- إعلان -

تحميل كتاب جوامع اللذة PDF – نجم الدين الكاتبي القزويني

تحميل كتاب جوامع اللذة PDF

- إعلان -

تحميل كتاب جوامع اللذة PDF – نجم الدين الكاتبي القزويني – كتااب جوامع اللذة كما يشير إليه اسمه هو حصيلة الثقافة الجنسية في تلك المرحلة والتي يكشف فيها المؤلف عن إلمام واسع بالجنس وقواعده وأصوله وأدبه .. كتاب ظريف من روائع التراث الجنسي عند العرب، بقي مكبوتاً لأجيال قبل أن يتم تحقيقه ونشره بعد سبعة قرون كاملة .. نترككم مع تحميل كتاب جوامع اللذة PDF.

تحميل كتاب جوامع اللذة PDF - نجم الدين الكاتبي القزويني
تحميل كتاب جوامع اللذة PDF – نجم الدين الكاتبي القزويني
عن الكاتب علي الكاتبي القزويني

علي بن عمر بن علي الكاتبي القزويني نجم الدين، ويقال له دَبيران، أي: حكيم منطقي. كان في الفلسفة من معلمي العلامة الحلي وقطب الدين الشيرازي، ومن تلاميذ نصير الدين الطوسي. وهو شافعي المذهب .. أشهر آثاره «الرسالة الشمسية في القواعد المنطقية» المعروفة بـ «الشمسية» – وهي رسالة مختصرة في قواعد المنطق الأرسططالي. وقال الكاتبي في مقدمتها:

- إعلان -

«فلما كان باتفاق أهل العقل .. أن العلوم سيما اليقينية أعلى المطالب .. وكان الاطلاع على دقائقها والإحاطة بكنه حقائقها، لا يمكن إلا بالعلم الموسوم بالمنطق، إذ به يعرف صحتها من سقمها وغثها من سمينها»

وقد لقيت هذه الرسالة اهتماما كبيرا من قبل العلماء، الذين أضافوا لها شروحا وحواشي عديدة. كما أن الرسالة وشروحها تعتبر من أساسيات تعليم المنطق في شرق العالم الإسلامي، وهي ضمن مقررات الدراسة في منهج الدرس النظامي الهندي وفي الحوزات الشيعية .. ومن بين الشروح والحواشي العديدة للشمسية، برز شرح سعد الدين التفتازاني (ت. 792 هـ) وشرح القطب التحتاني (ت. 766 هـ) المسمى «تحرير القواعد المنطقية في شرح الشمسية» – وهو أول شرح للشمسية. ثم كتب الشريف الجرجاني (ت. 816 هـ) حاشية على شرح التحتاني وفرغ منه سنة 753 هـ .. الان مع تحميل كتاب جوامع اللذة PDF.

تحميل كتاب جوامع اللذة PDF – نجم الدين الكاتبي القزويني

المؤلف نجم الدين الكاتبي القزويني
الصفحات 183
سنة النشر 2002
القسم كتب ثقافة جنسية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية