- إعلان -

تحميل كتاب تلخيص القياس لأرسطو PDF – ابن رشد

تحميل كتاب تلخيص القياس لأرسطو PDF

- إعلان -

تحميل كتاب تلخيص القياس لأرسطو PDF – ابن رشد – الكتاب واحد من أهم المؤلفات الفسفية التى صدرت للمكتبة العربية يقدمها ابن رشد ما أهم المعرفة وما أعظمها من عمل يقوم به الإنسان سواء فى الحصول عليها أو فى العمل على نشرها، واحد من أهم أعمال المفكر والباحث الإسلامى الكبير ابن رشد الذى قدم نهضة فلسفية إسلامية كبرى . كتاب لمن يهتم بالفكر العربى بصورة عامة والفلسفة الإسلامية بصورة خاصة ، بساطة أسلوب ابن رشد وسهولة إدراك معانيه أمر جعل هذا الكتاب ممتعا ومفيدا لمن يتناوله ويمنحه سلاسة تيسر على القارىء استيعابه .. نترككم مع تحميل كتاب تلخيص القياس لأرسطو PDF.

تحميل كتاب تلخيص القياس لأرسطو PDF - ابن رشد
تحميل كتاب تلخيص القياس لأرسطو PDF – ابن رشد
عن الكاتب ابن رشد

أبو الوليد محمد بن أحمد بن محمد بن أحمد بن أحمد بن رشد (14 إبريل 1126م – 10 ديسمبر 1198م) (520 هـ- 595 هـ) ولد في قرطبة هو فيلسوف، وطبيب، وفقيه، وقاضي، وفلكي، وفيزيائي ,مسلم. نشأ في أسرة من أكثر الأسر وجاهة في الأندلس والتي عرفت بالمذهب المالكي، حفظ موطأ مالك، وديوان المتنبي.

ودرس الفقه على المذهب المالكي والعقيدة على المذهب الأشعري .. يعد ابن رشد من أهم فلاسفة الإسلام .. دافع عن الفلسفة وصحح علماء وفلاسفة سابقين له كابن سينا والفارابي في فهم بعض نظريات أفلاطون وأرسطو .. قدمه ابن طفيل لأبي يعقوب خليفة الموحدين فعينه طبيباً له ثم قاضياً في قرطبة.

تولّى ابن رشد منصب القضاء في أشبيلية، وأقبل على تفسير آثار أرسطو، تلبية لرغبة الخليفة الموحدي أبي يعقوب يوسف، تعرض ابن رشد في آخر حياته لمحنة حيث اتهمه علماء الأندلس والمعارضين له بالكفر و الإلحاد ثم أبعده أبو يعقوب يوسف إلى مراكش وتوفي فيها .. الآن مع تحميل كتاب تلخيص القياس لأرسطو PDF.

تحميل كتاب تلخيص القياس لأرسطو PDF – ابن رشد

- إعلان -

المؤلف ابن رشد
الصفحات 220
سنة النشر 1988
القسم كتب فلسفة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية