- إعلان -

تحميل رواية عتمة الذاكرة PDF – أثير عبدالله النشمي

تحميل رواية عتمة الذاكرة PDF

- إعلان -

تحميل رواية عتمة الذاكرة PDF – أثير عبد الله النشمي – حبّه لمنتهى ليس كقصص الحبّ، يبحث فيها عن كل ما افتقده في أمّه. مشهور يحاول الهروب من سطوة ذكرياته الأليمة، لا يريد سوى أن يكون طفلاً كباقي الأطفال. بين عنف الأب وقسوة الأمّ، تحفر الذاكرة شروخاً في نفس مشهور. فهل يستطيع التحرّر من ثقل ماضيه ووطأته؟ وهل يجد ما يبحث عنه؟ .. نترككم مع تحميل رواية عتمة الذاكرة PDF.

تحميل رواية عتمة الذاكرة PDF - أثير عبد الله النشمي
تحميل رواية عتمة الذاكرة PDF – أثير عبد الله النشمي
عن الكاتب أثير عبد الله النشمي

أثير النشمي الأسعدي العتيبي روائيةٌ وكاتبةٌ سعوديةٌ شابةٌ ومبدعةٌ بحقّ، من مواليد شهر حزيران عام 1984، ولدت في العاصمة السعودية الرياض ولا تزال مقيمة فيها وهناك تلقت تعليمها وتكوينها، عاشت أثير النشمي رفقة أسرتها الصغيرة المكونة من أخ وحيد وأربع فتيات، تميزت أثير النشمي بثقافتها العالية وبأسلوبها الأدبي الفريد خاصّة في بعضٍ من رواياتها التي تتحدث عن معاني الصداقة والحب والعاطفة، أصدرت عدّة روايات، أبدعت فيها هي “أحببتك أكثر مما ينبغي”، “في ديسمبر تنتهي كل الأحلام”، “فلتغفري”، “ذات فقد”، “عتمة الذاكرة”، لاقت القصص التي كتبتها نجاحًا مميزًا، وأسهمت في شهرتها، وأغنت بهم الرواية السعودية النسائية بأحاسيسها الأنثوية العميقة، والتي تنقل أي قارئ إلى قاعة المسرح أو السينما ليشاهد فلمًا من الأفلام القديمة الخالدة المليئة بالأحاسيس والمشاعر الصادقة، كان لها أسلوب أدبي رائع خاص بها يميزها عن غيرها من الروائيين .. تحميل رواية عتمة الذاكرة PDF.

أقوال لأثير النشمي: أسهمت أثير النشمي المهتمة بالتربية الخاصة والطفولة وأدب الطفل، في تطوير وإثراء الأدب السعودي، وذلك بفضل لغتها العذبة الجميلة وحبكتها الروائية،استحقت أثير النشمي بجدارة كل تلك الشهرة والصدى، ومن أجمل الاقتباسات الموجودة في رواياتها. تجري الأيام سريعًا أسرع مما ينبغي. لا تدركين كم من الصعب مجاراة امرأة فاحشة الأنوثة مثلك، امرأة متطرفة الأنوثة مثلك، ترهق رجولتي تنهكها تشعرني بالعجز لا أدري كيف تشعرينني بالعجز لكنني أعرف أن بعثرتك لي تتعبني أحيانًا مثلما تسعدني أحيانًا كثيرة. الوحدة هي من تُعري أوجاعنا، من تخلع عنها كُل ما يسترها ويداويها، ما يُجملها وما يسكنها. قلت لي يومًا بأن الأحلام تبتدئ فجأة! تخلق في لمحة عين، تولد في لحظة لا نتوقع أن يولد فيها شيء. الوحدة هي لحظات تتجلى فيها حاجاتنا المستكينة والخاملة، فتستيقظ كل الحاجات والرغبات والآلام والأوجاع المُخدرة، لنتيه ألمًا في زخمِ الوجع. لا يفهم الناس ما معنى أن تملك أشياء كثيرة، ورُغم ذلك تنزف وحدة وتنزُّ فقدًا. أن تكبر بدون أب يعني أن تخضع لكل أنواع الّظلم مبكرًّا ، يعني أن يكبر همّك قبل أن تكبر وأن تظل أسير طفولتك مهما كبرت، فتنضج وأنت لا تزال أخضر .. تحميل رواية عتمة الذاكرة PDF.

- إعلان -

تحميل رواية عتمة الذاكرة PDF – أثير عبد الله النشمي

المؤلف أثير عبدالله النشمي
الصفحات 187
سنة النشر 2016
القسم روايات عربية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية