- إعلان -

تحميل رواية الممثلون الغافلون PDF – أونوريه دي بلزاك

تحميل رواية الممثلون الغافلون PDF

- إعلان -

تحميل رواية الممثلون الغافلون PDF – أونوريه دي بلزاك – رواية الممثلون الغافلون هو العنوان الذي جمع بموجبه Honoré de Balzac مجموعة من أكثر من تسعين عملاً – روايات وقصص قصيرة وحكايات ومقالات – من أنواع واقعية أو رومانسية أو رائعة أو فلسفية ، وتتراوح كتاباتها من 1829 إلى 1850 .. من خلال هذا العمل ، يريد بلزاك أن يصنع “تاريخًا طبيعيًا للمجتمع” ، ويستكشف بشكل منهجي الفئات الاجتماعية وطرق عمل المجتمع ، من أجل رسم لوحة جدارية واسعة من وقته من المرجح أن تكون بمثابة مرجع للأجيال القادمة .. يقسم قصصه إلى ثلاث مجموعات رئيسية: دراسات الأخلاق والدراسات الفلسفية والدراسات التحليلية . الأول هو الأهم وينقسم بحد ذاته إلى ستة أقسام ، يستكشف الخلفيات الاجتماعية المختلفة ومناطق فرنسا. ترتبط الكتب عضوياً بعدة مئات من الشخصيات التي من المحتمل أن تظهر مرة أخرى في روايات مختلفة ، في أوقات مختلفة من وجودها. لضمان وحدة عمله ، يصحح بلزاك بلا كلل العديد من أعماله ويعيد كتابتها ، من أجل دمجها بشكل أفضل في خطة شاملة وصلت إلى مائة وخمسة وأربعين عنوانًا .. نترككم مع تحميل رواية الممثلون الغافلون PDF.

تحميل رواية الممثلون الغافلون PDF - أونوريه دي بلزاك
تحميل رواية الممثلون الغافلون PDF – أونوريه دي بلزاك

يريد بلزاك ، مبتكر الرواية الحديثة ، وصف مجمل الواقع ويهتم بالوقائع التي تم تجاهلها حتى الآن في الأدب ، لأنها قبيحة أو مبتذلة .. إنه يظهر بأشكاله المختلفة صعود الرأسمالية والقدرة المطلقة للمال ، مما أدى إلى اختفاء النبلاء وتفكك الروابط الاجتماعية .. تم اختيار العنوان في إشارة إلى الكوميديا ​​الإلهية لدانتي .. لكن بدلاً من المشروع اللاهوتي ، أراد المؤلف أن يكون عالم اجتماع وأنشأ عالماً غير مانوي ، حيث يحتل الحب والصداقة مكانة عظيمة ، ويبرز تعقيد الكائنات والفساد الأخلاقي العميق للآلية الاجتماعية حيث يكون الضعفاء .. تم سحقهم بينما انتصر المصرفي الملتوي والسياسي الفاسد .. تحميل رواية الممثلون الغافلون PDF.

موهوبًا بعبقرية الملاحظة ، ابتكر بلزاك أنواعًا بشرية حقيقية بشكل مذهل. بعض شخصياته على قيد الحياة لدرجة أنهم أصبحوا نماذج أولية ، مثل Rastignac ، أو المقاطعة الشاب الطموح ، أو Grandet ، أو الطاغية المحلي البائس ، أو الأب جوريوت ، أيقونة الأبوة. إنه يعطي مكانًا مهمًا للممولين وكتاب العدل ، ولكن أيضًا لشخصية Vautrin ، الخارج عن القانون بهويات متعددة. يتضمن عمله نسبة كبيرة من المحظيات والمغنيات ، جنبًا إلى جنب مع النساء الرائعات والملائكة. أكسبته الأهمية التي يوليها للمرأة وعلم النفس لديهن جمهورًا من القراء المتحمسين في وقت مبكر جدًا .. تحميل رواية الممثلون الغافلون PDF.

على الرغم من معارضة الكنيسة ، سرعان ما أصبح هذا العمل ظاهرة طباعة وحصل على تأثير هائل في فرنسا وأوروبا ، مما أثر بعمق على نوع الرواية. تُرجم إلى العديد من اللغات ، ولا يزال يُعاد نشره اليوم وغالبًا ما يتم تكييفه للسينما والتلفزيون .. تحميل رواية الممثلون الغافلون PDF.

بعد أن كان يأمل ، لمدة سبع سنوات ، في جني ثروة من خلال إنتاج أعمال الأدب التجاري – روايات عاطفية تدور أحداثها في إطار تاريخي زائف مع مؤامرات مليئة بعدم المصداقية – والتي وقعها تحت أسماء مستعارة ، تحول بلزاك نحو نوع جديد من الروايات. تبدأ نقطة التحول مع Les Chouans ( 1829 ) ، الذي يولي اهتمامًا خاصًا لوضعه الجغرافي والتاريخي ، وهو مهتم جدًا بالحقيقة لدرجة أنه ذهب للعيش لمدة شهرين مع جندي متقاعد ، الجنرال دي بوميرول ، بالقرب من مشهد هذه القصة. .1 . _ ثم يسعى إلى استكشاف الينابيع النفسية التي هي أساس الأحداث الاجتماعية. بجلد الحزن (1831 ) ، بدأت شهرته تنتشر خارج الحدود ، مما أثار اهتمام جوته ، الذي ناقشها مع إيكرمان في فايمار 2 .. تحميل رواية الممثلون الغافلون PDF.

منذ تلك اللحظة فصاعدًا ، أثبت إنتاجه الأدبي أنه مثمر بشكل ملحوظ ، لكن فكرة دمج جميع أعماله في عمل واحد لم تأتِ إليه إلا لاحقًا. بعد نشر العديد من الروايات تحت العنوان العام ” مشاهد من الحياة الخاصة ” ، خطرت له فكرة ، inيوليو 1833، لإضافة مشاهد من الحياة الإقليمية ، ثم مشاهد الحياة الباريسية ومناظر الحياة الريفية ، وبالتالي تشكل أربع مجموعات يتم تجميعها معًا تحت عنوان دراسات في التاريخ في التاسع عشر من القرن الثالث عشر . متحمسًا لمشروعه ، ركض بعد ذلك إلى أخته ، التي كان قريبًا منها جدًا ، مصيحًا: “سلمني ، لأنني ببساطة أصبحت عبقريًا. ويكشف عن خطته بينما يسير في غرفة معيشته 4 .. تحميل رواية الممثلون الغافلون PDF.

ومع ذلك ، لم يكن حتى عام 1834 قد توصل إلى فكرة ربط هذه القصص معًا بطريقة عضوية ، من خلال إعادة استخدام شخصيات من القصص السابقة ، مما تسبب في ظهور أوجين دي راستينياك ن 1 الطموح مرة أخرى في Le Père Goriot . سيؤدي هذا القرار الرئيسي إلى تصحيح الأعمال السابقة من أجل دمجها بشكل أفضل في مشروع رئيسي لا.

- إعلان -

عندما تم نشر Le Père Goriot في عام 1835 ، تطابق نجاح المكتبة مع توقعاته وملأه بالبهجة: ” Le Père Goriot هو كل الغضب ؛ لم يكن هناك الكثير من الشغف لقراءة كتاب ؛ يعلن التجار عنه مقدمًا. صحيح أن هذا ضخم 5 … ” .. تحميل رواية الممثلون الغافلون PDF.

عن الكاتب أونوريه دي بلزاك

أونوريه دي بلزاك (بالفرنسية: Honoré de Balzac)‏ (ولد في 20 مايو 1799 – 18 أغسطس 1850) وتوفى بباريس في 18 أغسطس 1850 عن عمر يناهز 51 عاماً)، هو كاتب فرنسي وروائي من رواد الأدب الفرنسي في القرن التاسع عشر في الفترة التي اعقبت سقوط نابليون وكاتب مسرحي وناقد أدبي وكاتب مقالة وصحفي .. ترك واحدا من أكثر الكتب الروائية إذهالاً في االأدب الفرنسي، مع أكثر من تسعين رواية وقصة قصيرة (137 قصة) نُشرن منذ عام 1829 حتى 1855 مُجمعين بعنوان الملهاة الإنسانية. ويُضاف إلى هذا كتاب مئة قصة فكاهية، وأيضاً روايات نُشرت بأسماء مستعارة وحوالي خمسة وعشرون عملا موجزا .. تحميل رواية الممثلون الغافلون PDF.

وهو يُعتبر من رواد الرواية الفرنسية، حيث تناول بها في أكثر من نوع، حيث ألف التحفة المجهولة في الرواية الفلسفية، وفي الرواية الخيالية حيث ألف الجلد المسحور، وأيضاً في الرواية الشعرية حيث ألف الزنبق في الوادي. وقد برع أيضاً في السياق الواقعي حيث ألف الأب غوريو وأوجيني غراندي، ولكنه يتعلق بالواقعية الحالمة التي يسمو بها قدرته على التخيل الإبداعي .. تأثر أيضا كثيرا ببالزاك الكاتب غوستاف فلوبير .. تحميل رواية الممثلون الغافلون PDF.

يعتبر مع فلوبير، مؤسسا الواقعية في الأدب الأوروبي .. إنتاجه الغزير من الروايات والقصص، يسمى في مجموعه الكوميديا الإنسانية، كان بمثابة بانوراما للمجتمع الفرنسي في فترة عودة الملكية (1815-1830) وملكية يوليو (1830-1848) .. وقيل بانه كان من مدمني العمل الأدبي مما اثر على وضعه الصحي (توفي في سن مبكرة عن عمر ناهز ال51 عاما)، وكان في حياته يعني من الديون التي اثقلت كاهله بسبب الاستثمارات المحفوفة بالمخاطر التي غامر بالقيام بها، وقضى عمره فاراً من دائنيه مختفياً ومتقمصاً أسماء وهمية وفي منازل مختلفة، وعاش بلزاك مع العديد من النساء قبل أن يتزوج في 1850 الكونتيسة «هانسكا» التي ظل يتودد إليها لأكثر من سبعة عشر عاما .. أونوريه دي بلزاك هو واحد من أسياد الرواية الفرنسية بلا منازع .. تضم الأنوع اللائي عمل فيهن الخيال التاريخي السياسي، في روايته المعروفة باسم الشوان والرواية الفلسفية .. الآن مع تحميل رواية الممثلون الغافلون PDF.

تحميل رواية الممثلون الغافلون PDF – أونوريه دي بلزاك

المؤلف أونوريه دي بلزاك
الصفحات 125
سنة النشر 1993
القسم روايات مترجمة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية