- إعلان -

تحميل كتاب قاعدة الثواني الخمس PDF – ميل روبنز

تحميل كتاب قاعدة الثواني الخمس PDF

- إعلان -

تحميل كتاب قاعدة الثواني الخمس PDF – ميل روبنز – القاعدة بسيطة: في اللحظة التي تراودك غريزة للبدء في عمل هدف ما يجب عليك أن تبدأ ذلك على الفور (أو خلال خمس ثوانٍ) – وإلا سيميل دماغك نحو التسويف .. تتيح هذه الطريقة لعقلك بأن تقضي على الشكوك، والمخاوف، والعواطف التي تعوقك من الأداء .. وبمجرد أن تبدأ باستخدام هذه القاعدة بشكل صحيح، فهذه الثواني الخمس يمكن أن تصبح 5 دقائق، 5 ساعات، 5 أيام، حتى تنتهي من مهامك .. وفي حال كنت تقلب عينيك على بساطة هذه القاعدة، فهناك تعليل علمي قوي خلف ذلك: إن القرارات البديهية، مثل القفز في حوض سباحة لإنقاذ طفل يغرق، سببها جزء سريع التفكير في الدماغ (يُعرف باسم قشرة الفص الجبهي) .. حين تقفز لإنقاذ طفل في حاجة، فإن الجزء العاطفي من دماغك يتحكم بك، ولا تقضي الوقت في التحليل عما هو عمق الماء، أو ما هي أفضل طريقة لإنقاذه، وما إلى ذلك .. نترككم مع تحميل كتاب قاعدة الثواني الخمس PDF.

تحميل كتاب قاعدة الثواني الخمس PDF - ميل روبنز
تحميل كتاب قاعدة الثواني الخمس PDF – ميل روبنز

إلا أن معظم المهام تستخدم الجزء المنطقي من دماغنا .. لسوء الحظ، هذه هي نفس الأجزاء لأدمغتنا التي ساعدتنا على تجنب الخطر في الأوقات البدائية .. ونتيجة لذلك، فإننا نتناول جدول بيانات Excel بنفس الطريقة التي كنا نبحث فيها عن الغذاء كرجال الكهوف، من خلال النظر إلى جميع الأخطار المحتملة وراءه، وتحليل النهج الأنسب باستمرار .. فهي عملية بطيئة وغير فعالة تسبب التسويف، وإن الإجهاد يزيدها سوءًا.

الفكرة هنا هي إنهاء دوامة التردد من خلال تنشيط الأجزاء المناسبة من دماغك .. في حين لا يمكنك إخراج التسويف من نظامك على الفور، يمكنك البدء بتكييف عقلك في التركيز على المهم ومعرفة أنه يمكنك القيام بذلك (أو على الأقل محاولة القيام بها) خلال نافذة الخمس ثوانٍ .. الطريقة الوحيدة لمكافحة هذه العادة السلبية هي أن تكون مستعدًا للتحمل في الثواني الخمس الأولى قبل أن يسوء الوضع أكثر .. إذا تعلمت كيفية تحمل هذه الصعوبات الأولية، فسوف تحظى بمكافآت رائعة في حياتك الشخصية والمهنية! .. تحميل كتاب قاعدة الثواني الخمس PDF.

- إعلان -

عن الكاتب ميل روبنز

ميل روبينز (بالإنجليزية: Mel Robbins)‏ (6 أكتوبر 1968)، هي شخصية تلفزيونية، ومدربة في تطوير الذات والتحفيز ومؤلفة ولها حضور في قناة سي إن إن .. نشأت ميل روبينز في شمال موسكيغون، ميشيغان. ودرست التاريخ في بداية حياتها. ثم حصلت على شهادة في القانون من كلية الحقوق في بوسطن عام 1994 .. قبل انضمامها إلى سي إن إن، عملت روبينز كمحامية دفاع جنائي، ثم أطلقت شركة تجارة التجزئة وتكنولوجيا الإنترنت .. في عام 2011، نشرت روبينز كتابها الأول. ثم في 28 فبراير 2017، أصدرت روبينز كتابها الثاني والشهير «قاعدة الخمس ثواني» .. في عام 2014، تلقت روبينز جائزة غراسي للمضيف المتميز .. في عام 1996، تزوجت من كريستوفر روبينز. ولديها ثلاثة أطفال هم: سوير، وكيندال وأوكلي. وهي تعيش في شيربورن، ماساتشوستس .. الآن مع تحميل كتاب قاعدة الثواني الخمس PDF.

تحميل كتاب قاعدة الثواني الخمس PDF – ميل روبنز

المؤلف ميل روبنز
الصفحات 258
سنة النشر 2018
القسم كتب تنمية بشرية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية