- إعلان -

تحميل رواية لغز الثروة الضائعة PDF – محمود سالم

تحميل رواية لغز الثروة الضائعة PDF

- إعلان -

تحميل رواية لغز الثروة الضائعة PDF – محمود سالم – كان عارف في طريقه إلى مكتبة المدرسة مع صديقه ابراهيم حين لمح زميلهما سامر يجلس في ركنٍ منزوٍ في حديقة المدرسة.. تساءل عامر: ما بال سامر أصبح يؤثر الوحدة وقد كان المحبَّ لأصحابه لا يملُّ جلستهم ومداعبتهم؟ التفت ابراهيم في دهشة قائلًا: ألا تعرف؟! لقد أفلس أبوه التاجر الكبير .. لقد فقد والد سامر ثروته نتيجة عملية نصب من نوع فريد ومر الرجل بأحداث عجيبة غامضة فهو لا يتذكر بأنّه قد سحب مبلغًا ضخمًا من حساباته ولا يعرف الرجل الذي يقول بأنّه اشترى من الفيلا!!.. هل سينجح المغامرون الثلاثة في حل هذا اللغز وفي مساعدة والد صديقهم في استرداد ثروته المفقودة؟ .. نترككم مع تحميل رواية لغز الثروة الضائعة PDF.

تحميل رواية لغز الثروة الضائعة PDF - محمود سالم
تحميل رواية لغز الثروة الضائعة PDF – محمود سالم
عن الكاتب محمود سالم

محمود سالم (1931 – 24 فبراير 2013) كاتب مصري رائد في أدب المغامرات له عدد من سلاسل الكتب البوليسية والألغاز للأطفال والشباب أبرزها المغامرون الخمسة، والشياطين ال13 .. عام 1968 اقترحت «نادية» على «سالم» إصدار سلسلة مغامرات شهرية للأطفال، فقام بتعريب سلسلة إنجليزية تُدعى «The Famous Five»، تحكي عن خمسة أطفال يتعرضون لمغامرات ويحلون ألغازًا ويتعقبون لصوص ومجرمين، ليظهر المغامرون الخمسة، وهم خمسة أطفال مصريين (تختخ، محب، عاطف، نوسة، لوزة)، يعيشون في المعادي ويساعدون الشرطة في ضبط الجناة وحل الألغاز، للمرة الأولى عام 1968 في «لغز الكوخ المحترق». استمرت هذه السلسلة في الصدور شهريًا حتى عام 1972، إذ فُصل «سالم» من وظيفته لميوله الناصرية، ثم صدر قرار بمنعه عن الكتابة في مصر، لينتقل إلى بيروت، ويبدأ إصدار سلسلة الشياطين ال13 التي تضم مغامرين من كل أنحاء الوطن العربي يتصدون لمؤامرات تقودها أجهزة مخابرات أجنبية تهدد سلامته .. تحميل رواية لغز الثروة الضائعة PDF.

عاد «سالم» إلى مصر في ثمانينيات القرن الماضي، واستمرت سلسلة «الشياطين ال13» تصدر من القاهرة عن دار الهلال، حتى منتصف التسعينيات. في عام 2007 تحولت إحدى مغامرات «الشياطين ال13» إلى فيلم سينمائي، بعنوان الشياطين، من إخراج أحمد أبو زيد .. كما تحولت سلسلة المغامرين الخمسة إلى مسلسل رسوم متحركة للأطفال .. لم يتوقف «سالم» عن الكتابة حتى الشهور الأخيرة من حياته، إذ واظب على كتابة حلقات جديدة من «المغامرين الخمسة»، بدءًا عام 2010، صدرت عن «دار الشروق» .. توفي في 24 فبراير 2013 في القاهرة عن عمر يناهز 84 عاما .. الآن مع تحميل رواية لغز الثروة الضائعة PDF.

تحميل رواية لغز الثروة الضائعة PDF – محمود سالم

- إعلان -

المؤلف محمود سالم
الصفحات 58
القسم قصص أطفال
سلاسل وأعمال كاملة سلسلة المغامرون الخمسة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل 

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية