- إعلان -

تحميل رواية الغرانيق PDF – مازن عرفة

تحميل رواية الغرانيق PDF

- إعلان -

تحميل رواية الغرانيق PDF – مازن عرفة – هذه ليست رواية .. إنها ورطة .. هذا نص يخطفك ويملأك رعبا وموسيقى .. يجرجرك إلى عوالم تضيع فيها الفواصل بين الواقع والخيال، ويغمرك بدفق من العبثية تنضح بجرعات مكثفة من الواقعية السحرية .. موكب احتفالي جنائزي هي هذه الرواية .. فوضوية مثل لوحة لدالي، موجعة كثورة محبطة، مضحكة كهذيان مجنون ينطق بالحكمة .. القصة بسيطة .. لكنها بساطة ظاهرية، تخفي تحتها شخصيات مركبة طرحها الكاتب بنفاذ بارع إلى دواخلها وخيال متفلت حد الجنون يطال أكثر المناطق عمقا في أرواحها. هي قصة بلد صادره العسكر، يستوطنه شعب مقموع لا يلبث أن يتمرد، ويحكمه جنرال مجنون تسير خلفه حاشية جبانة مسرنمة .. كلنا ذلك الجنرال في جبروته. والجنرال كلنا في هزيمتنا .. نترككم مع تحميل رواية الغرانيق PDF.

تحميل رواية الغرانيق PDF - مازن عرفة
تحميل رواية الغرانيق PDF – مازن عرفة

كم هو بديع ذلك النص الذي التهمتني صفحاته الأخيرة صبيحة اليوم، وكم هو غريب ما حوته هذه الرواية من غرائبية ومجازات وإسقاطات، وترحال بين نواصي سردية ظننتها لا تجتمع بين دفتي كتاب! زلزلتني هذه الكتابة، وابتلعتني كما الرمال المتحركة، فاحتلت قسمًا غير يسير من عقلي، ومن نوبات شرودي لقرابة شهر كامل، رغم صعوبتها، كتابة وقراءة، فهي بالأساس كتابة مرهقة، لم تكن لتنبع إلا من قلم ينضح وجعًا، وروح تتمزق اغترابًا.

عن الكاتب مازن عرفة

مازن عرفة كاتب وباحث سوري (مواليد العام 1955) مقيم في ألمانيا .. حائز إجازة في الآداب، قسم اللغة الفرنسية من جامعة دمشق، ودكتوراه في العلوم الإنسانية، قسم المكتبات، من جامعة ماري كوري (لوبلين، بولندا). بالإضافة إلى روايته «وصايا الغبار» (2011)، صدرت له «الغرانيق» (2017) عن دار نوفل، كما له مجموعة من المؤلفات من ضمنها: «سحر الكتاب وفتنة الصورة» و«تراجيديا الثقافة العربية» .. الآن مع تحميل رواية الغرانيق PDF.

- إعلان -

تحميل رواية الغرانيق PDF – مازن عرفة

المؤلف مازن عرفة
الصفحات 274
سنة النشر 2021
القسم روايات عربية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية