- إعلان -

تحميل كتاب حقيقة الخلاف بين الصحابة في معركة الجمل وصفين وقضية التحكيم PDF – علي محمد الصلابي

تحميل كتاب حقيقة الخلاف بين الصحابة في معركة الجمل وصفين وقضية التحكيم PDF

- إعلان -

تحميل كتاب حقيقة الخلاف بين الصحابة في معركة الجمل وصفين وقضية التحكيم PDF – علي محمد الصلابي – هذا الكتاب فصل من كتاب “سيرة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه”، رأى المؤلف نشره على إفراد، وذلك لأهميته ولتعميم الفائدة، ويتحدث فيه عما وقع بين الصحابة رضي الله عنهم من خلاف في معركتي الجمل وصفين وحادثة التحكيم، وذلك في خلافة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه وقد سمى هذا الكتاب: “حقيقة الخلاف بين الصحابة في معركتي الجمل وصفين وقضية التحكيم”، وتحدث عن المشاكل الداخلية في عهد علي رضي الله عنه، فتحدث عن معركة الجمل مبتدئاً بالأحداث التي سبقتها وعن أثر التنظيم السبئي في اندلاعها، ودور عبد الله بن سبأ في إذكاء الفتن الداخلية، وعن اختلاف الصحابة في الطريقة التي يؤخذ بها القصاص من قتلة عثمان، وعن موقف السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها، وطلحة والزبير ومعاوية بن أبي سفيان ومن كان معهم في الإسراع بالقصاص من قتلة عثمان، وبين موقف معتزلي الفتنة، كسعد بن أبي وقاص وعبد الله بن عمر، ومحمد بن مسلمة، وأبي موسى الأشعري، وعمران بن حصين، وأسامة بن زيد ومن سار على نهجهم رضي الله عنهم .. نترككم مع تحميل كتاب حقيقة الخلاف بين الصحابة في معركة الجمل وصفين وقضية التحكيم PDF. 

تحميل كتاب حقيقة الخلاف بين الصحابة في معركة الجمل وصفين وقضية التحكيم PDF - علي محمد الصلابي
تحميل كتاب حقيقة الخلاف بين الصحابة في معركة الجمل وصفين وقضية التحكيم PDF – علي محمد الصلابي
عن الكاتب علي محمد الصلابي

علي محمد الصلابي عالم دين ومؤرّخ ليبي، حصل على درجة الإجازة العالمية (الليسانس) من كلية الدعوة وأصول الدين من جامعة المدينة المنورة بتقدير ممتاز وكان الأول على دفعته عام 1992 / 1993م، وكان اسم بحث تخرجه (صفات رب البرية على منهج العقيدة السلفية) .. حصل على الماجستير من جامعة أم درمان الإسلامية كلية أصول الدين قسم التفسير وعلوم القرآن عام 1996 م .. ومنها حصل على الدكتوراه في الدراسات الإسلامية بمؤلفه فقه التمكين في القرآن الكريم عام 1999.

سعى للقيام بأدوار سياسية في ليبيا، منها اتخاذه موقف المعارض لنظام القذافي، حيث سُجن لأكثر من سبع سنوات في السجن السياسي، ومن ثم دخل في إخراج السجناء السياسيين عبر مفاوضات مع النظام من خلال سيف الإسلام القذافي، ومع بداية الاحتجاجات ضد حكم القذافي مطلع عام 2011 أعلن الصلابي تخليه التام عن سيف الإسلام، وفي وقت لاحق من المواجهات العسكرية بين ثوار 17 فبراير وقوات القذافي استأنف الصلابي اتصالاته مع نظام القذافي من خلاله لقاءاته مع رئيس مخابرات ليبيا في نظام القذافي أبو زيد دوردة، وبرر الصلابي اتصالاته بأنها كانت بدافع حقن الدماء .. وبعد سقوط حكم القذافي في العاصمة طرابلس بفترة وجيزة، قام الصلابي بتصريحات إعلامية حادة وغير مسبوقة طيلة فترة الأزمة الليبية إلى محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذي الليبي .. الان مع تحميل كتاب حقيقة الخلاف بين الصحابة في معركة الجمل وصفين وقضية التحكيم PDF.

تحميل كتاب حقيقة الخلاف بين الصحابة في معركة الجمل وصفين وقضية التحكيم PDF – علي محمد الصلابي

- إعلان -

المؤلف علي محمد الصلابي
الصفحات 165
سنة النشر غير معروف
القسم كتب تاريخ


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية