- إعلان -

تحميل كتاب 12 قاعدة للحياة ترياق للفوضى PDF – جوردان بيترسون

تحميل كتاب 12 قاعدة للحياة ترياق للفوضى PDF

- إعلان -

تحميل كتاب 12 قاعدة للحياة ترياق للفوضى PDF – جوردان بيترسون – ليس من الضروري أن تتفق مع آراء بيترسون السياسية حتى تُعجب بهذا الكتاب، فلو تغاضيت عن تصنيفه ككتاب مساعدة ذاتية سترى أنه كتاب مذهل.. جوردان بيترسون عبقري في تناوله لمواضيع كتابه.. كتاب شامل ومشاكس وواقعي في آن. يحاول بيترسون في كتابه هذا إعادتنا إلى ما يعتقد أنه الحقيقة والجمال والخير .. تستطيع اعتبار كتاب 12 قاعدة للحياة أرقى ما يمكن أن يكونه كتاب للمساعدة الذاتية .. وأيًا كان تصنيفك له فإن قراءته مزلزلة .. الكتاب يقدم نصائح حول الحياة من خلال مقالات في المبادئ الأخلاقية المجردة وعلم النفس والأساطير والدين والحكايات الشخصية.تصدّر الكتاب قوائم الكتب الأكثر مبيعًا في كندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وبيع منه أكثر من 35 مليون نسخة .. نترككم مع تحميل كتاب 12 قاعدة للحياة ترياق للفوضى PDF.

تحميل كتاب 12 قاعدة للحياة ترياق للفوضى PDF - جوردان بيترسون
تحميل كتاب 12 قاعدة للحياة ترياق للفوضى PDF – جوردان بيترسون

ليس من الضروري أن تتفق مع آراء بيترسون السياسية حتى تُعجب بهذا الكتاب، فلو تغاضيت عن تصنيفه ككتاب مساعدة ذاتية سترى أنه كتاب مذهل.. جوردان بيترسون عبقري في تناوله لمواضيع كتابه.. كتاب شامل ومشاكس وواقعي في آن. يحاول بيترسون في كتابه هذا إعادتنا إلى ما يعتقد أنه الحقيقة والجمال والخير..تستطيع اعتبار كتاب 12 قاعدة للحياة أرقى ما يمكن أن يكونه كتاب للمساعدة الذاتية.. وأيًا كان تصنيفك له فإن قراءته مزلزلة The Guardian.

بيترسون أصيل في تميّزه ولا يشبه أحدًا من المفكرين المعاصرين Daily Mail.

بيترسون شخصية كاريزماتية شديدة الفصاحة، يقدم نموذجًا جديًا لنمط الشخصية العامة، فاليوتيوب ووسائل التواصل الاجتماعي تجعله يصل إلى أكبر شريحة ممكنة من الناس ليتقدم بذلك على سابقيه أمثال برتراند رسل وإيزايا برلين .. New Statesman.

عن الكاتب جوردان بيترسون

جوردن بيترسن (بالإنجليزية: Jordan Peterson)‏ عالم نفس سريري ومفكر كندي وبروفيسور علم النفس في جامعة تورنتو. اختص في علم النفس اللاقياسي وعلم النفس الاجتماعي وعلم نفس الشخصية، مع اهتمام خاص بعلم نفس الأديان وأيديولوجيا الإيمان وتقييم وتحسين الشخصية والأداء وظيفي.

- إعلان -

درس بيترسن في جامعة ألبرتا وجامعة مكغيل، وبقي في الأخيرة كزميل ما بعد الدكتوراه من عام 1991 إلى 1992 قبل الرحيل إلى جامعة هارفارد، حيث كان مساعدا ومن ثم أستاذ مشارك في قسم علم النفس. عاد بيترسن إلى كندا في عام 1998 ليعمل كبروفيسور في جامعة تورنتو .. تحميل كتاب 12 قاعدة للحياة ترياق للفوضى PDF.

كتابه الأول Maps of Meaning: The Architecture of Belief صدر في عام 1999، وفيه يفحص العديد من المجالات الأكاديمية لوصف بنية نظم المعتقدات والأساطير، ودورها في تنظيم الشعور وخلق المعنى والدافع للإبادة الجماعية. كتابه الثاني 12 Rules for Life: An Antidote to Chaos صدر في يناير 2018.

في عام 2017م، أصدر سلسلة من مقاطع الفيديو على يوتيوب تختص بتحليل الديانتين اليهودية والمسيحية، وفيها يقدم شروحات دقيقة عن سبب ارتباط هذه التعاليم بالحياة الإنسانية بطريقة مباشرة، بالإضافة إلى شروحات مرتبطة بأهم العلوم العصبية والنفسية والاجتماعية، ذلك بالإضافة إلى شروحات أهم الديانات الإنسانية مثل البوذية والبابلية، والحضارة المصرية، وأعمال علماء وفلاسفة مثل نيتشه ودوستويفسكي وكارل يونغ.

في عام 2016م، أصدر بيترسن سلسلة من مقاطع فيديو على يوتيوب ينتقد فيها الصواب السياسي، ومشروع قانون الحكومة الكندية رقم سي-16، وهو «قانون لتعديل القانون الكندي لحقوق الإنسان والقانون الجنائي». أضاف هذا القانون «الهوية الجندرية» و«التعبير الجندري» كأحد أسباب التمييز المحظورة، الأمر الذي وصفه بيترسن أنه بداية دخول التعبير بالإكراه إلى القانون، على الرغم من معارضة الخبراء القانونيين له. تلقى بيترسن بعد ذلك تغطية إعلامية كبيرة مستقطبا الدعم والنقد على حد سواء. ربط العديد من الكتاب بيترسن بمجموعة «شبكة الإنترنت المظلمة الذكية» .. الآن مع تحميل كتاب 12 قاعدة للحياة ترياق للفوضى PDF.

تحميل كتاب 12 قاعدة للحياة ترياق للفوضى PDF – جوردان بيترسون

المؤلف جوردان بيترسون
الصفحات 830
سنة النشر 2018
القسم كتب تنمية بشرية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية