- إعلان -

تحميل كتاب سيكولوجية المقامر PDF – أكرم زيدان

تحميل كتاب سيكولوجية المقامر PDF

- إعلان -

تحميل كتاب سيكولوجية المقامر PDF – أكرم زيدان – بمدخل وأحد عشر فصلاً يتكون منها كتاب «سيكولوجية المقامر» من تأليف الدكتور أكرم زيدان وإصدار عالم المعرفة 2005م .. يحاول المؤلف أن يتناول سلوك المقامر، ليس بوصفه جريمة تتطلب العقاب، وإنما باعتباره مرضاً يتطلب العلاج .. من هنا اختار المؤلف عنوان فرعياً «التشخيص والتنبؤ والعلاج» ويذكر المؤلف أن كتابه هذا هو أول كتاب باللغة العربية يركز لا على نظريات المقامرة وإنما على مشكلة المقامر واضطرابات الشخصية من خلال مناقشة العديد من القضايا السيكولوجية التي تؤثر في المقامر .. نترككم مع تحميل كتاب سيكولوجية المقامر PDF.

تحميل كتاب سيكولوجية المقامر PDF - أكرم زيدان
تحميل كتاب سيكولوجية المقامر PDF – أكرم زيدان

والمؤلف يلقي الأضواء على المقامرة من الناحية التاريخية، ويعتبرها بأنها ظاهرة قديمة جداً قدم الإنسان نفسه، ومارسها الفراعنة، والرومان، وكانت قبائل الرومان تقامر على الزوجات والأطفال والخسارة تؤدي إلى الرق والعبودية. ولعبة النرد أرخ لها «هيرودوتس» منذ أيام الليديين. وقيل إن الامبراطور الصيني أوجد ألعاب الحظ منذ ألفين ومائة سنة قبل الميلاد، ومن الطرائف المتعلقة بالمقامرة وسحرها أنها استعملت علاجاً للمرض العقلي، الذي أصيب به الملك شارل السادس ملك فرنسا العام 1392م. كذلك قبائل «البولونيز» تمارس القرعة ويدورون الجوز لاكتشاف اللصوص،وقبائل التورجا، يدورون جوز الهند لاستكشاف المجهول، فاصطحبت هذه الخطوات طريقاً للمقامرة عند هذه القبائل.

وكانت المقامرة موجودة في اليونان، ولم تعتبر ممارسة محترمة، حتى أن أرسطو في كتابه «الأخلاق» صنف المقامرين في طبقة اللصول وقطاع الطرق. وانتشرت المقامرة في العصر الروماني بشكل واسع حتى أن أباطرة الرومان المشهورين «مثل كلوديوس، ونيرو» كانوا من أكثر الممارسين للمقامرة. وتم التطرق إلى المقامرة في الأدب ومن أشهر الروايات رواية «المقامر» لديستوفسكي عام 1866م التي وصف فيها حياة وسيكولوجية المقامر بأدق التفاصيل، ومن خلال تجربة عاشها نفسه كمقامر .. تحميل كتاب سيكولوجية المقامر PDF.

عن الكاتب أكرم زيدان

أكرم زيدان أخصائي تسويق سوري مقيم في الإمارات العربية المتحدة .. وهو مدير “مشروع تمكين”، ورئيس مجلس إدارة “الغرفة الفتية الدولية في دمشق” .. شغل منصب مدير التسويق والتواصل لدى “شركة أرمادا القابضة” في دبي بين 2013 و2015، ومدير مشروع في شركة “آفانت غارد” للخدمات الإعلانية في دبي، وباحث مساعد في مشروع “خطوط الطيران العربية السورية” .. كان منسقاً للمشاريع في “منظمة التدريب الأوروبية” في إيطاليا، وباحثاً مساعداً في “البنك الدولي” في مشروع تقييم المناخ الاستثماري في سورية، ومديراً للجنة التخطيط الاستراتيجي في “الغرفة الفتية الدولية في دمشق” .. حاصل على بكالوريوس في التسويق من “الجامعة العربية الدولية”، وشهادة في الإدارة من معهد “سكيلز للأعمال”، ودبلوم في إدارة الأعمال من “الرابطة الدولية للمدراء المحترفين” في المملكة المتحدة .. الآن مع تحميل كتاب سيكولوجية المقامر PDF.

- إعلان -

تحميل كتاب سيكولوجية المقامر PDF – أكرم زيدان

المؤلف أكرم زيدان
الصفحات 179
سنة النشر 2005
القسم كتب تنمية بشرية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية