- إعلان -

تحميل كتاب العروش والجيوش PDF – محمد حسنين هيكل

تحميل كتاب العروش والجيوش PDF

- إعلان -

تحميل كتاب العروش والجيوش PDF – محمد حسنين هيكل – مستند تاريخى نادر يروى لمحات من أيام حاسمة فى التاريخ العربى المعاصر وحتى تلك الأيام التى شهدت قيام الدولة اليهودية على أرض فلسطين يرصد التحركات العربية السياسية والإستراتيجية فى ذلك الوقت مع توثيق زمنى وعرض لمراسلات الملوك والقادة .. هو التفاتة مهمة وقد تكون ضرورية إلى لحظة الخلق الأولى عندما وقع الانفجار وتمددت كتلته وبدأ زمانه إنه مستند تاريخي نادر يروي بغير تزوير أو تزويق لمحات من الحقيقة عن أيام حاسمة في التاريخ العربي المعاصر هي تلك الأيام التي شهدت قيامة الدولة اليهودية على أرض فلسطين .. تحميل كتاب العروش والجيوش PDF.

تحميل كتاب العروش والجيوش PDF - محمد حسنين هيكل
تحميل كتاب العروش والجيوش PDF – محمد حسنين هيكل

الجزء الثانى من كتاب “العروش والجيوش” للكاتب الكبير “محمد حسنين هيكل” يختلف عن الجزء الأول فى أن السياسة المصرية انتقلت من صراع ثنائى مع بريطانيا معروف ومألوف إلى تحدى صراعات طارئة من نوع معقد وأشد عنفاً.. وكذلك يختلف هذا الجزء أن تلك الرسالة بلغة الرموز فوق قصور الملك فاروق لم تكن لها غير ترجمة واحدة بلغة السياسة وهى أن النقطة الحرجة فى الصراع منذ تلك اللحظة لم تعد فلسطين وإنما أصبحت مصر.. ويختلف أيضاً فى أنه إذا كان التحدى مسألة هوية واختيار ودور فإن دلالات الرموز تصبح متجاوزة للحظة الإنذار ومسافرة فى الزمن إلى أبعد من القصور الملكية ، وإلى أخطر من رسالة يوجهها وزراء إسرائيل المحدثة فى الشرق الأوسط منذ شهور إلى ملك مصر وهى البلد الراسخ فى المنطقة منذ فجر التاريخ .. نترككم مع تحميل كتاب العروش والجيوش PDF.

عن الكاتب محمد حسنين هيكل

محمد حسنين هيكل (23 سبتمبر -17 فبراير 2016)، أبرز الصحفيين العرب والمصريين في القرن العشرين . وربما يكون من الصحفيين العرب القلائل الذين شهدوا وشاركوا في صياغة السياسة العربية، خصوصا في مصر. 1923: ولد يوم الأحد 23 سبتمبر .. 1942: بداية اشتغال الأستاذ هيكل في الصحافة .. 1951: صدر له أول كتاب: إيران فوق بركان، بعد رحلة إلى إيران استغرقت شهرا كاملا .. 1952: استطاع ملازمة جمال عبد الناصر والحياة بالقرب منه ومتابعته على المسرح ووراء كواليسه بغير انقطاع، وسنوات حوار لم يتوقف معه في كل مكان وفي كل شيء .. 1953: صدر للرئيس جمال عبد الناصر: فلسفة الثورة (كتاب)، الذي قام بتحريره الأستاذ هيكل .. 1955: الأستاذ هيكل يطير في يونيو إلى مدينة جنيف لمتابعة مؤتمر الأقطاب الذي انعقد فيها واشترك فيه نيكولاي بولجانين ونيكيتا خروشوف عن الاتحاد السوفيتي ودوايت أيزنهاور عن الولايات المتحدة، وإنتوني إيدن عن بريطانيا، وإدجار فور عن فرنسا، بوصفه واحدا من رؤساء تحرير جريدة الأخبار ورئيسا لتحرير مجلة آخر ساعة. ويلتقي مع السيد علي الشمسي باشا في فندق دي برج Des Berges Hotel في مدينة جنيف، ومفاتحة الأخير له بترأس تحرير جريدة الأهرام بوصفه عضو مجلس الإدارة، واعتذر الأستاذ له طارحا أسبابه .. 1956: في شهر يونيو السيد علي الشمسي باشا يفاتح الأستاذ هيكل بتولي رئاسة تحرير جريدة الأهرام أثناء مقابلته في نادي الجزيرة على مجرى سباق الخيل، والأستاذ يوقع بالحروف الأولى على مشروع عقد مع الأستاذ بشارة تقلا صاحب أكبر حصة في ملكية الأهرام وبحضور الأستاذ ريمون شميل، ومع ذلك فإن سنة كاملة قد انقضت قبل أن يوضع هذا العقد للتنفيذ .. الان مع تحميل كتاب العروش والجيوش PDF.

تحميل كتاب العروش والجيوش PDF – محمد حسنين هيكل

- إعلان -

المؤلف محمد حسنين هيكل
الصفحات 1034
سنة النشر 1999
القسم كتب سياسية

قراءة وتحميل كتاب العروش والجيوش 1 PDF – محمد حسنين هيكل


- إعلان -

قراءة وتحميل كتاب العروش والجيوش 2 PDF – محمد حسنين هيكل


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية