- إعلان -

تحميل كتاب تعلم كيف تتعلم PDF – جوزيف دي نوفاك

تحميل كتاب تعلم كيف تتعلم PDF

- إعلان -

تحميل كتاب تعلم كيف تتعلم PDF – جوزيف دي نوفاك – إننا معنيون بكل من التعلم والمعرفة ، والتعلم والمعرفة عمليتان مختلفتان ، فالتعلم عملية شخصية وخاصة ، بينما المعرفة عامة ومشتركة ، ونحن مهتمون بالتفكير والشعور والعمل وهذه العمليات الثلاث موجودة فى كل خبرة تربوية، كما أنها تغير معنى الخبرة ، وإنه على الرغم من أن كلا من الوليد وتلميذ المدرسة ، والخبير والمبتدىء والمتمكن من المهنة والصبى فيها ،قد يشتركون جميعاً فى الخبرة نفسها ، إلا أن معنى الخبرة يمكن أن يكون مختلفاً اختلافا جذريا بالنسبة لهم ، والتربية هى العملية التى نسعى من خلالها إلى أن نغير معنى الخبرة ـ وإن التربية يمكن أن تكون عملية تحرير أو ضغط ، وهذا الكتاب ملتزم بأن يجعل التربية عملية أكثر انطلاقا أو تحررا .. نترككم مع تحميل كتاب تعلم كيف تتعلم PDF.

تحميل كتاب تعلم كيف تتعلم PDF - جوزيف دي نوفاك
تحميل كتاب تعلم كيف تتعلم PDF – جوزيف دي نوفاك
عن الكاتب جوزيف دي نوفاك

- إعلان -

جوزيف دونالد نوفاك (مواليد 1932) معلم أمريكي وأستاذ فخري بجامعة كورنيل وعالم أبحاث أول في معهد فلوريدا للإدراك البشري والآلي .. وهو معروف بتطويره لرسم خرائط المفاهيم في السبعينيات .. حصل جوزيف نوفاك على درجة البكالوريوس في العلوم والرياضيات عام 1952 من جامعة مينيسوتا ، وماجستير في تعليم العلوم عام 1954 من جامعة مينيسوتا ، وأكمل دراساته العليا في تعليم العلوم وعلم الأحياء في جامعة مينيسوتا عام 1958 .. بدأ نوفاك تدريس علم الأحياء في كلية المعلمين بولاية كنساس في إمبوريا من 1957 إلى 1959 ، ودورات علم الأحياء وتعليم المعلمين في جامعة بوردو من 1959 إلى 1967. ومن 1967 إلى 1995 ، كان أستاذًا للتربية والعلوم البيولوجية في جامعة كورنيل .. منذ عام 1998 ، كان أيضًا كبير العلماء الزائرين ، في جامعة ويست فلوريدا ، معهد الإدراك البشري والآلي. وقد استشار أكثر من 400 مدرسة وجامعة وشركة ، بما في ذلك العمل الأخير مع شركة بروكتر وجامبل ، ووكالة ناسا ، ووزارة البحرية.

حصل على عدد من الجوائز والأوسمة منها: دكتوراه فخرية عام 1998 من جامعة كوماهو ، نيوكوين ، الأرجنتين ؛ 2002 دكتوراه فخرية من جامعة نافارا الحكومية ، بامبلونا ، إسبانيا ؛ 2006 دكتوراه فخرية من جامعة أوربينو ؛ والجائزة الأولى لمساهمات تعليم العلوم من مجلس رؤساء الجمعية العلمية .. ركزت أبحاث نوفاك على التعلم الإنساني ، الدراسات التربوية ، و خلق المعرفة و التمثيل . طور نظرية في التعليم لتوجيه البحث والتعليم ، نُشرت لأول مرة في عام 1977 وتم تحديثها في عام 1998 .. تتضمن أحدث أعماله البحثية دراسات حول أفكار الطلاب حول التعلم ونظرية المعرفة ، وطرق تطبيق الأفكار والأدوات التعليمية (مثل رسم خرائط المفاهيم) في إعدادات الشركات وبرامج التعلم عن بعد. يتضمن العمل الحالي تطوير خرائط مفاهيم “الخبراء” للتعلم “السقالة” ، باستخدام CMapping مع الإنترنت والموارد الأخرى ، مما يوفر نموذجًا جديدًا للتعليم .. الآن مع تحميل كتاب تعلم كيف تتعلم PDF.

تحميل كتاب تعلم كيف تتعلم PDF – جوزيف دي نوفاك

المؤلف جوزيف دي نوفاك
الصفحات 281
سنة النشر 2018
القسم كتب تنمية بشرية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية