- إعلان -

تحميل كتاب الأمة الوسط PDF – عائض القرني

تحميل كتاب الأمة الوسط PDF

- إعلان -

تحميل كتاب الأمة الوسط PDF – عائض القرني – الأمة المرضية التي جعلها الله شهيدة على الناس هي أمة الوسط بين من غلا ومن جفا، بين من أفرط وفرط، فهي أمة قائمة معتدلة مقتصدة: (وكذلك جعلنكم أمة وسطاً لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيداً). والتوسط هو مذهب أهل العلم والإيمان من أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم ومن بعدهم من أئمة الإسلام، لأن الحسنة بين سيئتين والطريق الأسلم بين متلفتين، ومن اطلع على نصوص الشريعة كتاباً وسنةً عرف أن الوسط هو المحمود في مسائل الإيمان والعبادة والأخلاق والآداب. وهذه الرسالة تبين لك هذا المنهج المبارك (منهج الوسطية)، مع إيراد الأدلة في كل مسألة، وقد حرص على وضوح العبارة وتسهيل الجملة وتقريب المعنى حسب الطاقة .. نترككم مع تحميل كتاب الأمة الوسط PDF.

تحميل كتاب الأمة الوسط PDF - عائض القرني
تحميل كتاب الأمة الوسط PDF – عائض القرني
عن الكاتب عائض القرني

عائض بن عبد الله القرني كاتب وشاعر وداعية إسلامي سعودي. له الكثير من الكتب والخطب والمحاضرات الصوتية والمرئية من دروس ومحاضرات وأمسيات شعرية وندوات أدبية. يُعد كتاب لا تحزن أبرز نتاج القرني المعرفي حيث بيع منه أكثر من عشرة ملايين نسخة .. ولد القرني بقرية آل شريح بمحافظة بلقرن في 1 يناير 1959 الموافق 1379 هـ. حصل على الشهادة الجامعية من كلية أصول الدين من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. ثم حصل على الماجستير من جامعة الإمام في الحديث النبوي عام 1408 هـ، ثم على الدكتوراه من جامعة الإمام عام 1423 هـ بعنوان المفهم لما أشكل من تلخيص صحيح مسلم للقرطبي دراسة وتحقيقا . درَّس القرني في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الحديث النبوي مدة 7 سنوات. وشغل منصب الأمين العام لمؤسسة لا تحزن للإعلام والنشر.

- إعلان -

تفرّغ القرني للدعوة وزار كثيراً من الدول وحضر عشرات المؤتمرات وألّف أكثر من ثمانين كتاباً وأشهرها كتاب لا تحزن والذي بيع منه أكثر من 10 ملايين نسخة، وتُرجم إلى عدة لغات، وبالإضافة لكتاب التفسير الميسر، وأسعد امرأة في العالم، ومقامات القرني، والفقه الميسّر، وفقه الدليل، وعاشق، والعظمة، وحدائق ذات بهجة، وقصة الرسالة، وأعظم سجين في التاريخ، وإمبراطور الشعراء، وقصائد قتلت أصحابها، وديوان شعر بعنوان القرار الأخير وغيرها من الكتب في الحديث والتفسير والفقه والأدب والسيرة، أنهى القرني تأليف الموسوعة الإسلامية في 12 مجلد مع المشاركة بخمسة برامج تلفزيونية دائمة في التفسير والحديث والسيرة والثقافة والأدب. وله أكثر من ألف شريط كاسيت إسلامي في الخطب والدروس والمحاضرات والأمسيات الشعرية والندوات الأدبية .. الآن مع تحميل كتاب الأمة الوسط PDF.

تحميل كتاب الأمة الوسط PDF – عائض القرني

المؤلف عائض القرني
الصفحات 16
سنة النشر غير معروف
القسم كتب دينية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية