- إعلان -

تحميل كتاب الوجود والموجود PDF – مارتن هايدغر

تحميل كتاب الوجود والموجود PDF

- إعلان -

تحميل كتاب الوجود والموجود PDF – مارتن هايدغر – عند تأمل هذه الدراسة تجد أن فلسفة هيدجر فلسفة وجود أكثر من كونها فلسفة وجودية، وذلك من خلال تناول هيدجر البحث في الوجود الإنساني، بوصفه مدخلاً ضرورياً للبحث في الوجود بما هو موجود، هذا النمط من البحث الذي يعد محور فلسفة هيدجر، منه مبدأ كل دروبها وإليه تؤوب. كما تهدف هذه الدراسة إلى إثبات أن هيدجر أكمل مشروعه لتقويض تاريخ الميتافيزيقا الغربية من أفلاطون حتى نيتشه، بوصفها ميتافيزيقا الموجود، أي أنها ميتافيزيقا تتمركز حول الموجود ولا تؤمن إلا بما يمكن القبض عليه بكلتا اليدين.

تحميل كتاب الوجود والموجود PDF - مارتن هايدغر
تحميل كتاب الوجود والموجود PDF – مارتن هايدغر

وإيماناً المطلق بالموجود واعتقادها في أنه الشيء الوحيد الذي يجب أن توليه عنايتها، جعلها تغفل عن البحث في الوجود بما هو موجود، وهذا ما جعلها تصل إلى العدمية المطلقة. كما تهدف هذه الدراسة إلى إثبات أن هيدجر قد كتب بالفعل الفصل الثالث من القسم الأول من كتابه الرئيسي الوجود والزمان. المؤلف يتناول الاحداث غير المعروفة عن حياة المؤلف العلمية والعملية إنها حكاية وجود الحداثة، الوجود يتبدل ويشرق في طوره الجديد ويظهر في مرآة الفلسفة، الفيلسوف مرآة الوجود، والكلام هنا يطمح إلى أن يكون مرتبة من مراتب هذا الظهور، يلتقط هيدغر ومضة في فكر ليبنيز، ومضة تستبق الحداثة وتكشف جوهرها وتؤصل منطقها، إنه مبدأ العلة الكافية مبدأ الحساب الذي يختفي وراء بداهته ولكنه يطبع الوجود الحديث برمته .. نترككم مع تحميل كتاب الوجود والموجود PDF.

عن الكاتب مارتن هايدغر

مارتن هايدغر فيلسوف ألماني، ولد يوم 26 أيلول/سبتمبر 1889 في ماسكيرش، بادن .. ترعرع في وسط كاثوليكي محافظ جداً .. زاول تعليمه في مدرسة يسوعية (1903-1908)، ثم تابع دراسة اللاهوت، لكنّه انصرف عنه (1911) إلى دراسة الفلسفة .. حصل على درجة الدكتوراه (1913) ثم التأهيل (1915) برسالتين في فلسفة المنطق.

- إعلان -

في ربيع 1916 التقى إدموند هُوسِرل .. وفي 1919 عين مساعداً في الفلسفة في جامعة فرايبورغ .. وفي 1923 أصبح أستاذاً مشاركاً في جامعة ماربورغ .. في 1927 نشر كتاب الكينونة والزمان (Sein und Zeit) .. وفي 1928 تحصل على كرسيّ الأستاذية في جامعة فرايبورغ خلفاً لهوسرل.

في نيسان/أبريل 1933 انتُخب رئيساً لجامعة فرايبورغ .. لكنّه استقال من هذا المنصب في فبراير/شباط 1934 .. وما بين سنتَي 1934 و 1944 مُنع نشر أعمال هيدغر أو ذكر اسمه في المجال العمومي .. سنة 1945 مُنع هيدغر من التدريس، وبقي هذا المنع سارياً إلى 1949، ثمّ سُمح له بالتدريس حتى تقاعده سنة 1958 .. لكنّه واصل بعد ذلك إلقاء المحاضرات لغاية سنة 1973.

توفّي هيدغر في 26 أيّار/مايو 1976 في فرايبورغ – من كتبه: في ماهية الحقيقة (1930)، إسهامات في الفلسفة (في الملكوت) (1936-1938)، رسالة في الإنسانوية (1946)، السؤال عن التقنية (1954) .. وذلك علاوةً على مجموع الأعمال الكاملة (التي بدأت في الظهور منذ 1975) والتي تزيد على مائة مجلّد .. الان مع تحميل كتاب الوجود والموجود PDF.

تحميل كتاب الوجود والموجود PDF – مارتن هايدغر

المؤلف مارتن هايدغر
الصفحات 322
سنة النشر 2009
القسم كتب فلسفة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية