- إعلان -

تحميل رواية ذاكرة النار سفر التكوين PDF – إدواردو غاليانو

تحميل رواية ذاكرة النار سفر التكوين PDF

- إعلان -

تحميل رواية ذاكرة النار سفر التكوين PDF – إدواردو غاليانو – اول اجزاء الثلاثيّة من أبرز أعمال الكاتب الأورغواييّ إدواردو غاليانو، صاحب كتاب المعانقات والكلمات المتجوّلة عمل إبداعي مبني على توثيق دقيق لكنه يتحرك بحرية كاملة. لا يعرف المؤلف إلى أي شكل أدبي ينتمي الكتاب: إلى السرد، المقالة، القصيدة الملحمية، التأريخ، الشهادة .. ربما ينتمي إلى جميع هذه الأشكال أو لا ينتمي إلى أي منها. يروي المؤلف الوقائع التي وضعت القرن العشرين ويكشف معنى العالم الجديد كما كان والعالم كما هو الآن. يروي المؤلف ما حدث، تاريخ أميركا، وقبل كل شيء، تاريخ أميركا اللاتينية، وحاول أن يفعل ذلك بطريقة تجعل القارئ يشعر أن ما حدث يحدث مرة أخرى حين يرويه .. نترككم مع تحميل رواية ذاكرة النار سفر التكوين PDF.

تحميل رواية ذاكرة النار سفر التكوين PDF - إدواردو غاليانو
تحميل رواية ذاكرة النار سفر التكوين PDF – إدواردو غاليانو
عن الكاتب إدواردو غاليانو

إدواردو هيوس غاليانو (بالإسبانية: Eduardo Hughes Galeano) (ولد 3 سبتمبر 1940 – 13 أبريل 2015)، كان صحفيا وكاتبا وروائيا أوروغوايانيا، اعتبر –من بين أشياء أخرى– «رجل الحروف البارز في مجال كرة القدم العالمية» و«عملاق أدب فيمن تبقى من الأمريكان اللاتينيين».

- إعلان -

أشهر أعمال غاليانو هي «الشرايين المفتوحة لأمريكا اللاتينية» (بالإسبانية: Las venas abiertas de América Latina) (1971) وثلاثية «ذاكرة النار» (بالإسبانية: Memoria del fuego) (1982-1986). قال غاليانو ذات مرة متحدثا عن نفسه «أنا كاتب مهووس بالتذكر، بتذكر ماضي أمريكا، وقبل كل شيء ماضي أمريكا اللاتينية، الأرض الحميمة ذات الخصوصية والتي حكم عليها بفقدان الذاكرة».

وقد تحدثت الكاتبة إيزابيل ألليندي، التي قالت إن نسختها من كتاب غاليانو كانت واحدة من اغراض قليلة هربت بها من تشيلي في عام 1973 بعد الانقلاب العسكري الذي قام به أوغستو بينوشيه، عن كتاب الشرايين المفتوحة لأمريكا اللاتينية واصفة إياه بأنه «مزيج من التفاصيل التي تتحرى الدقة والعقيدة السياسية والنزعة الشعرية والسرد القصصي الجيد».

تحميل رواية ذاكرة النار سفر التكوين PDF – إدواردو غاليانو

المؤلف إدواردو غاليانو
الصفحات 260
سنة النشر 1995
القسم روايات مترجمة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية