- إعلان -

تحميل كتاب سيرة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب PDF – علي محمد الصلابي

تحميل كتاب سيرة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب PDF

- إعلان -

تحميل كتاب سيرة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب PDF – علي محمد الصلابي – هذا الكتاب الرابع في دراسة عهد الخلافة الراشدة ويتحدث هذا الكتاب عن أمير المؤمنين عليّ من الميلاد حتى الاستشهاد . فيبدأ بالحديث عن اسمه ونسبه ولقبه ومولده وأسرته وقبيلته ، وإسلامه ، وأهم أعماله في مكة وعن هجرته ، ومعايشته للقرآن الكريم وأثرها عليه في حياته ، وعن مكانة القرآن الكريم عنده ، وعن تفسير أمير المؤمنين عليّ لبعض الآيات الكريمة ، وأوضح دلائل نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم وفضله وبعض حقوقه على أمته ، ويجد القارىء الكريم نماذج من اتباع أمير المؤمنين عليّ للسنة النبوية المطهرة . وينتقل الكتاب بالقارىْ إلى حياة أمير المؤمنين في المدينة على عهد النبي صلى الله عليه سلم ، فيتكلم عن زواجه من السيدة فاطمة رضي الله عنها ، ويحوي للحسن والحسين رضي الله عنهما ترجمة مختصرة ويتحدث أيضاً عن بيعة عليّ بالخلافة وكيف تمت وعن أحقيته بها ، وإجماع الصحابة على ذلك ، وأول خطبة له ، وشيء من فضائله وأهم صفاته . وأيضاً تكلم عن المشاكل الداخلية في عصر عليّ ، فتحدث عن معركة الجمل وعن معركة صفين ، ثم تكلم عن قضية التحكيم ، وبيّن بطلان الأكاذيب والقصص الواهية والموضوعة التي ألصقت بها في حادثة التحكيم ، وأشار إلى هذه القضية وكيفية استخدامها في فض النزاعات بين الدول الإسلامية .. نترككم مع تحميل كتاب سيرة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب PDF.

تحميل كتاب سيرة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب PDF - علي محمد الصلابي
تحميل كتاب سيرة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب PDF – علي محمد الصلابي
عن الكاتب علي محمد الصلابي

علي محمد الصلابي عالم دين ومؤرّخ ليبي، حصل على درجة الإجازة العالمية (الليسانس) من كلية الدعوة وأصول الدين من جامعة المدينة المنورة بتقدير ممتاز وكان الأول على دفعته عام 1992 / 1993م، وكان اسم بحث تخرجه (صفات رب البرية على منهج العقيدة السلفية) .. حصل على الماجستير من جامعة أم درمان الإسلامية كلية أصول الدين قسم التفسير وعلوم القرآن عام 1996 م .. ومنها حصل على الدكتوراه في الدراسات الإسلامية بمؤلفه فقه التمكين في القرآن الكريم عام 1999.

سعى للقيام بأدوار سياسية في ليبيا، منها اتخاذه موقف المعارض لنظام القذافي، حيث سُجن لأكثر من سبع سنوات في السجن السياسي، ومن ثم دخل في إخراج السجناء السياسيين عبر مفاوضات مع النظام من خلال سيف الإسلام القذافي، ومع بداية الاحتجاجات ضد حكم القذافي مطلع عام 2011 أعلن الصلابي تخليه التام عن سيف الإسلام، وفي وقت لاحق من المواجهات العسكرية بين ثوار 17 فبراير وقوات القذافي استأنف الصلابي اتصالاته مع نظام القذافي من خلاله لقاءاته مع رئيس مخابرات ليبيا في نظام القذافي أبو زيد دوردة، وبرر الصلابي اتصالاته بأنها كانت بدافع حقن الدماء .. وبعد سقوط حكم القذافي في العاصمة طرابلس بفترة وجيزة، قام الصلابي بتصريحات إعلامية حادة وغير مسبوقة طيلة فترة الأزمة الليبية إلى محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذي الليبي .. الان مع تحميل كتاب سيرة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب PDF.

تحميل كتاب سيرة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب PDF – علي محمد الصلابي

- إعلان -

المؤلف علي محمد الصلابي
الصفحات 850
سنة النشر 2005
القسم علوم اسلامية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية