- إعلان -

تحميل رواية الحياة الجديدة PDF – أورهان باموق

تحميل رواية الحياة الجديدة PDF

- إعلان -

تحميل رواية الحياة الجديدة PDF – أورهان باموق – يكتب أورهان باموق الرواية كمن يحفر بئراً عميقة بإبرة التطريز، وإن أية فكرة يتخذها محوراً لعمله الروائي، مهما تكن صغيرة ومهملة، تقوده إلى رسم بانوراما (إنسانية، اجتماعية، تاريخية، سياسية، فلسفية) لتركيا والعالم بشقيه المتقدم والمتخلف. في مطلع الحياة الجديدة .. يقول الراوي: قرأت كتاباً غير مجرى حياتي كلها. ولكن ما هو هذا الكتاب؟ ومن هو مؤلفه؟ وما هي الأفكار التي تختبئ في ثناياه؟ هذه الأسئلة تبقى في حكم (المجاهيل) الرياضية، ومن ثم فإن الراوي يصطحب القارئ معه في رحلتين تفصل بينهما عشر سنوات للبحث عن الإجابات الممكنة لهذه الأسئلة -المجاهيل. ولكن ما هي الحياة الجديدة التي ينشدها كاتبنا الألمعي؟ أهي تشكيلة حياة الغرب الاجتماعية الاقتصادية السياسية، أم تشكيلة حياة الشرق؟ أهي في المادة أم في الماورائيات؟ إن كاتباً من هذا الطراز يستحيل أن يشير إلى نمط حياة محدد في سياق عمل أدبي ليس من اختصاصه أساساً التحديد والتأطير والتفقيط إنه يطرح أسئلة، وينتقد مظاهر وأنماط من دون أن يبدو عليه أنه ينتقد أو يعيب .. نترككم مع تحميل رواية الحياة الجديدة PDF.

تحميل رواية الحياة الجديدة PDF - أورهان باموق
تحميل رواية الحياة الجديدة PDF – أورهان باموق
عن الكاتب أورهان باموق

أورخان باموق (بالتركية: Ferit Orhan Pamuk)‏، كاتب وروائي تركي، وهو أول روائي باللغة التركية يفوز بجائزة نوبل للأداب عام 2006، ولد في إسطنبول في 7 يونيو سنة 1952، وهو ينتمي لأسرة تركية مثقفة. درس العمارة والصحافة قبل أن يتجه إلى الأدب والكتابة، كما يعد من الكتاب البارزين والمعاصرين في تركيا، وترجمت أعماله إلى 34 لغة حتى الآن، ويقرأه الناس في أكثر من 100 دولة. في فبراير 2003 صرح باموق لمجلة سويسرية بأن «مليون أرمني و30 ألف كردي قتلوا على هذه الأرض، لكن لا أحد غيري يجرؤ على قول ذلك» .. تحميل رواية الحياة الجديدة PDF.

تمت ملاحقته قضائيا أمام القضاء التركي بسبب “إهانة الهوية التركية”، والشخصية شبه المقدسة عند الأتراك وهي شخصية (مصطفى كمال أتاتورك)، وهما جريمتان يعاقب عليهما القانون بحسب الفقرة 301، وقد أعفي من الملاحقة القضائية في نهاية سنة 2006. وإلى جانب تصريحاته حول الإبادة الجماعية ومذابح الأرمن والأكراد، كان باموق أول كاتب في العالم الإسلامي يدين الفتوى الإيرانية التي تبيح دم الكاتب سلمان رشدي بسبب كتاباته، التي اعتبرها البعض مسيئة للإسلام. حصل على جائزة الإندبندنت لأدب الخيال الأجنبي للعام 1990 كما حصل على جائزة نوبل للآداب سنة 2006م .. تحميل رواية الحياة الجديدة PDF.

- إعلان -

في شهر فبراير 2007 وبعد مقتل أحد الصحفيين الأتراك من أصل أرمني لكتاباته التي تندد بمذابح الأرمن، تلقى أورخان باموق تهديدات بالقتل، وأخبرته السلطات الأمنية أن هذة التهديدات جدية، فقام بسحب ما يقارب المليون دولار وسافر هاربًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية. اختير كعضو في لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي لسنة 2007.

ولد أورخان باموق في مدينة إسطنبول عام 1952، اهتم منذ صغره بالرسم وشجعته العائلة عليه، ثم اقترحوا عليه أن يكون مهندسا كونه ينحدر من عائلة عملت في الهندسة، لكن بعد ثلاث سنوات من دراسة الهندسة قرر التوقف والتسجيل في كلية الصحافة حتى تخرج منها، وعمل في الصحافة منذ أن كان عمره 23 سنة.

يقول باموق عن نفسه:«تلك السنوات التي قضيتها مابين السابعة والثانية والعشرين، أتطلع كي أكون رساما، هيأتني نحو حياة عزلة الروائي. منذ سن الخمسة عشر تجلى لدي بوضوح أني سأقضي حياتي داخل غرفة كي أبدع شيئا ما..». أورخان باموق هو التركي الأول والوحيد الحاصل على جائزة نوبل في الأدب، لا يؤمن بوجود إله، بل يعتبر نفسه مسلم الثقافة وحسب .. الآن مع تحميل رواية الحياة الجديدة PDF.

تحميل رواية الحياة الجديدة PDF – أورهان باموق

المؤلف أورهان باموق
الصفحات 455
سنة النشر 1997
القسم روايات مترجمة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية