- إعلان -

تحميل رواية أوراق الكافر PDF – محمود محمد عبدالعليم

تحميل رواية أوراق الكافر PDF

- إعلان -

تحميل رواية أوراق الكافر PDF – محمود محمد عبدالعليم – عندما يطرح النص الأدبي احدى القضايا الفكرية الإنسانية الشائكة التي تؤثر في مسار العقل البشري فإنه يصبح ضمن النصوص الهامة التي تستمر أجيالا وأجيالا وربما تصطدم بعض تلك النصوص بالموروثات أو المُسَلمَات ومع حدة الصراع وشدتها تعاني الذات الإنسانية الحيرة سعيا للوصول إلى موقف حياتي فكري يمكنها للتصدي لمثل تلك المُسلَمات المُتوارَثَة مما يفتح مجالا لصدامات بين النص وكيانات تحتفظ لنفسها بمكانات مقدسة ولها فيها مآرب خاصة، هذا ما يجده القارئ في الرواية تلك التي تسعى وتدعو إلى السلام والخير والجمال وتدين التعدي على ممتلكات الغير بسبب اختلاف العقيدة، وتثَمّن المحبة والتعاون بين الناس وتجسدو التآلف بين الجيران والأصدقاء رغم اختلاف ديانتهم .. نترككم مع تحميل رواية أوراق الكافر PDF.

تحميل رواية أوراق الكافر PDF - محمود محمد عبدالعليم
تحميل رواية أوراق الكافر PDF – محمود محمد عبدالعليم

بطل الرواية الشيخ أحمد بن الشيخ عبد العليم يسافر إلى القاهرة ملتحقا بالأزهر طلبا للعلوم الشرعية وبحثا عن إجابات لتساؤلاته حول المسكوت عنه في الدين .. تمضي الأحداث لتنتهي العلاقة بين أحمد والأزهر بتكفيره وطرده من أروقة الجامع الأزهر بتهمة المروق واتباع مذهب طه حسين ولطفي السيد وغيرهما .. هيلانة بنت القمص تلتقي بأحمد أثناء بحثها المأزوم عن الله الحقيقي فتنشأ بينهما علاقة حب .. يعود أحمد باحثا عن والده الذي كان قد غادر البلدة إلى إحدى القرى في مدينة مغاغة المنيا .. في القرية تلك يكتشف أحمد قصة حب ربطت بين خالد المدرس للغة العربية وبنت أحد الكهنة فييحاول مساعدتهما .. في نهاية الأيام يكتب أحمد أوراقه الممتلئة بالحب والشك والكآبة ويموت منتحرا عام ١٩٥٢ .. تقع الأوراق بين يدي مروان المنخرط في جماعة التكفير والهجرة فيقرأها لتتغير حياته تماما.

عن الكاتب محمود محمد عبدالعليم

- إعلان -

محمود محمد عبد العليم خبير اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم .. مواليد ٩ يناير ١٩٦٩ .. أعمال منشورة/ أوراق الكافر (رواية) صدرت عن دار نبوغ للنشر والتوزيع ٢٠٢٢.

تحميل رواية أوراق الكافر PDF – محمود محمد عبدالعليم

المؤلف محمود محمد عبدالعليم
الصفحات 311
سنة النشر 2021
القسم روايات عربية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية