- إعلان -

تحميل رواية لغز حبل الرمال PDF – محمود سالم

تحميل رواية لغز حبل الرمال PDF

- إعلان -

تحميل رواية لغز حبل الرمال PDF – محمود سالم – «لقد كان حبل الرمال الذي يمتد بمحاذاة الشاطئ يخفي البحر عن الصحراء … ويخفي الصحراء عن البحر … على سفوحه الممتدة تتكاثف غابات البوص وأشجار التين العجوز، وبعد سفوحه المطلة على الصحراء ترتفع مئات من الصخور الضخمة، حيث يمكن اختفاء أي شخص دون أن يعثر له على أثر.» .. عندما وصل المغامرون بصحبة «نبيل» إلى العجمي لقضاء إجازة هناك عند العم «سالم»، فوجئ المغامرون و«نبيل» باختفاء العم «سالم»، وأثناء البحث عنه اختفى «زنجر»، ثم اختفت «لوزة»! أين ذهب الثلاثة؟ بدأت عملية البحث عنهم، وأثناء ذلك عاد «زنجر» وفي فمه حذاء «لوزة»، ليكتشف المغامرون أنها وقعت في البئر! كيف حدث ذلك؟ وأين العم «سالم»؟ هيا نكتشف سر الاختفاء مع المغامرين! .. نترككم مع تحميل رواية لغز حبل الرمال PDF.

تحميل رواية لغز حبل الرمال PDF - محمود سالم
تحميل رواية لغز حبل الرمال PDF – محمود سالم
عن الكاتب محمود سالم

محمود سالم (1931 – 24 فبراير 2013) كاتب مصري رائد في أدب المغامرات له عدد من سلاسل الكتب البوليسية والألغاز للأطفال والشباب أبرزها المغامرون الخمسة، والشياطين ال13 .. عام 1968 اقترحت «نادية» على «سالم» إصدار سلسلة مغامرات شهرية للأطفال، فقام بتعريب سلسلة إنجليزية تُدعى «The Famous Five»، تحكي عن خمسة أطفال يتعرضون لمغامرات ويحلون ألغازًا ويتعقبون لصوص ومجرمين، ليظهر المغامرون الخمسة، وهم خمسة أطفال مصريين (تختخ، محب، عاطف، نوسة، لوزة)، يعيشون في المعادي ويساعدون الشرطة في ضبط الجناة وحل الألغاز، للمرة الأولى عام 1968 في «لغز الكوخ المحترق». استمرت هذه السلسلة في الصدور شهريًا حتى عام 1972، إذ فُصل «سالم» من وظيفته لميوله الناصرية، ثم صدر قرار بمنعه عن الكتابة في مصر، لينتقل إلى بيروت، ويبدأ إصدار سلسلة الشياطين ال13 التي تضم مغامرين من كل أنحاء الوطن العربي يتصدون لمؤامرات تقودها أجهزة مخابرات أجنبية تهدد سلامته .. تحميل رواية لغز حبل الرمال PDF.

عاد «سالم» إلى مصر في ثمانينيات القرن الماضي، واستمرت سلسلة «الشياطين ال13» تصدر من القاهرة عن دار الهلال، حتى منتصف التسعينيات. في عام 2007 تحولت إحدى مغامرات «الشياطين ال13» إلى فيلم سينمائي، بعنوان الشياطين، من إخراج أحمد أبو زيد .. كما تحولت سلسلة المغامرين الخمسة إلى مسلسل رسوم متحركة للأطفال .. لم يتوقف «سالم» عن الكتابة حتى الشهور الأخيرة من حياته، إذ واظب على كتابة حلقات جديدة من «المغامرين الخمسة»، بدءًا عام 2010، صدرت عن «دار الشروق» .. توفي في 24 فبراير 2013 في القاهرة عن عمر يناهز 84 عاما .. الآن مع تحميل رواية لغز حبل الرمال PDF.

تحميل رواية لغز حبل الرمال PDF – محمود سالم

- إعلان -

المؤلف محمود سالم
الصفحات 49
القسم قصص أطفال
سلاسل وأعمال كاملة سلسلة المغامرون الخمسة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل 

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية