- إعلان -

تحميل كتاب قواعد الإدارة PDF – ريتشارد تمبلر

تحميل كتاب قواعد الإدارة PDF

- إعلان -

تحميل كتاب قواعد الإدارة PDF – ريتشارد تمبلر – المرجع الشامل للنجاح الإداري القسم الأول من الكتاب إدارة فريقك في العمل .. إنك مسؤول عن مجموعة من الأفراد ربما لم يكن لك دور في اختيارهم، وربما لا تحبهم، ومن الجائز أنهم لا يحبونك كثيراً ! إن الفريق لا يؤدي العمل على الوجه الأكمل إذا كان كل فرد فيه يركز على هدفه الخاص .. يجب عليك عقد اجتماعات بوصفك مديراً، حدد مسبقاً الهدف من الإجتماع وتأكد أنك تحقق هذا الهدف .. ابدأ كل الاجتماعات في وقتها المحدد، ولا تنتظر مطلقاً من أجل أي شخص .. صاحب العمل يلقى اللوم، ولكن المدير يصحح الأخطاء .. إذا كنا جميعاً على نفس المستوى، فلن نستطيع العمل كفريق لأننا جميعاً سنكون قادة أو تابعين .. أخبرهم بأنهم سيتمون العمل على أحسن وجه قبل أن يشرعوا في أداء هذا العمل .. وفر لفريقك أفضل، بل الأفضل في كل ما هو متاح، ثم اتركه يقوم بعمله .. لا يجب أن يكون لك الرأي الحاسم على الدوام .. عندما تشكر أعضاء الفريق ، ليكن ذلك بأسلوب بسيط .. من الأفضل أن تعلمهم في البداية ما الذي تنتظره منهم .. لماذا لا أكافئهم؟ إن الفشل لا يعني أننا لم نبذل كل جهد ممكن .. نترككم مع تحميل كتاب قواعد الإدارة PDF.

تحميل كتاب قواعد الإدارة PDF - ريتشارد تمبلر
تحميل كتاب قواعد الإدارة PDF – ريتشارد تمبلر

القسم الثاني من الكتاب | إدارة نفسك .. إن وظيفة المدير هي مهمة عسيرة لأنها عبارة عن وظيفتين، تنجز عملك و تراقب الآخرين .. لم يخبرك أحد بأنه يجب عليك أن تكون جاداً ومتوتراً فكل ما تم توظيفك من أجله هو القيام بمهام تلك الوظيفة .. لتكن أهدافك بها روح التحدي ولكن قابلة للتحقيق، ولتكن واقعية ولكن تقتضي الكفاح .. استغل الفرص والحظ ولكن لا تعترف بذلك – إذا لم تكن متقناً لعملك، فلن يكون الحظ حليفك .. إن أكبر خطأ يمكن أن نقع فيه في حياتنا هو أن نظن أننا نعمل من أجل شخص آخر غير أنفسنا – براين تراسى .. كن حاسماً، حتى لو اقتضى ذلك أن تكون مخطئاً أحيانًا .. لا تتكبر وأن تتوان في الحصول على معلومات أكثر .. تذكر أنه لا أحد يجبرنا على البقاء هنا – توقف عن التأوه، إما أن تستمتع بعملك أو تتركه .. إذا خشيت المنافسة، فإن الشيء الذي تخشاه بالفعل هو عدم كفاءتك .. يجب أن تقبل بأن رؤساءك أحياناً يشعرون بالخوف مثلك تماماً – إن مهمتك هي أن تخفف آلام رؤسائك، وتبدد مخاوفهم، وتجعلهم يشعرون بالراحة .. كن دبلوماسياً – الدبلوماسية: هي أن تجعل فريق العمل يتصرف وفق رغباتك .. أظهر أن .. تفهم وجهة نظر المرؤوسين والرؤساء، من أفضل الطرق لتخفيف الضغط هو أن تجعلهم يعرفون أنك تفهم وجهة نظرهم .. خطّط لأسوأ الاحتمالات، ولكن توقع أفضلها – ليكن لديك خطة وكثير من الأمل .. كن مبادراً وليس مستجيباً ، فلتكن كأسماك القرش تتحرك للأمام باستمرار .. تحميل كتاب قواعد الإدارة PDF.

عن الكاتب ريتشارد تمبلر

- إعلان -

ريتشارد تمبلر كاتب إنجليزى فى مجال التنمية البشرية وله فى هذا المجال خبرة 30 عاما كما أن كتبة حققت أعلى مبيعات وترجمت الى معظم لغات العالم .. له الكثير من المؤلفات الناجحه نذكر منها .. قواعد الحياة .. قواعد العمل .. قواعد التربية .. قواعد الادارة .. قواعد الحب .. كيف تنفق أقل دون الاحساس بالحرمان .. قواعد الثروة .. الآن مع تحميل كتاب قواعد الإدارة PDF.

تحميل كتاب قواعد الإدارة PDF – ريتشارد تمبلر

المؤلف ريتشارد تمبلر
الصفحات 269
سنة النشر 2008
القسم علوم إجتماعية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية