- إعلان -

تحميل كتاب أيقظي العبقرية الكامنة في طفلك PDF

تحميل كتاب أيقظي العبقرية الكامنة في طفلك PDF

- إعلان -

تحميل كتاب أيقظي العبقرية الكامنة في طفلك PDF – شاكونتالا ديفي – في خضم النزعة القوية المنتشرة في العالم هذه الأيام، والتي تدعو إلى تحرير المرأة وتحقيق ذاتها (ولا يعني هذا إلا خروج المرأة من بيتها والتخلي عن أطفالها للخادمات، وترك تريتهم للمربيات أولاً، ثم للنوادي والمدارس عندما يكبرون قليلاً) .. في خضم هذا كله، ومن الغرب ذاته الذي بدأ هذه الدعوة، نجد بعض الأصوات التي تؤكد أن التربية هي أهم المسؤوليات والأعمال التي يقوم بها المرء، وليست عملاً جانبياً لا أهمية له .. مؤلفة هذا الكتاب هي معجزة في الرياضيات معرّفة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وهي سيدة هندية، وتعمل حالياً للدفاع عن حقوق المرأة في الهند. من الملاحظ جيداً أنها أدركت بفطرتها الأنثوية أن نوال المرأة لحقوقها لا يتنافى مع عنايتها بأطفالها، وكما يبدو من عنوان هذا الكتاب فإنها تعنى بتنمية قدرات الطفل العقلية واستغلال مواهبه إلى أقصى حد. إنها تؤكد أن كل طفل في العالم يمتلك نوعاً من الموهبة على الأقل، وهي تقدم بعض النصائح التي تفيدنا في اكتشافها، وتساعدنا في الوقت نفسه على الإسهام في نجاح الطفل مدرسياً، ونجاحه في حياته مستقبلاً .. نترككم مع تحميل كتاب أيقظي العبقرية الكامنة في طفلك PDF.

تحميل كتاب أيقظي العبقرية الكامنة في طفلك PDF - شاكونتالا ديفي
تحميل كتاب أيقظي العبقرية الكامنة في طفلك PDF – شاكونتالا ديفي
عن الكاتب شاكونتالا ديفي

- إعلان -

شاكونتالا ديفي (شاكونتالا ديفي (بالإنجليزية: Shakuntala Devi) طفلة هندية معجزة وآلة حاسبة عقلية، عٌرفت باسم الحاسوب الإنسان. وُلدت في 4 نوفمبر عام 1929. حققت لها موهبتها مكانًا بارزا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية. كتبت أيضا العديد من الروايات والنصوص غير الخيالية التي تتعلق بالرياضيات. وتوفيت ” ديفي” عن عمرٍ يناهز 83 عاماً ، بعد أن برزت في علم الرياضيات والفلك نظراً لموهبتها النادرة منذ عام 1977، وذلك عندما قامت بحساب الجذر رقم 23 من رقم يزيد على المائة في خمسين ثانية فقط ، أي أسرع من أفضل حواسيب ذلك الوقت بما يعادل 12 ثانية. وبعدها بثلاث سنوات تمكنت من حساب حاصل ضرب رقمين عشوائيين يتكون كلّ منهما من 13 رقماً وذلك في 28 ثانية فقط. ولم تتوقف موهبة “ديفي” عند هذا الحد ، فقد كانت قادرة على معرفة اسم أي يوم من أيام القرن العشرين، بمجرد ذكر تاريخ ذلك اليوم أمامها .. تحميل كتاب أيقظي العبقرية الكامنة في طفلك PDF.

والغريب أن “ديفي” تمتعت بتلك الموهبة الفطرية على الرغم أنها لم تستكمل تعليمها ، حيث أنها وُلدت لعائلة فقيرة تعمل في السيرك، وهو ما اضطرها إلى ترك الدراسة بعد عامين فقط لمساعدة العائلة على كسب رزقها. وظلت “ديفي” تعمل مع والدها بعروض ترفيهية بالشارع حتى تعرفت عليها الأوساط الأكاديمية الهندية، لتبدأ باحتلال المكانة التي تستحقها، علماً أنها تمكنت من جمع ثروة هائلة من خلال عملها في علم التنجيم. في 2:08 ص وتُوفيت في 21 أبريل عام 2013) .. نترككم مع تحميل كتاب أيقظي العبقرية الكامنة في طفلك PDF.

تحميل كتاب أيقظي العبقرية الكامنة في طفلك PDF – شاكونتالا ديفي

المؤلف شاكونتالا ديفي
الصفحات 170
سنة النشر 2009
القسم المرأة والعائلة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية