- إعلان -

تحميل كتاب العقل الشعري PDF – خزعل الماجدي

تحميل كتاب العقل الشعري PDF

- إعلان -

تحميل كتاب العقل الشعري PDF – خزعل الماجدي – العقل الشعري هو العقل الرابع الذي يكشف عنه هذا الكتاب، فقد درج الفلاسفة وعلماء الحضارة والأنثروبولوجيا على وضع ثلاثة أنواع من العقول هي (الديني والفلسفي والعلمي). لكن مؤلف هذا الكتاب يرى أن العقل الشعري سابق على هذه العقول وهو مركز إبداعها ويعزو له كل الرؤى الفنية والابداعية والجمالية. يحاول الكتاب الكشف عن طبقات هذا العقل الشعري وبناه المكونة من العقل الشعري (الخالص، المحيط، الناطق، العملي، الظاهر، الباطن) ويخوض في أدق التفاصيل التي كان يعالجها (علم جمال الشعر) بالكثير من التعميم، وينطلق بها نحو معالجة نوعية جديدة تؤسس لنظرية شعرية مختلفة بل وتدلنا على أسرار جديدة تفسر الكثير من عمليات الإبداع الجمالي عموماً. الكتاب يطل بجرأة. من خلال نظرية الشعر، على العلوم الوضعية والفلسفة والمثولوجيا والتأريخ وعلم الأديان وعلم النفس وعلم الاجتماع مروراً بالمناهج الحديثة في البنيوية والسيمياء والتفكيك والتأويل، ويكشف عن مناطق أسرار جديدة .. ويركّب له نظاماً اصطلاحياً جديداً خاصاً بالشعر الذي هو (كل ابداع) كما يراه المؤلف .. نترككم مع تحميل كتاب العقل الشعري PDF.

تحميل كتاب العقل الشعري PDF - خزعل الماجدي
تحميل كتاب العقل الشعري PDF – خزعل الماجدي
عن الكاتب خزعل الماجدي

خزعل الماجدي هو باحث في علم وتاريخ الأديان والحضارات القديمة وشاعر وكاتب مسرحي عراقيّ ولد في كركوك 1951, أكمل دراسته في بغداد وحصل على شهادة الدكتوراه في التاريخ القديم من معهد التاريخ العربي للدراسات العليا في بغداد عام 1996. عمل في وزارة الثقافة العراقية/دائرة السينما والمسرح لغاية 1998، وعمل ما بين عامي 1973-1996 في الاذاعة والتلفزيون والمجلات والصحف العراقية واتحاد الأدباء والكتاب ودائرة السينما والمسرح .. ثم أستاذاً جامعياً في جامعة درنة في ليبيا للفترة من 1998-2003 مدرسـاً للتاريـخ القديم وتاريخ الفن .. وما بين عامي 1996-1998 عمل في الأردن ونشر كتبه الفكرية الأولى.عـاد إلى العراق في آب 2003 وعمل مديراً للمركز العراقي لحوار الحضارات والأديان في العراق.

- إعلان -

وما بين عامي 2007-2014 حاضر في جامعة لايدن وعمل في عدد من الجامعات المفتوحة في هولندا و أوربا وهو يدرِّس تاريخ الحضارات والأديان القديمة. كما أنه عضو في اتحاد الأدباء والكتاب في العراق واتحاد الكتاب العرب واتحاد المسرحيين العراقيين ونقابة الصحفيين العراقيين واتحاد المؤرخين العرب وعضو في الأكاديمية العالمية للشرق – غرب في رومانيا، وهو مؤلف مسرحيّ لإضافـة إلى كونه مؤلفاً لأكثر من خمسين كتاباً في الميثولوجيا والتاريخ القديم والأديان القديمة والشعر والمسرح وتاريخ الأديان و علم وتاريخ الحضارات .. الآن مع تحميل كتاب العقل الشعري PDF.

تحميل كتاب العقل الشعري PDF – خزعل الماجدي

المؤلف خزعل الماجدي
الصفحات 395
سنة النشر 2004
القسم كتب فلسفة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية