- إعلان -

تحميل رواية فوما جوردييف PDF – مكسيم جوركي

تحميل رواية فوما جوردييف PDF

- إعلان -

تحميل رواية فوما جوردييف PDF – مكسيم جوركي – منذ حوالي ستين عاما، حينما كان رجال الأعمال يجمعون ثرواتهم التي تعد بالملايين فوق ضفاف نهر الفولجا، كان رجل يدعى أجنات جوردييف يعمل في كسح المياه التي تتسرب إلى بطن صندل من صنادل تقل البضائع تابع لرجل من أثرياء التجار اسمه زاييف .. تتناول الرواية حياة الأب الفاسد الذي جمع ثروته بالغش والخداع، وكان رجلًا صلبًا وقحًا وقاسيًا لا يرحم، والذي كان أقصى طموحه أن يُنجب ولدًا يكون استمرارًا لاسم عائلته وحفاظًا عليها، وكان مغرماً بغش الناس وخداعهم، يغشهم قاصداً أحياناً، ويغشهم بفطرته ومن غير قصد أحياناً، وكان يضحك من نشوة النصر في وجوه ضحاياه على الدوام .. لكن الأمور لا تسير بهذه الطريقة، والابن الذي جاء بعد طول انتظار كان هو النقيض تماماً لهذا الأب القاسي، ولداً لطيفاً ورجلاً عادلاً يكره الغش والفساد .. ومن هنا يبدأ الصراع بين أبٍ يريد لابنه أن يحقق أحلامه، وابنٍ يسعى لأن يرسم على الأرض حلمه الخاص .. نترككم مع تحميل رواية فوما جوردييف PDF.

تحميل رواية فوما جوردييف PDF - مكسيم جوركي
تحميل رواية فوما جوردييف PDF – مكسيم جوركي
عن الكاتب مكسيم جوركي

أليكسي مكسيموفيتش بيشكوف ويعرف باسم مكسيم غوركي (28 مارس 1868 – 18 يونيو 1936)، أديب وناشط سياسي ماركسي روسي، مؤسس مدرسة الواقعية الاشتراكية التي تجسد النظرة الماركسية للأدب حيث يرى أن الأدب مبني على النشاط الاقتصادي في نشأته ونموه وتطوره، وأنه يؤثر في المجتمع بقوته الخاصة، لذلك ينبغي توظيفه في خدمة المجتمع. كما تم ترشيحه 5 مرات للحصول على جائزة نوبل في الآداب.

وُلِدَ في نجني نوفجراد عام 1868م، وأصبح يتيم الأب والأم وهو في التاسعة من عمره، فتولّت جدته تربيته، وكان لهذه الجدة أسلوب قصصي ممتاز، مما صقلَ مواهبهُ القصصية. وبعد وفاة جدته تأثّر لذلك تأثّرأ كبيراً ممّا جعله يحاول الانتحار. جاس بعد ذلك على قدميه في أنحاء الإمبراطورية الروسية، لمدة خمس سنوات غيّر خلالها عمله عدّة مرات، وجمع العديد من الانطباعات التي أثرت بعد ذلك في أدبه .. تحميل رواية فوما جوردييف PDF.

- إعلان -

تعني كلمة جوركي باللغة الروسية “المر” وقد اختارها الكاتب لقباً مستعاراً له من واقع المرارة التي كان يعاني منها الشعب الروسي تحت الحكم القيصري والتي شاهدها بعينه خلال المسيرة الطويلة التي قطعها بحثاً عن القوت، وقد انعكس هذا الواقع المرير بشكل واضح على كتاباتهِ وبشكل خاص في رائعته “الأم”.

كان صديقاً لـ لينين الذي التقاه عام 1905م توفي ابنه مكسيم بشكوف عام 1935م، ثم توفّي هو في 18 يناير 1936م في موسكو, وسط شكوكٍ بأنهما ماتا مسمومين. سميت مدينة نجني نوفجراد التي ولد فيها باسمه “غوركي” منذ عام 1932م حتى عام 1990م .. الآن مع تحميل رواية فوما جوردييف PDF.

تحميل رواية فوما جوردييف PDF – مكسيم جوركي

المؤلف مكسيم جوركي
الصفحات 493
سنة النشر 1899
القسم روايات مترجمة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية