- إعلان -

تحميل كتاب أفكار وآراء PDF – ألبرت أينشتاين

تحميل كتاب أفكار وآراء PDF

- إعلان -

تحميل كتاب أفكار وآراء PDF – ألبرت أينشتاين يحتوي هذا الكتاب على مجموعة كبيرة من المقالات والكتابات الهامة التي الفها واخترعها البرت اينشتاين مترجمة بالعربي المترجم رمسيس شحاتة وتحتوي هذه المقالات على ارائه العلمية الفلسفية الفكرية في الحياة و الدين والعلم النسبية والفيزياء والسلام والحرب والانسانية والحب والكره وكل نظراته ونظرياته التى يهم للقارئ ان يعرفها عنه، هذا الكتاب يعتبر من اهم الكتب التى ألفت عبر التاريخ لما يحتويه من معلومات ونظريات هامه (المبادئ الأساسية للفزياء النظرية) المبادئ الأساسية للبحث العلمي حول النظرية النسبية ماهي النظرية النسبية الأثير و النظرية النسبية الهندسة والتجربة عن النظرية النسبية السبب في تكوين الانحناءات في مجري الأنهار ومايسمي بقانون باير ميكانيكا نيوتن وأثرها علي تطور الفيزياء النظرية حول الصدق العلمي يوهانس كبلر تأثير ماكسول علي تطور فكرة الحقيقة الفزيائية .. نترككم مع تحميل كتاب أفكار وآراء PDF.

تحميل كتاب أفكار وآراء PDF - ألبرت أينشتاين
تحميل كتاب أفكار وآراء PDF – ألبرت أينشتاين
عن الكاتب ألبرت أينشتاين

ألْبِرْت أينْشتاين (بالألمانية: Albert Einstein) ‏(14 مارس 1879 – 18 أبريل 1955) عالم فيزياء ألماني المولد، (حيث تخلى عن الجنسية الألمانية لاحقا) سويسري وأمريكي الجنسية، من أبوين يهوديين، وهو يشتهر بأب النسبية كونه واضع النسبية الخاصة والنسبية العامة الشهيرتين اللتين كانتا اللبنة الأولى للفيزياء النظرية الحديثة، ولقد حاز في عام 1921 على جائزة نوبل في الفيزياء عن ورقة بحثية عن التأثير الكهروضوئي، ضمن ثلاثمائة ورقة علمية أخرى له في تكافؤ المادة والطاقة وميكانيكا الكم وغيرها، وأدت استنتاجاته المبرهنة إلى تفسير العديد من الظواهر العلمية التي فشلت الفيزياء الكلاسيكية في إثباتها. بدأ أينشتاين “بالنسبية الخاصة” التي خالفت نظرية نيوتن في الزمان والمكان لتحل بشكل خاص مشاكل النظرية القديمة فيما يتعلق بالأمواج الكهرومغناطيسية عامة، والضوء خاصة، وذلك ما بين (1902 – 1909) في سويسرا. أما “النسبية العامة” فقد طرحها عام 1915 حيث ناقش فيها الجاذبية، وتُمثل الوصف الحالي للجاذبية في الفيزياء الحديثة. تعمم النسبية العامة كل من النسبية الخاصة وقانون الجذب العام لنيوتن، بتقديمها لوصف موحد للجاذبية على أنها خاصية هندسية للزمان والمكان، أو الزمكان .. تحميل كتاب أفكار وآراء PDF.

- إعلان -

عاش أينشتاين في سويسرا بين عامي (1895 – 1914)، باستثناء عام واحد في براغ، وحصل على دبلومه الأكاديمي من المدرسة التقنية الفدرالية السويسرية في زيورخ في عام 1900. حصل على الجنسية السويسرية في عام 1901، احتفظ بها لبقية حياته بعد أن أصبح بلا جنسية لأكثر من خمس سنوات. في عام 1905، حصل على درجة الدكتوراه من جامعة زيورخ. في العام نفسه، نشر أربع ورقات رائدة (سميت تلك السنة “بالسنة المعجزة”) التي نقلته إلى العالم الأكاديمي في سن السادسة والعشرين. قام أينشتاين بتدريس الفيزياء النظرية في زيورخ بين عامي (1912 – 1914) قبل أن يغادر إلى برلين، حيث انتخب في أكاديمية العلوم البروسية .. تحميل كتاب أفكار وآراء PDF.

في عام 1933، عندما كان أينشتاين يزور الولايات المتحدة، جاء أدولف هتلر إلى السلطة. بسبب خلفية أينشتاين اليهودية، لم يعد أينشتاين إلى ألمانيا. استقر في الولايات المتحدة وأصبح مواطناً أمريكياً في عام 1940. عشية الحرب العالمية الثانية، صادق على رسالة للرئيس فرانكلين روزفلت تنبهه إلى التطور المحتمل ل”القنابل النووية” ويوصي بأن تبدأ الولايات المتحدة في إجراء بحث مماثل. أدى هذا في نهاية المطاف إلى مشروع مانهاتن. دعم أينشتاين قوات الحلفاء، لكنه شجب بشكل عام فكرة استخدام الانشطار النووي كسلاح. ووقع على بيان راسل-أينشتاين مع الفيلسوف البريطاني برتراند راسل، الذي سلط الضوء على خطر الأسلحة النووية. كان تابعا لمعهد الدراسات المتقدمة في برينستون، نيو جيرسي، حتى وفاته في عام 1955 .. الآن مع تحميل كتاب أفكار وآراء PDF.

تحميل كتاب أفكار وآراء PDF – ألبرت أينشتاين

المؤلف ألبرت أينشتاين
الصفحات 276
سنة النشر 1986
القسم كتب علمية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية