- إعلان -

تحميل كتاب شكرا بن لادن PDF – سيد القمني

تحميل كتاب شكرا بن لادن PDF

- إعلان -

تحميل كتاب شكرا بن لادن PDF – سيد القمني.. كتاب شكرا بن لادن بقلم سيد محمود القمني يقول سيد القمني في إحدى مقالاته الواردة في هذا الكتاب والتي تأتي تحت عنوان شكراً بن لادن بأن الإسلام قد أصبح المعدل المطلوب أمريكياً عنواناً لمناقشات ممنوعة في الإعلام العربي والإسلامي والعالمي بعد ضربة الحادي عشر من سبتمبر 2001، وعزم الولايات المتحدة الأمريكية على التدخل في ثقافات المسلمين، ضمن حملتها الدولية الموسعة على الإرهاب العالمي، من أجل إعادة صياغة المفاهيم التي يقول سيد القمني في إحدى مقالاته الواردة في هذا الكتاب والتي تأتي تحت عنوان شكراً بن لادن بأن الإسلام قد أصبح المعدل المطلوب أمريكياً عنواناً لمناقشات ممنوعة في الإعلام العربي والإسلامي والعالمي بعد ضربة الحادي عشر من سبتمبر 2001 .. نترككم مع تحميل كتاب شكرا بن لادن PDF.

تحميل كتاب شكرا بن لادن PDF - سيد القمني
تحميل كتاب شكرا بن لادن PDF – سيد القمني

وعزم الولايات المتحدة الأمريكية على التدخل في ثقافات المسلمين، ضمن حملتها الدولية الموسعة على الإرهاب العالمي، من أجل إعادة صياغة المفاهيم التي يسلك بموجبها المسلمون مع أنفسهم أو مع العالم، لضمان ما تراه استقراراً أمنياً لها ولنا وللعالم من وجهة نظرها، بعد أن عاشت زمنها السابق وفق حسابات مصالحها ومصالح شعبها فقط، فخالفت شرار الأرض كما هو حالها مع العنصرية الإسرائيلية، وصادقت أعتى الأنظمة القمعية في دول العالم الثالث بغض النظر عن أحوال شعوبه، وأدامت سلطات هذه الأنظمة التي نشرت الفساد في مواطنها مع قهر العباد، وشجعت عزل تلك الشعوب عن الحداثة وحجبتها عن التطور بتشجيع السلفيات المنوعة، وهي الخط النظري الذي يجمع الشعوب مع سلاطينها استجابة لحميمية رغبة هذه الشعوب في عدم تسرب أي غريب إلى خصوصيتها الثقافية العزيزة عليها، بغرض إبقاء تلك الشعوب في حالة سكونية خارج حركة التاريخ المتسارعة مع الاعتماد على الأنظمة الحاكمة للحفاظ على المصالح الأمريكية في مناطقها، وهو ما أدى إلى انتشار الجهالة المعتمة الضامنة للاستبداد السياسي. لكنه زرع في الوقت نفسه حقداً حضارياً متنامياً في تلك المواطن، خاصة مع مواقف الحليف الأمريكي من القضايا العزيزة على الشعوب. ويمضي سيد القمني في انتقاداته السياسية كاشفاً عن مكامن الخطأ في الوضع السياسي العربي، ومفسحاً في المجال للقول أكثر وأكثر عن تلك السياسة الدولية بصورة عامة والأمريكية بصورة خاصة والتي تهدف وبكل إخلاص إلى اختصار الشعوب تحت مبادئها وذلك من خلال وسائل قمعية فكرية عسكرية شتى. فهل تحدث سيد القمني بما يخالف الحقيقة .. بالطبع لا وإلا لما واجهت مقالاته تلك صدّاً من قبل الصحافة حيث يقول في مقدمة كتابه بأن موضوعاته هذه لم يقيض لها النشر في حينها، وقت سخونة الأحداث، بعد أن رفضتها كل الصحف مستقلة أو حزبية، يمينية أو يسارية أو وسطاً، وبالطبع الحكومية جميعاً مضيفاً بأن بعضها اتصل رئيس تحريرها بالمؤلف ليبدي احترامه وأسفه اللطيف مع استعداده للنشر إذا قام المؤلف ببعض التعديلات. ومن يومها وهي حبيسة أدراج مكتب المؤلف حتى تمّ نشرها في هذا الكتاب دون إجراء أي تعديلات.. تحميل كتاب شكرا بن لادن PDF.

عن الكاتب سيد القمني

سيد القمني واحد من أكثر المفكرين إثارة للجدل؛ فما بين اتهامه بالكفر والإلحاد من جهة، واحتسابه ضمن التيار العقلاني والتنويري من جهة أخرى، يتأرجح الموقف منه .. ولد سيد محمود القمني في مدينة الواسطى بمحافظة بني سويف عام ١٩٤٧م، وظل يدرس حتى حصل على الدكتوراه من جامعة جنوب كاليفورنيا (ويجادل البعض في مصداقية حصوله على تلك الدرجة). تخصص القمني في الكتابة عن بواكير التاريخ الإسلامي، محللا وناقدا بجرأة الكثير من محطاته التاريخية حتى هدد بالاغتيال عام ٢٠٠٥م على إثر اتهامه بالكفر والإلحاد من قبل بعض خصومه. آثر القمني بعدها السلامة وأعلن اعتزاله الفكر والكتابة، ثم تراجع عن قراره فيما بعد. وأخيرا وبعد جهد طويل جاء تقدير الدولة له بمنحه جائزة الدولة التقديرية عام ٢٠٠٩م، وقد صحب ذلك زلزال عنيف من الرفض والاعتراض .. تحميل كتاب شكرا بن لادن PDF.

- إعلان -

يدور المشروع الفكري لسيد القمني حول نقد التراث وغربلته؛ حيث انتقد الكثير مما يراه خارج نطاق العقل في التاريخ الإسلامي، فطالب بنسخ آيات العبيد والإماء وملك اليمين، مؤكدا أن المسلمين تجمدوا فكريا عند وفاة الرسول معتبرين أن النص القرآني يواكب عصرهم الحالي، بينما كان الله ينسخ بعض آياته لتساير التطور المجتمعي، وأكد القمني على أن الرسول بشر يصيب ويخطئ، ولا قداسة لشخص في الإسلام سواء أكان الرسول أم صحابته من بعده، وأن التاريخ الإسلامي هو سلسلة متصلة من الدماء المهدرة في سبيل بناء الدولة الإسلامية. ولا شك أن هذا جعل القمني عرضة للمساءلة، سواء من أجهزة الدولة أو الأزهر الشريف .. تحميل كتاب شكرا بن لادن PDF.

ومن أبرز مؤلفات القمني: «حروب دولة الرسول» «الحزب الهاشمي» «الأسطورة والتراث». ويظل القمني — اتفقنا أم اختلفنا معه — مفكرا جريئا يطرح آراءه دون مواربة .. رحل الدكتور سيد القمني في ٦ فبراير عام ٢٠٢٢ عن عمر يناهز ٧٤ عاما .. الآن مع تحميل كتاب شكرا بن لادن PDF.

تحميل كتاب شكرا بن لادن PDF – سيد القمني

المؤلف سيد القمني
الصفحات 100
سنة النشر 2004
القسم آدب عربي


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية