- إعلان -

تحميل كتاب شموع النهار PDF – عبدالله صالح العجيري

تحميل كتاب شموع النهار PDF

- إعلان -

تحميل كتاب شموع النهار PDF – عبدالله صالح العجيري – تمثل قضية الوجود الإلهي أبرز دليل على استطالة هذا الإنسان وتجلده على ربه، فمع أن وجود الله تعالى معنى مركوز في الفطر، ينبت به فؤاد الإنسان ويحيا به وجدانه، إلا أن إسراف العقل يجمح بصاحبه بعيدا إلى ما فيه ضلاله وشقاؤه. قد يكون من الجحود المعرفي أن يوضع ملف الوجود الإلهي على منصة البحث والنظر، إذ إن المعرفة بطبعها نازلة تستلهم صدقيتها وبرهانها من الله تعالى، فكيف يكون سبحانه محل بحث ونظر؟! لكن المطالع لفضاءات الجدل الديني، ولا سيما في هذا العصر، يجد احترابا واسعا بين المؤمنين والملاحدة، إلى الحد الذي انتقلت فيه المعرفة الفطرية من كونها منطلقا لتثبيت الحقائق لتكون هي بذاتها محلا للبرهنة، فصارت الفطرة مستدلا عليها بعد أن كانت مستدلا بها. من هنا جاء هذا الكتاب ليلملم أطراف النظر في هذه القضية، وينظم بخيوط أبحاثه ومضامينه عقود الأدلة الفاعلة في هذا الجدل، بهيئة تعدت الصبغة الفلسفية/الكلامية لتشمل استحداثا لطبيعة الأدلة والبراهين المثارة، وما يورده المبطلون عليها من تشكيكات، بما نرجو أن يكون فاتحة لتوسيع مدارات النظر والتجديد العقدي .. نترككم مع تحميل كتاب شموع النهار PDF.

تحميل كتاب شموع النهار PDF - عبدالله صالح العجيري
تحميل كتاب شموع النهار PDF – عبدالله صالح العجيري
عن الكاتب عبدالله صالح العجيري

عبد الله بن صالح العجيري (1396 هـ، الموافق 1976م) باحثٌ ومُفكِّر سعودي. يعمل مديراً لمركز تكوين للدراسات والأبحاث. مهتمٌ بمنهج الفقه الإسلامي وبالمذاهب العقدية والفكرية، له العديد من المؤلفات والأبحاث والمقالات المنشورة وله عدد من الكتب المطبوعة .. الشيخ عبد الله العجيري مُحِب للقراءة منذ الصغر، وكانت بدايته مع الثقافة الجادة مع كتاب “صور من حياة الصحابة” للشيخ عبد الرحمن رأفت الباشا.

- إعلان -

مؤهلاته العلمية: بكالوريوس أصول الدين – جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية .. بكالوريوس هندسة حاسب آلي – جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

المؤلفات: شعار مركز تكوين للدراسات والأبحاث الذي يديره عبد الله العجيري .. عبث الرواية .. خرافة السر .. معالم ومنارات (في تنزيل نصوص الفتن والملاحم وأشراط الساعة على الوقائع والحوادث) .. ينبوع الغواية الفكرية .. ميليشيا الإلحاد .. شموع النهار .. المنشقون .. زخرف القول .. هيروشيما (حكاية ستة ناجين من كارثة القنبلة الذرية ): كتاب مترجم للكاتب جون هيرسي .. الآن مع تحميل كتاب شموع النهار PDF.

تحميل كتاب شموع النهار PDF – عبدالله صالح العجيري

المؤلف عبدالله صالح العجيري
الصفحات 291
سنة النشر 2016
القسم كتب دينية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية