- إعلان -

تحميل كتاب إنباء الغمر بأنباء العمر 2 PDF – ابن حجر العسقلاني

تحميل كتاب إنباء الغمر بأنباء العمر 2 PDF

- إعلان -

تحميل كتاب إنباء الغمر بأنباء العمر 2 PDF – ابن حجر العسقلاني – يدخل كتاب إنباء الغمر بأبناء العمر في دائرة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات التاريخية؛ حيث يقع كتاب إنباء الغمر بأبناء العمر ضمن نطاق تخصص علوم التاريخ والفروع ذات الصلة من الجغرافيا والآثار وغيرها من التخصصات الاجتماعية .. نترككم مع تحميل كتاب إنباء الغمر بأنباء العمر 2 PDF.

تحميل كتاب إنباء الغمر بأنباء العمر 2 PDF - ابن حجر العسقلاني
تحميل كتاب إنباء الغمر بأنباء العمر 2 PDF – ابن حجر العسقلاني
عن الكاتب ابن حجر العسقلاني

ابن حجر العسقلاني .. هو الإمام الحافظ .. شهاب الدين أبو الفضل أحمد بن علي بن محمد بن محمد بن علي بن محمود الكناني العسقلاني المصري، ثم القاهري الشافعي الشهير بابن حجر .. ولد في شعبان سنة ثلاث وسبعين وسبعمائة .. نشأ يتيم الأبوين في غاية من العفة والصيانة، راهق ولم يكن له صبوة، ودخل في الكتاب ولم يتجاوز عامه الخامس .. وبدت عليه علامات الذكاء والنجابة، وقوة الحفظ، فحفظ في مبدأ الطلب جملة وافرة من المتون في شتى الفنون، وكان رحمه الله رزق في صغره سرعة الحفظ بحيث يحفظ كل يوم نصف حزب، وبلغ من أمره في ذلك أنه حفظ سورة مريم في يوم واحد، وأنه كان في أكثر الأيام يصحح الصفحة من “الحاوي الصغير” ثم يقرأها تأملا مرة أخرى، ثم يعرضها في الثالثة حفظا، ولم يكن – رحمه الله تعالى – حفظه الدرس على طريقة الأطفال .. بل كان حفظه تأملا .. تحميل كتاب إنباء الغمر بأنباء العمر 2 PDF.

- إعلان -

حبب الله تعالى إليه فن الحديث النبوي رواية ودراية .. وكان أول شيخ له في ذلك القاضي الحافظ جمال الدين أبي حامد محمد بن عبد الله بن ظهيرة المكي، باحث معه في كتاب “عمدة الأحكام” بمكة عندما جاور بها سنة 785  هـ هو ابن ثنتي عشرة سنة ، فأقبل على الحديث بكليته إقبال النهم وصمم العزم على التحصيل، ووفق للهداية إلى سواء السبيل، واجتمع بكبار الحفاظ في ذلك الوقت، حتى تخرج في هذا الفن سندا، ومتنا، وعللا، واصطلاحا، وفقها، حتى استحق لقب إمرة المؤمنين في الحديث .. بل قالوا: به ختموا، فلم يأت أحد بعده بلغ فيه مبلغه .. ورحل في هذا السبيل رحلات كثيرة إلى أقطار متعددة، فرحل إلى الحرمين ، واليمن ، والشام  وغيرها .. الآن مع تحميل كتاب إنباء الغمر بأنباء العمر 2 PDF.

تحميل كتاب إنباء الغمر بأنباء العمر 2 PDF – ابن حجر العسقلاني

المؤلف ابن حجر العسقلاني
الصفحات 584
سنة النشر 1994
القسم فكر وثقافة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية