- إعلان -

تحميل رواية لغز الراقص الإفريقي PDF – محمود سالم

تحميل رواية لغز الراقص الإفريقي PDF

- إعلان -

تحميل رواية لغز الراقص الإفريقي PDF – محمود سالم – كانت عالية تراقب هدوء الليل من شرفة غرفتها، كان كل شيء حولها يلفه الظلام بأستاره السوداء الحالكة حين مزق الصمت وقع أقدام مسرعة في الطريق.. أطلت عالية من الشرفة فلمحت شبحا يجري وسط الطريق وسرعان ما كشفت عن أنوار سيارة أقبلت مسرعة من بعيد. رأت عالية الشبح يلتفت من خلفه إلى السيارة التي توقفت وهبط منها رجلان أسرعا ناحيته..ولم يتردد الشبح طويلا بل قذف بنفسه وسمعت عالية صوت ارتطام جسمه بماء النهر الكبير!! أيقظت الجلبة عارف وعامر وبعض الجيران وركضوا مع عالية باتجاه النهر وهناك قفز عامر وعارف في الماء بعد أن شاهدا رأس شخص يظهر من خلف أحد القوارب الراسية عند الشاطيء .. لقد كانت امراة فرنسية بشعر أحمر وما إن وصلا بها الشاطيء حتى أخذت تصرخ بكلمات غير مفهومة، استطاعت عالية أن تعرف من بينها أنه تبحث عن طفلها .. اتجهت المراة نحو رصيف الطريق وانحنت عند جدار أحد المنازل ثم ضمت إلى صدرها طفلا صغيرا ملفوفا ببطانية من الصوف الخفيف .. لكن المفاجأة كانت بأن الطفل أسود! .. ما هو سر هذه المرأة ؟ ولماذا كان يلحق بها الرجلان؟ ومن هو هذا الطفل الذي بين يديها؟! .. نترككم مع تحميل رواية لغز الراقص الإفريقي PDF.

تحميل رواية لغز الراقص الإفريقي PDF - محمود سالم
تحميل رواية لغز الراقص الإفريقي PDF – محمود سالم
عن الكاتب محمود سالم

محمود سالم (1931 – 24 فبراير 2013) كاتب مصري رائد في أدب المغامرات له عدد من سلاسل الكتب البوليسية والألغاز للأطفال والشباب أبرزها المغامرون الخمسة، والشياطين ال13 .. عام 1968 اقترحت «نادية» على «سالم» إصدار سلسلة مغامرات شهرية للأطفال، فقام بتعريب سلسلة إنجليزية تُدعى «The Famous Five»، تحكي عن خمسة أطفال يتعرضون لمغامرات ويحلون ألغازًا ويتعقبون لصوص ومجرمين، ليظهر المغامرون الخمسة، وهم خمسة أطفال مصريين (تختخ، محب، عاطف، نوسة، لوزة)، يعيشون في المعادي ويساعدون الشرطة في ضبط الجناة وحل الألغاز، للمرة الأولى عام 1968 في «لغز الكوخ المحترق». استمرت هذه السلسلة في الصدور شهريًا حتى عام 1972، إذ فُصل «سالم» من وظيفته لميوله الناصرية، ثم صدر قرار بمنعه عن الكتابة في مصر، لينتقل إلى بيروت، ويبدأ إصدار سلسلة الشياطين ال13 التي تضم مغامرين من كل أنحاء الوطن العربي يتصدون لمؤامرات تقودها أجهزة مخابرات أجنبية تهدد سلامته .. تحميل رواية لغز الراقص الإفريقي PDF.

عاد «سالم» إلى مصر في ثمانينيات القرن الماضي، واستمرت سلسلة «الشياطين ال13» تصدر من القاهرة عن دار الهلال، حتى منتصف التسعينيات. في عام 2007 تحولت إحدى مغامرات «الشياطين ال13» إلى فيلم سينمائي، بعنوان الشياطين، من إخراج أحمد أبو زيد .. كما تحولت سلسلة المغامرين الخمسة إلى مسلسل رسوم متحركة للأطفال .. لم يتوقف «سالم» عن الكتابة حتى الشهور الأخيرة من حياته، إذ واظب على كتابة حلقات جديدة من «المغامرين الخمسة»، بدءًا عام 2010، صدرت عن «دار الشروق» .. توفي في 24 فبراير 2013 في القاهرة عن عمر يناهز 84 عاما .. الآن مع تحميل رواية لغز الراقص الإفريقي PDF.

تحميل رواية لغز الراقص الإفريقي PDF – محمود سالم

- إعلان -

المؤلف محمود سالم
الصفحات 58
القسم قصص أطفال
سلاسل وأعمال كاملة سلسلة المغامرون الخمسة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل 

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية