- إعلان -

تحميل كتاب لا تكن لطيفا أكثر من اللازم PDF – ديوك روبنسون

تحميل كتاب لا تكن لطيفا أكثر من اللازم PDF

- إعلان -

تحميل كتاب لا تكن لطيفا أكثر من اللازم PDF – ديوك روبنسون – هل من اللازم أن يكون المرء لطيفا على الدوام؟ وما هي السلوكيات السلبية التي قد تلحق بالإنسان اللطيف؟ فكرة مغايرة يعالجها الكاتب ديوك روبنسون حول الأشخاص اللطفاء، وكيف أنهم يتحملون عبئا اجتماعيا ضخما أحيانا يضطرهم للوقوع في أخطاء مؤذية للنفس .. يتمحور الكتاب حول معالجة تسع أخطاء يقع فيها الشخص اللطيف الذي يسعى للتراحم والود الاجتماعي، لكنه في المقابل يقدم تضحيات تجره للخطأ دونما قصد، كالكذب والمراوغات وكثرة الوعود والضغط العصبي .. مشاكل يحاول روبنسون حلها عبر نصائح ذكية لمساعدة الأشخاص على الموازنة بين الكون لطفاء وبين المبالغة في فعل ذلك سعيا نحو كمال وهمي، حيث يقر كاتب ” لا تكن لطيفا أكثر من اللازم” أن الكثير من الأشخاص يقعون في فخ ينصبه لهم المجتمع بجعلهم يتكلفون صفات ودودة بغية نيل رضى مجتمعي، لكن في المقابل تكلفهم هذه التصرفات تنازلات لا جدوى منها، وتستنزفهم بشكل لا يضيف شيئا للمسار الانساني والاجتماعي. ياتي الكتاب عبر 308 صفحة عرضت عناوين مثل : محاولة أن تكون كاملا .. التعقل لحظة الاندفاع .. حماية من يشعرون بالحزن .. وكل فصل يعالج المشكلة باقتراح حلول عملية بسيطة ودقيقة .. الكتاب من فئة التنمية البشرية والعلاقات الاجتماعية، نشر لأول مرة عام 2002 وترجم لأزيد من عشرين لغة وبيعت منه ملايين النسخ على طبعات عديدة حول العالم .. نترككم مع تحميل كتاب لا تكن لطيفا أكثر من اللازم PDF.

تحميل كتاب لا تكن لطيفا أكثر من اللازم PDF - ديوك روبنسون
تحميل كتاب لا تكن لطيفا أكثر من اللازم PDF – ديوك روبنسون

إن السلوك المنطوي على نية حسنة ضروري للمجتمع المتراحم، ولكن له جانب سلبي، فكون الشخص لطيفاً، غالباً يعني أن يتحمل الكثير جداً، وأحيانا يكذب، ويحاول جاهداً ودائما الاقتراب من الكمال، ويقع ضحية لسلوكيات أخرى ضارة بالنفس والسلامة، ويلخص روبنسون الأخطاء التسعة التي يغفل عنها الناس اللطفاء ويفعلونها يومياً، ويبين لنا كيف نصلح هذه الأخطاء.

عن الكاتب ديوك روبنسون

ديوك روبنسون هو مؤلف كتاب لا تكن لطيفا أكثر من اللازم وله أيضا مؤلفات كثيرة أشهرها هذا الكتاب . ويشير الكاتب في هذا الكتاب ألي بعض السلوكيات ويشير إليها أنها أخطاء تؤثر بطريقة عكسية علي علاقاتهم .لخص الكاتب الكتاب في تسع أخطاء وسلوكيات ذات نتائج عكسية.

تحميل كتاب لا تكن لطيفا أكثر من اللازم PDF – ديوك روبنسون

- إعلان -

المؤلف ديوك روبنسون
الصفحات 300
سنة النشر 2011
القسم كتب تنمية بشرية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية