- إعلان -

تحميل رواية كثيب 2 PDF – فرانك هيربرت

تحميل رواية كثيب 2 PDF

- إعلان -

تحميل رواية كثيب 2 PDF – فرانك هيربرت – تقع أحداث هذه الرواية على الكوكب الصحراوي آرّاكِس، حيث يتحول الصبي باول إلى الشخصية الأسطورية “مؤدب” لينتقم من قتلة والده ويحقق حلم شعبه .. ملحمة مثيرة تمزج بين الروحانية وقضايا السياسة والبيئة، وتتربع على عرش الخيال العلمي الكلاسيكي .. الكثبان أو الكثيب هي واحدة من أكثر روايات الخيال العلمي غموضا تشويقا وإثارة ، كتبت الرواية بواسطة فرانك هربرت في عام 1965، وحازت الرواية جائزة “هوجو” في عام 1966 ، كما حصلت على جائزة نيوبيلا لأفضل رواية ،كما تصنف أنها أفضل رواية خيال علمي على الإطلاق .. تدور رحى أحداث الرواية في زمن المستقبل البعيد جدا، في زمن استطاع فيه البشر استيطان عدد كبير من الكواكب الصالحة للحياة ، حيث تدار أمور هذه الكواكب من قبل الطبقة الأرستقراطية العظمى ، والتي تدين بولاءها للأمبراطور شادوم الرابع .. نترككم مع تحميل رواية كثيب 2 PDF.

اقرأ ايضاً لنفس الكاتب:
تحميل رواية كثيب 2 PDF
تحميل رواية كثيب 2 PDF

الكثبان رواية خيال علمى كتبها فرانك هربرت عام 1965 .. حصلت رواية الكثبان على جائزة هوقو فى عام 1966، كما حصلت على جائزة نيوبلا لأفضل رواية .. دائمًا ما يتم الاستشهاد برواية الكثبان كأفضل روايات الخيال العلمى الأكثر مبيعًا فى العالم .. تدور أحداث الرواية فى المستقبل بعد أكثر من 20 ألف سنة، بعدما استقرت البشرية فى عدد لا محدود من الكواكب الصالحة للسكن، والتى تدار من قبل الطبقة الأرستقراطية العظمى التى تدين بالولاء إلى الإمبراطور شادوم الرابع، حيث يعيش إقطاعيى النجوم وطبقة النبلاء، ويسيطرون على الكواكب .. تحكى الرواية قصة بول أتريدس الصغير، ولى عهد ديكو أتريدس الذى سيطرت أسرته على صحراء كوكب أراكيس المصدر الوحيد لبهارات ودواء ميلانج. وميلانج هى المادة الأكثر أهمية وقيمة فى الكون، ما يزيد من أهمية إقطاعية أراكيس .. تحميل رواية كثيب 2 PDF.

تكشف الرواية التفاعلات للطبقات المختلفة السياسية والدينية والبيئة والتكنلوجية والمشاعر الإنسانية وقوى الإمبراطورية التى تواجه بعضها البعض فى صراع من أجل السيطرة على التوابل .. تتضمن رواية الكثبان العددى من الكلمات المشتقة من اللغة العربية، والتى تتضمنها لغة “الفرمن” كما تحتوى على مصطلحات إسلامية ومن ذلك أسماء بعض الشخصيات فى الرواية .. كتب هربرت خمسة سلاسل من رواية الكثبان: مسيح الكثبان، أطفال الكثبان، الرب إمبراطور الكثيب، زنادقة الكثبان، فصل البيت .. الكثبان: الرواية الأولى التى استوحى منها المخرج ديفد لينش أحداث فيلم التكيف عام 1984، كما أخرجها فرانك هربرت كمسلسل خيال علمى فى عام 2000 وأتبعه فى عام 2004 بآخر باسم أطفال الكثيب وجمع فيه بين “مسيح الكثبان” و”أطفال الكثبان” .. لم يقف نجاح رواية الكثبان عند هذا الحد، بل كانت مصدر إلهام لبعض الأغانى الموسيقية، وألعاب الكمبيوتر، وسلسلة من الأعمال المعتمدة على نفس الأصل، والتى شارك فى كتابتها كيفن أندرسون جاى، ونجل الكاتب براين هربرت بداية من عام 1999 .. تحميل رواية كثيب 2 PDF.

عن الكاتب فرانك هيربرت

فرانك باتريك هربرت الابن (بالإنجليزية: Franklin Patrick Herbert, Jr.)‏ (8 أكتوبرعام 1920-11 فبراير عام 1986) هو كاتب وروائي قصص خيال علمي أمريكي ولد في يوم 8 أكتوبر 1920 في مدينة تاكوما في الولايات المتحدة، أبرز الروايات التي ألفها هي رواية كثيب في سنة 1965 التي أصبحت أكثر روايات الخيال العلمي مبيعاً، ألف أيضاً قصص قصيرة. ورغم أنه اشتُهر بفضل رواياته، كتب أيضًا قصصًا قصيرة وعمل صحفيًا في جريدة، ومصورًا، وناقدًا أدبيًا، ومستشارًا بيئيًا، ومحاضرًا .. تحميل رواية كثيب 2 PDF.

تتطرق ملحمة الكثبان التي تدور أحداثها في المستقبل البعيد بعد أكثر من ألف عام لمواضيع معقدة، مثل البقاء طويل الأمد لنوع الإنسان، وتطور الإنسان، والعلوم الكوكبية، والبيئية، وتقاطع الأديان، والسياسة والاقتصاد والنفوذ في المستقبل حيث سيكون مضى على البشرية وقت طويل منذ أن طورت السفر بين النجوم واستقرت في آلاف من العوالم. تعد رواية الكثبان أفضل روايات خيال الخيال العلمي مبيعًا، وتُعتبر جميع السلاسل من كلاسيكيات هذا النوع على نطاق واسع.

- إعلان -

بدأ هربرت بروايته الكثبان في عام 1959. كان قادرًا على تكريس نفسه لمهنته في الكتابة من كل قلبه بسبب عودة زوجته إلى العمل بدوامٍ كاملٍ ككاتبة إعلانات لمخازن كبرى، فأصبحت المعيلة خلال ستينيات القرن العشرين. وأخبر هربرت لاحقًا ويليس إي مكنيلي أنه بدأ بالرواية عندما كان يجب عليه أن يقوم بمقال لمجلة عن الكثبان الرملية في كثبان أوريغون قرب فلورنسا، أوريغون. أصبح الأمر معقدًا وانتهى به مع مواد خام أكثر بكثير مما يحتاجه في المقال. لم يكتب المقالة أبدًا، ولكنه عوضًا عن ذلك زرع البذرة التي أدت إلى الكثبان .. تحميل رواية كثيب 2 PDF.

استغرقت رواية الكثبان ستة أعوام من البحث والكتابة لتكتمل وكانت أطول بكثير من الوقت المفترض لإنجاز الخيال العلمي التجاري. نشرتها مجلة الخيال العلمي التناظري والواقع (أُعيدت تسميتها إلى أستودينغ، وبقي يحررها جون دبليو كامبل) في جزئين مكونين من ثمانية حلقات «عالم الكثبان» من ديسمبر عام 1963 و«نبي الكثبان» في عام 1965. ورُفضت بعد ذلك من قبل نحو عشرين ناشر. كتب أحد المحررين متنبئًا: «قد أكون أقوم بخطأ العقد، ولكن..» .. تحميل رواية كثيب 2 PDF.

قرأ سترلينغ إي لنير، محرر شركة كتاب شيلتون (يُعرف بشكلٍ أساسي بكتيباته عن الإصلاح الذاتي) سلسلة الكثبان وقدم 7500$ مسبقة مع حقوق ملكية فكرية مستقبلية لحقوق نشرهم ككتاب بغلاف مقوى. أعاد هربرت كتابة العديد من نصوصه. وحقق بسرعة نجاحًا بالغ الأهمية. ربح جائزة نيبولا لأفضل رواية في عام 1965 وتشارك جائزة هوغو في عام 1966 مع «ادعوني بكونارد لروجو زيلاسني». كانت الكثبان أول رواية خيال علمي بيئية رائدة، بتبنيها أغلبية المواضيع الشاملة والمترابطة وآراء العديد من الشخصيات، وبهذا اتسمت جميع أعمال هربرت المتميزة.

لم تصبح الكثبان كتاباً رائجًا على الفور. وبحلول عام 1968 حصل هربرت على 20.000$ منها، أكثر بكثير مما كانت تنتجه روايات الخيال العلمي في ذلك الوقت، لكنه لم يكن كافيًا ليسمح له بممارسة الكتابة بدوام كامل، وعلى أي حال، فتح نشرها الأبواب أمامه. كان كاتبًا عن التعليم لجريدة سياتل بوست إنتيليجينسر منذ عام 1969 حتى 1972 ومحاضرًا في الدراسات العامة والدراسات متعددة الاختصاصات في جامعة واشنطن (1970-1972). عمل في فيتنام وباكستان كمستشار بيئي واجتماعي في عام 1972. وفي عام 1973 كان المخرج المصور للعرض التلفزيوني ذا تيلرز .. نترككم مع تحميل رواية كثيب 2 PDF.

تحميل رواية كثيب 2 PDF – فرانك هيربرت

المؤلف فرانك هيربرت
الصفحات 1001
سنة النشر 2021
القسم روايات مترجمة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية