- إعلان -

تحميل كتاب ايروتيكا PDF – سعدي يوسف

تحميل كتاب ايروتيكا PDF

- إعلان -

تحميل كتاب ايروتيكا PDF – سعدي يوسف – ايروتيكا انه ديوان شعر استثنائي حيث يرسم سعدي يوسف بالكلمات ويرسم جبر علوان بالالوان لقصائد ايروسية قصائد من وحي الحب والجسد والشهوات والرعشات والايحائات الغنية بالتفاصيل والرشيقة بالتعابير كعادته برشاقة شعره ومحدودية حجم النص وكثافة الصور والمعاني والتفاصيل.. انه شعر سعدي يوسف المغرق بالابداع والاستثنائية مع لوحات للجسد والايروس بالغة الدهشة رسمها جبر علوان في روما حيث انتهل الفن يقول سعدي يوسف عن ايروتيكا حاولت في “إيروتيكا” ما حاوله أسلافي الشعراء، حين رأوا أنهم استكملوا عدتهم، أو كادوا. وهكذا قدموا استكمالهم هدية إلىى المرأة في إضمامة. بين الإيروتيكا و”البورنو” خط مرهف خطر .. نترككم مع تحميل كتاب ايروتيكا PDF.

تحميل كتاب ايروتيكا PDF - سعدي يوسف
تحميل كتاب ايروتيكا PDF – سعدي يوسف

ومن هنا تتأتى صعوبة المسعى. القصائد في هذه المجموعة الصغيرة مدائح للجسد، جسد المرأة، صورة ومحاولة لوحات. النصوص محايدة، فهي معنية بمعاينة الجسد أكثر من معاشرته ملحوظة ليست عابرة: القراءة، مجسدة في عينين، تستغفل الرقابات. يقول سعدي يوسف في بعض قصائد ايروتيكا كل هذه الاستدارات.. ولا تدرين ماذا تفعلين بالفم المضموم؟ كل الاستدارات: محيط الخصر كوب النهد رسم العين والردفين كل الاستدارت.. ولا تدرين ماذا تفعلين بالفم المضموم؟ لو كورته وامتصني حتى ابتداء الماء أو حتى انتهاء الماء، هل أسأل عما تفعلين بالفم المضموم؟ هل أسأل عما تنهلين؟ ابتداء أحب أن أطيل عبر العنق القبلة أزيح شعرك القصير عن أذنك أنزع القرط الذي أمس اشتريته من حضن أفريقية في مدخل المترو.. أذوق شحمة الأذن وأمضي هابطاً في العنق أمضي هابطاً في العنق أمضي هابطاً أمضي.. وفي الهوة في العمق تماماً، حينما أوشك أن أغرق.. تأتي اللفتة الضحكة.. تلتفين بي والعنق المتلع يسترخي على موج العناق .. تحميل كتاب ايروتيكا PDF.

عن الكاتب سعدي يوسف

- إعلان -

سعدي يوسف شاعر عراقي وكاتب ومُترجم، وُلد في ابي الخصيب، بالبصرة عام 1934 ،اكمل دراسته الثانوية في البصرة ، تخرج في دار المعلمين العالية ببغداد ١٩٥٤ ، “ليسانس شرف في آداب العربية”. عمل في التدريس والصحافة الثقافية. غادر العراق في السبعينيات وحاليا يقيم في لندن ونال جوائز في الشعر: جائزة سلطان بن علي العويس، والتي سحبت منه لاحقا، والجائزة الإيطالية العالمية، وجائزة كافافي من الجمعية الهلّينية. في العام 2005 نال جائزة فيرونيا الإيطالية لأفضل مؤلفٍ أجنبيّ. في العام 2008 حصل على جائزة المتروبولس في مونتريال في كندا.. و هو عضو هيئة تحرير “الثقافة الجديدة”.. الآن مع تحميل تحميل كتاب ايروتيكا PDF.

تحميل كتاب ايروتيكا PDF – سعدي يوسف

المؤلف سعدي يوسف
الصفحات 85
سنة النشر 1974
القسم  آدب عربي


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية