- إعلان -

تحميل رواية أسفار الفراعين PDF – عزالدين شكري فشير

تحميل رواية أسفار الفراعين PDF

- إعلان -

تحميل رواية أسفار الفراعين PDF – عزالدين شكري فشير – تحكي الرواية عن عشر شخصيات ،، في حالة سفر بحثاً عن شئ ما أو هروب من آخر الصعيدي “عبدالعال” الذي يصل القاهرة الحديثة فيظل حبيس رعبه وجهله داخل المترو يسافر عبر محطاته ولا يستطيع الخروج .. وعن الجندي “رزق” ،، التائه لوحده في صحراء سيناء بعد هزيمة 67 يبحث عن نجاة .. عن الباحث الشاب الذي وجد حلاً لمشكلة العفن ،، ولكنه يظل يبحث عمن يسمع وينفذ هذا الحل .. عن الصحفية “سحر” التي تعمل في صحفية (شبه معارضة) ولكنها لا تكف عن البحث عن أسباب العفن وتتهم الفرعون بمسئوليته المباشرة عنه .. والكاتب “ناصر” الهارب من الواقع داخل نفسه وكتب الشعر ورسائله لصديقه “فخرالدين” الهارب بدوره لخارج البلاد .. والكاتب الفرعوني “حور” المحنط في متحف اللوفر والساعي للهرب والعودة إلى مصر .. وتحكي أيضاً عن فاطمة التي تهرب من فقرها ومرضها وترتضي الزواج بثري عربي في عمر والدها وتسافر معه لبلده .. وعن الوزير ،، الي بدأ طريق إصلاح في وزارته ولكنه استسلم وسار في ركب الوزراء الآخرين ولا مبالاتهم .. وعن “د.بدير” كنموذج للمسئولين الفاسدين المفرطين في الأمانة والمسئولية التي على عاتقهم ،، بصفته مدير مشروع مكافحة العفن ،، ولكنه لا يفعل شيئاً سوى السفر والتنزه في بلاد العالم .. ويطرح “عزالدين” سؤالاً على مدار الرواية .. ياترى هل ولت أيام السفر ؟ .. نترككم مع تحميل رواية أسفار الفراعين PDF.

تحميل رواية أسفار الفراعين PDF - عزالدين شكري فشير
تحميل رواية أسفار الفراعين PDF – عزالدين شكري فشير
عن الكاتب عزالدين شكري فشير

عز الدين شكري فشير كاتب روائي ومؤلف مصري .. ولد عز الدين شكري فشير في مدينة الكويت لأبوين مصريين سنة 1966م، ثم عاد مع أبويه لمصر وهو لم يتجاوز العامين واستقروا بمدينة المنصورة التي تعلم في مدارسها، وفي السابعة عشر انتقل للقاهرة لدراسة العلوم السياسية بجامعة القاهرة، وتخرج منها سنة 1987م، عمل بعد ذلك لفترة وجيزة كباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، ونشر عدة مقالات بمجلة السياسة الدولية، بعدها عمل بمكتب الدكتور بطرس بطرس غالي لمدة عام، ثم سافر لباريس للدراسة، وحصل على الدبلوم الدولي للإدارة العامة من المدرسة القومية للإدارة بباريس في سنة 1992م، بعد ذلك عاد لمصر ومكث فيها مدة لا تتجاوز العام ثم رحل من جديد لكندا للدراسة، فحصل على ماجستير العلاقات الدولية من جامعة أوتاوا في سنة 1995م عن رسالته في مفهوم الهيمنة في النظام الدولي، وبعدها حصل على دكتوراه العلوم السياسية من جامعة مونتريال سنة 1998م عن رسالته حول الحداثة والحكم في النظام الدولي، وبعد حصوله على الدكتوراه عاد فشير مرة أخرى لمصر، حيث عمل بالمعهد الدبلوماسي المصري لمدة عامين، ونقل في صيف سنة 1999م للعمل كسكرتير أول بالسفارة المصرية بإسرائيل .. تحميل رواية أسفار الفراعين PDF .. بقي بهذا العمل عامين، وبعدها انتقل للعمل كمستشار سياسي لمبعوث الأمم المتحدة بالشرق الأوسط بمدينة القدس، وظل بهذا العمل حتى صيف سنة 2004م، غادر فشير فلسطين عندئذ إلى السودان للعمل مرة أخرى كمستشار سياسي لمبعوث الأمم المتحدة للسودان خلال مفاوضات السلام بين الشمال والجنوب، وتولى متابعة ملف دارفور بالبعثة لمدة عام، حتى عاد من جديد للدبلوماسية المصرية، هذه المرة كمستشار بمكتب وزير الخارجية، ظل فشير بهذا العمل حتى أغسطس 2007، حيث ترك وزارة الخارجية وتفرغ للكتابة ( أتم روايته الثالثة – غرفة العناية المركزة)، وعمل لمدة عام بمجموعة الأزمات الدولية ثم بالتدريس في الجامعة الأمريكية بالقاهرة .. تحميل رواية أسفار الفراعين PDF.

- إعلان -

بالإضافة إلى عمله أستاذاً في قسم دراسات الشرق الأوسط بكلية دارتموث، اشتهر فشير برواياته التي ألهمت الشباب في مصر وأصبحت ضمن الروايات الأكثر مبيعاً، ففي أبريل من سنة 2012م نشرت جريدة “التحرير” روايته السادسة “باب الخروج” على شكل حلقات يومية، ثم نشرت بالكامل في يونيو من السنة نفسها (بدار الشروق) وأصبحت من أكثر الروايات انتشارا في مصر، وتعد هذه الرواية من أكثر الروايات العربية ارتباطا بالثورة المصرية حتى أنها توصف عادة بأنها “كتالوج الثورة” .. عينته الحكومة الانتقالية الأولى، في أبريل سنة 2011م، أميناً عاماً للمجلس الأعلى للثقافة في مصر، إلا أنه استقال من المنصب بعدها بأربعة شهور قائلاً أنه “يفضل مقعد الكتابة على مقعد السلطة” .. تحميل رواية أسفار الفراعين PDF .. ساهم بعدها بالمشورة السياسية لعدد من القوى الديمقراطية ومرشحيها الرئاسيين، وفي سنة 2013م أصبح عضوا مستقلا في لجنة أنشأتها الحكومة الانتقالية لحماية المسار الديمقراطي قبل أن تنهار هذه اللجنة في أعقاب إقرار قانون التظاهر الذي عارضه فشير .. تحميل رواية أسفار الفراعين PDF .. تقلد فشير – قبل 2011 – مناصب دبلوماسية عديدة في وزارة الخارجية المصرية حيث شغل درجة سفير، وكان فشير كذلك عضوا ومقررا للجنة المستقلة لإعادة هيكلة الجامعة العربية التي ترأسها الأخضر الإبراهيمي في سنتي2011م و2012م .. الآن مع تحميل رواية أسفار الفراعين PDF.

تحميل رواية أسفار الفراعين PDF – عزالدين شكري فشير

المؤلف عزالدين شكري فشير
الصفحات 143
سنة النشر 1999
القسم روايات عربية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية