- إعلان -

تحميل كتاب الوجودية PDF – أنيس منصور

تحميل كتاب الوجودية PDF

- إعلان -

تحميل كتاب الوجودية PDF – أنيس منصور – هذا الكتاب هو أول كتاب عن “الوجودية” باللغة العربية .. إن الوجودية لا تريح القارئ ولا تريح من يفهمها ولا من يعيشها .. لأنها توقظ فيه كل حس وتعلق أضواءً وأجراساً على كل وظائفه وصفاته وعيوبه وآماله ومخاوفه ، فهى لا تريح ، بل تخيف .. تخيفك أنت ، لأنها تضع على كتفيك مسئولية كبرى ، إنها تجعل منك مشرعاً لك ولكل الناس .. أليس هذا مخيفاً؟ ولهذا فإن أيسر الطرق فى الفلسفة هو القراءة عن المذهب الفلسفى .. أو عن الفيلسوف ، أى فيلسوف ، وبعد ذلك يجئ الاقتراب من الفيلسوف نفسه ، أما الذهاب إلى الفيلسوف مباشرة فإنه صعب والأفضل أن نذهب إلى معارفهه أو أصدقائه أو جيرانه .. نترككم مع تحميل كتاب الوجودية PDF.

تحميل كتاب الوجودية PDF - أنيس منصور
تحميل كتاب الوجودية PDF – أنيس منصور
عن الكاتب أنيس منصور

أنيس محمد منصور (18 أغسطس 1924 – 21 أكتوبر 2011) كاتب صحفي وفيلسوف وأديب مصري. اشتهر بالكتابة الفلسفية عبر ما ألّفه من إصدارت، جمع فيها إلى جانب الأسلوب الفلسفي الأسلوب الأدبي الحديث. كانت بداية أنيس منصور الأدبية مع القرآن، حيث حفظه في سن صغيرة في كتٌاب القرية وكان له في ذلك الكتاب حكايات عديدة حكى عن بعضها في كتابه “عاشوا في حياتي”. كان الأول في دراسته الثانوية على كل طلبة مصر حينها، ثم التحق في كلية الآداب في جامعة القاهرة برغبته الشخصية، دخل قسم الفلسفة الذي تفوّق فيه وحصل على ليسانس آداب عام 1947، عمل أستاذاً في القسم ذاته، لكن في جامعة عين شمس لفترة، ثم تفرّغ للكتابة والعمل الصحافي في مؤسسة أخبار اليوم .. تحميل كتاب الوجودية PDF.

آثر أن يتفرّغ للكتابة مؤلفاً وكاتباً صحفياً، وترأس العديد من مناصب التحرير لعدد من الصحف والمجلات، إذ صحب هذا المشوار الصحفي اهتمامه بالكتابة الصحفية. وحافظ على كتابة مقال يومي تميز ببساطة أسلوبه استطاع من خلاله أن يصل بأعمق الأفكار وأكثرها تعقيدًا إلى البسطاء. ظلَّ يعمل في أخبار اليوم حتى تركها في عام 1976 ليكون رئيساً لمجلس إدارة دار المعارف، وثم أصدر مجلة الكواكب. كان من المقربين للرئيس السادات ورافقه في زيارته إلى القدس عام 1977.

- إعلان -

تعلم أنيس منصور لغات عدة منها: الإنكليزية والألمانية والإيطالية واللاتينية والفرنسية والروسية، وهو ما مكنه من الاطلاع على ثقافات عديدة، ترجم عنها عددًا كبيرًا من الكتب الفكرية والمسرحيات، كما سافر إلى العديد من بلدان العالم، وألف العديد من كتب الرحلات ما جعله أحد رواد هذا الأدب ومن هذه الكتب: حول العالم في 200 يوم، اليمن ذلك المجهول، أنت في اليابان وبلاد أخرى.

عرف بأن له عادات خاصة بالكتابة حيث كان يكتب في الرابعة صباحاً ولا يكتب نهاراً، ومن عاداته أيضاً أنه كان حافي القدمين ويرتدي البيجاما وهو يكتب، كما عرف عنه أنه لا ينام إلا ساعات قليلة جداً، وكان يعاني من الأرق ويخشى الإصابة بالبرد دائماً. حصل في حياته على الكثير من الجوائز الأدبية من مصر وخارجها ومن أبرزها الدكتوراه الفخرية من جامعة المنصورة وجائزة الفارس الذهبي من التلفزيون المصري وجائزة الدولة التشجيعية في مصر في مجال الأدب. كما له تمثال بمدينة المنصورة[؟] يعكس مدى فخر بلده به.

توفي صباح يوم الجمعة الموافق 21 أكتوبر 2011 عن عمر ناهز 87 عاماً بمستشفى الصفا بعد تدهور حالته الصحية على إثر إصابته بالتهاب رئوي وأُقيمت الجنازة يوم السبت بمسجد عمر مكرم بعد صلاة الظهر. وتم دفنه بمدافن الأسرة بمصر الجديدة بعد تشييع جثمانه .. الآن مع تحميل كتاب الوجودية PDF.

تحميل كتاب الوجودية PDF – أنيس منصور

المؤلف أنيس منصور
الصفحات 190
سنة النشر 2003
القسم آدب عربي


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية