- إعلان -

تحميل رواية ثورة الأرض PDF – جوزيه ساراماغو

تحميل رواية ثورة الأرض PDF

- إعلان -

تحميل رواية ثورة الأرض PDF – جوزيه ساراماغو – رواية ثورة الأرض pdf تأليف خوسيه ساراماغو .. في ثورة الأرض نتتبع خطى ساراماجو وندخل على ضوء شراسته في الحق وغضبه من الظلم وألمه غير المحدود من الفقر إلى قرية “لافرى” التي يتناول من خلالها تاريخ البرتغال وأهم الأحداث التي مرت بها متضمنة “ثورة القرنفل” التي نشبت عام 1974 .. نشرت “ثورة الأرض” عام 1980 وأحدثت إصداءات قوية في الأوساط الثقافية، وكانت هي نفسها بمثابة ثورة في السرد آنذاك واحتوت على الإرهاصات الأولى للكتابة “الساراماجية”.. الانطلاق من فكرة واضحة لرؤية العالم .. التحليل الميكروسكوبي لشخوصه .. المعمار المحكم لرواياته.. الأسلوب الساخر والنبيل في الوقت نفسه .. اللغة الشعرية .. تلك الإرهاصات التي تجلت بوضوح فيما بعد في أعماله التالية وأفردت له مكانة خاصة في الأدب العالمي .. الآن مع تحميل رواية ثورة الأرض PDF.

تحميل رواية ثورة الأرض PDF - جوزيه ساراماغو
تحميل رواية ثورة الأرض PDF – جوزيه ساراماغو
عن الكاتب جوزيه ساراماغو

جوزيه دي سوزا ساراماغو (بالبرتغالية José de Sousa Saramago)‏ (16 نوفمبر 1922 – 18 يونيو 2010) روائي برتغالي حائز على جائزة نوبل للأدب وكاتب أدبي ومسرحي وصحفي. مؤلفاته التي يمكن اعتبار بعضها أمثولات، تستعرض عادة أحداثاً تاريخية من وجهة نظر مختلفة تركز على العنصر الإنساني. هارولد بلوم وصف ساراماغو بأنه ” أعظم الروائيين الموجودين على قيد الحياة” وأعتبره ” جزء هام ومؤثر في تشكيل أساسيات الثقافة الغربية المرجعية الأدبية الغربية”، بينما أشاد جميس وود ” باللهجة الفريدة في أعماله حيث أنه يروي رواياته كما لو أنه شخص حكيم وجاهل في الوقت نفسه” .. الآن مع تحميل رواية ثورة الأرض PDF.

بيعت أكثر من ميلوني نسخة من أعمال ساراماغو في البرتغال وحدها وتمت ترجمة أعماله إلى 25 لغة. وبما أنه كان أحد مؤيدي الشيوعية اللاسلطوية، فإنه كان عرضة للنقد من قِبل بعض المؤسسات مثل الكنيسة الكاثوليكية، الإتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي، والتي عارضهم ساراماغو في كثير من القضايا. كان ملحداً ويرى أن الحب يعتبر وسيلة لتحسين الوضع الإنساني. في عام 1992، أصدرت الحكومة البرتغالية بقيادة رئيس الوزراء أنبيال كافكو سيلفا أمراً بإزالة رواية الإنجيل يرويه المسيح من القائمة القصيرة لجائزة Aristeion Prize، زاعمين أنها مسيئة دينياً. بعدما شعر باليأس بسبب هذة الرقابة السياسية على أعماله، عاش ساراماغو في المنفى في الجزيرة الأسبانية لانزاروت (جزر الكناري)، وبقي فيها حتى وفاته عام 2010 .. كان ساراماغو أحد الأعضاء المؤسسين للجبهة الوطنية للدفاع عن الثقافة في لشبونة في عام 1992، وأسس بمشاركة أورهان باموك، برلمان الكُتاب الأوروبي (EWP) .. صدر له مؤخرًا في عام 2018 كتاب “دفتر سنة نوبل” وجاء ذلك استلامه للجائزة ب 20 عامًا، حيث ترك مخطوطته في يد زوجته بعد وفاته .. نترككم مع تحميل رواية ثورة الأرض PDF.

تحميل رواية ثورة الأرض PDF – جوزيه ساراماغو

- إعلان -

المؤلف جوزيه ساراماغو
الصفحات 523
سنة النشر 2009
القسم روايات مترجمة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية