموم التي توجد في العديد من رواياتها.

تدرج موسوعة غينيس للأرقام القياسية كريستي كالروائية الأفضل بيعًا على الإطلاق. باعت رواياتها نحو ملياري نسخة، وتشير ممتلكاتها إلى أن أعمالها تحل في المرتبة الثالثة في تصنيف الكتب الأكثر انتشارًا في العالم، بعد أعمال شكسبير والإنجيل فقط. وفقًا لمؤشر الكتب المترجمة، تحتل كريستي المرتبة الأولى كأكثر كاتبة منفردة ذات أعمال مترجمة، بعد ترجمة أعمالها إلى 103 لغات على الأقل. تُعد رواية ثم لم يبق أحد أفضل روايات كريستي، والتي حققت 100 مليون مبيعات حتى الآن، مما يجعلها أفضل رواية غموض، وأحد أفضل الكتب مبيعًا على الإطلاق. تحمل مسرحية كريستي، مصيدة الفئران، الرقم القياسي كأطول عرض مسرحي. كان أول عرض للمسرحية في مسرح السفراء في وست اند في 25 تشرين نوفمبر 1952، وما يزال عرضها جارٍ حتى أبريل 2019 بعد أكثر من 27000 أداء.

في عام 1955، كانت كريستي أول من تلقى جائزة جراند ماستر، وهي أعلى تكريم لكُتاب الغموض في أمريكا. وفي وقت لاحق من نفس العام، حازت مسرحية مقاضاة الشاهد على جائزة إدغار من منظمة كُتاب الغموض في أمريكا عن فئة أفضل مسرحية. في عام 2013، صوّت 600 من الزملاء في رابطة كُتاب الجريمة على أن رواية مقتل روجر أكرويد أفضل رواية جريمة على الإطلاق. في 15 سبتمبر 2015، وبالتزامن مع عيد ميلادها الـ 125، حازت رواية ثم لم يبق أحد على لقب «رواية كريستي المفضلة لدى الجمهور» في تصويت برعاية أموال الكاتبة. اقتُبست معظم الكتب والقصص القصيرة الخاصة بها للتلفاز والإذاعة وألعاب الفيديو والرسوم الهزلية، واستند أكثر من ثلاثين فيلمًا من الأفلام الطويلة إلى عملها.

تربعت أجاثا كريستي على عرش روايات الجرائم الإنكليزية طوال نصف قرن دون مزاحمة، ولعل دراسة الناقدة البريطانية (جوليان سيمونز) عن أدب الجريمة وتقنيات روايات الجرائم التي صدرت بعدة طبعات منذ عام 1985، تمنح أجاثا كريستي المكانة التي حققتها في ميدان أدب الجريمة على صعيد عالمي، وقارئ كريستي بالإنكليزية يلحظ دون أدنى شك أنها استخدمت لغة وسطى سلسة وسياله، أنها لم تكتب بلغة (شكسبيرية) عالية رغم أنها ارتقت بأعمالها عن مستوى الإنكليزية المتداولة أعني لغة المحادثة اليومية ولعل هذا يفسر رواج قصصها ورواياتها لدى الأوساط الشعبية في بريطانيا وأوروبا وما وراء البحار، كما يفسر سهولة ترجمتها إلى مختلف لغات العالم .. الان مع تحميل كتاب لغز الكاريبى PDF.

تحميل كتاب لغز الكاريبى PDF – أجاثا كريستي

- إعلان -

المؤلف أجاثا كريستي
الصفحات 311
سنة النشر غير معروف
القسم روايات مترجمة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية