- إعلان -

تحميل كتاب الهفت الشريف من فضائل مولانا الإمام جعفر الصادق PDF – مصطفى غالب

تحميل كتاب الهفت الشريف من فضائل مولانا الإمام جعفر الصادق PDF

- إعلان -

تحميل كتاب الهفت الشريف من فضائل مولانا الإمام جعفر الصادق PDF – مصطفى غالب – لقد جرت مشيئة الله بحادث الأشياء من خلف أحوال إرادته، وأسباب علله هو ما فسره المصنف في كتابه هذا شيء بشيء وعلة بعلة منها من مثل معرفة ابتداء الخليقة وأول شيء خلقه الله في معرفة علل الأظلة والأشباح والأرواح وكيف أدبهم وعرّفهم بنفسه، في معرفة الأدوار والأكوار والتراكيب الناسونية، في معرفة عصيان الخلق وعلله وكيف نسوا ما ذكروا به، في معرفة بعث الرسل إلى الخلق في معرفة إبليس ومن أي شيء خلقه، في معرفة الأبالسة وكيف صاروا شياطين، في معرفة إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا، وهكذا.. وقد عد المصنف حوالي السبع والستون مسألة جاءت ضمن أبواب الكتاب الست والسبعون. وقد جاء تأويلها التي دوّنها مما جاء عن أئمة أهل البيت عليهم السلام الثقاة من أقاويل في هذا العلم المخصوص الذي هو علم التأويل فكل الأمور لها ظاهرة يعرفه العموم وباطن يدركه الخاصة من العلماء. وهذه الأقوال هي المنصوص عليها فيما رواه هؤلاء العلماء عن السلف الماضي من رواة علم الباطن. ملاحظة: الكتاب ينسب الى المفضل بن عمر وقد ذهب الكثير من علمائنا إلى التشكيك بنسبة هذا الكتاب وربما هو من تآليف الفرق الباطنية التي كانت منتشرة آنذاك والتي ظهرت في عهد الإمام الحسن العسكري عليه السلام بقيادة محمد بن نصير ومحمد بن جنوب والحسين بن حمدان الحضيبي و بتيار بن معز الدولة البويهي ، وأخيراً ظهورها ثانية بمظهرها القوي بقيادة الأمير الحسن المكزون السنجاري .. نترككم مع تحميل كتاب الهفت الشريف من فضائل مولانا الإمام جعفر الصادق PDF.

تحميل كتاب الهفت الشريف من فضائل مولانا الإمام جعفر الصادق PDF - مصطفى غالب
تحميل كتاب الهفت الشريف من فضائل مولانا الإمام جعفر الصادق PDF – مصطفى غالب
عن الكاتب مصطفى غالب

مصطفى غالب ولد قرب سلمية في سورية لأسرة إسماعيلية نزارية قاسمشاهية، تخرح في جامعة القاهرة واستقر في بيروت، أصدر مجلة «الغدير» في سلمية، له عدد من المصنفات عن تاريخ الإسماعيلية منها «تاريخ الدعوة الإسماعيلية» و«أعلام الإسماعيلية». هو كاتب وباحث تاريخي سوري حصل على دبلوم الصحافة من كلية الإعلام في القاهرة عام 1950 وحصل على البطاقة الصحفية في كتاب المدير العام للدعاية والإعلام الأديب فؤاد الشايب عام 1958, وفي عام 1955 أصدر مجلته (الغدير) التي كانت حديقة لأغلب الكتّاب العرب المعروفين, قدم للمكتبة العربية عشرات الكتب التي عمل على تحقيقها خاصة منها الكتب النادرة ..‏ وحصل عام 1968م على شهادة العلامة المعادلة للدكتوراه من جامعة كراتشي كلية اللغة العربية عن كتابه في رحاب اخوان الصفا .. حاز الدكتوراه الفخرية بالفلسفة من جامعة مالمو بالسويد كما حاز دكتوراه فلسفة في التاريخ والآداب من الجامعة الأهلية بكندا.

- إعلان -

انتخب عام 1970م عضو شرف في الجمعية العالمية للأبحاث العلمية والاستشراقية في زوريخ ودوسلدورف بسويسرا وحاضر في عدة مؤتمرات دولية للأبحاث الإسلامية بعدة دول مثل باريس- لندن- كراتشي- بومباي- ألمانيا- كمبالا. عمل مراسلاً صحفياً لعدة صحف محلية وعربية منها الحقائق- النهضة- العرفان ليترك الصحافة عام 1970م .. بلغ عدد مؤلفاته وكتبه المحققة تقريباً 103 كتب ومن أعماله المؤلفة – سنان راشد الدين – الإسماعيلية في بلاد الشام- الثائرالحميري- في رحاب إخوان الصفا – الإمامة وقائم القيامة – مفاتيح المعرفة – المفيد والمستفيد – آغاخان في سورية – القرامطة بين المد والجزر. ومن مخطوتاته المحققة: رسالتان اسماعيليتان (حسن المعدل)- المصابيح في إثبات الإمامة (الكرماني)- المجالس والمسايرات (القاضي النعمان)- الهفت الشريف (المفضل الجعفي)- أربع كتب حقانية (عدة دعاة)- زهر المعاني (القرشي)- تفسير القرآن الكريم (ابن عربي)- الينابيع(السجستاني)- أسرار وسرائر النطقاء (جعفر بن منصور اليمن)، علماً أن له مؤلفات فكرية أخرى بالأدب والشعر مثل: كتاب فحول الشعر- عباقرة الأدب- الحلاج- جلال الدين الرومي وأيضاً سلسلة نفسية وأخرى فلسفية .. الآن مع تحميل كتاب الهفت الشريف من فضائل مولانا الإمام جعفر الصادق PDF.

تحميل كتاب الهفت الشريف من فضائل مولانا الإمام جعفر الصادق PDF – مصطفى غالب

المؤلف مصطفى غالب
الصفحات 213
سنة النشر غير معروف
القسم علوم إسلامية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية