- إعلان -

تحميل كتاب سيكولوجية المال PDF – أكرم زيدان

تحميل كتاب سيكولوجية المال PDF

- إعلان -

تحميل كتاب سيكولوجية المال PDF – أكرم زيدان – كتاب سيكولوجية المال للمؤلف أكرم زيدان هذا الكتاب هو أول كتاب باللغة العربية في علم النفس يتحدث عن المال، إذ يقدم فيه المؤلف طريقا جديدة للنظر إلى تكوين الشخصية في سويتها ومرضها من خلال المال، فيوضح لنا كيف أن المال ليس مجرد ظاهرة اقتصادية فقط، بل هو أيضا ظاهرة نفسية تعمل عملها على المستويين الفردي والجماعي .. نترككم مع تحميل كتاب سيكولوجية المال PDF.

تحميل كتاب سيكولوجية المال PDF - أكرم زيدان
تحميل كتاب سيكولوجية المال PDF – أكرم زيدان

فتؤثر في الوجدان والإدراك والنزوع، بل في الشخصية برمتها، ويبدو ذلك في الاتجاهات النفسية للناس نحو المال، باعتباره مصدرا من مصادر القوة، والحرية، والحب والهيبة والكانة وتقدير الذات .. وهذا الكتاب جديد من حيث الشكل والمضمون، إذ يقدم نظرة موضوعية جديدة تربط بين علم النفس والاقتصاد، فيتحدث عن كثير من القضايا الاقتصادية بلغة علم النفس، ويجيب عن اسئلة كثيرة تشغل بال القارىْ العادي، والمتخصص،فيبحث الدور الذي يؤديه المال في البخل والرشوة والتهرب من الضرائب والنصب والاحتيال والخوف من المال، والاسباب النفسية لهذه الظواهر، وسيكولوجية الافراد موضوع هذه الظواهر .. ويناقش الكتاب أيضا الدور الذي يؤديه المال في سيكولوجية الحياة اليومية،كما يبدو في سلوك الادخار وسلوك الدين وتعاملات الاطفال المالية، ومن خلال مصروف الجيب، وإدراك الطفل للمال، كما يناقش الكتاب العلاقة التقليدية بين المال والسعادة، ليلقي الضوء على العديد من الافكار النمطية عن المال، لنعيد النظر من جديد في العديد من القوالب الفكرية المريضة عن المال.

عن الكاتب أكرم زيدان

أكرم زيدان أخصائي تسويق سوري مقيم في الإمارات العربية المتحدة .. وهو مدير “مشروع تمكين”، ورئيس مجلس إدارة “الغرفة الفتية الدولية في دمشق” .. شغل منصب مدير التسويق والتواصل لدى “شركة أرمادا القابضة” في دبي بين 2013 و2015، ومدير مشروع في شركة “آفانت غارد” للخدمات الإعلانية في دبي، وباحث مساعد في مشروع “خطوط الطيران العربية السورية” .. كان منسقاً للمشاريع في “منظمة التدريب الأوروبية” في إيطاليا، وباحثاً مساعداً في “البنك الدولي” في مشروع تقييم المناخ الاستثماري في سورية، ومديراً للجنة التخطيط الاستراتيجي في “الغرفة الفتية الدولية في دمشق” .. حاصل على بكالوريوس في التسويق من “الجامعة العربية الدولية”، وشهادة في الإدارة من معهد “سكيلز للأعمال”، ودبلوم في إدارة الأعمال من “الرابطة الدولية للمدراء المحترفين” في المملكة المتحدة .. الآن مع تحميل كتاب سيكولوجية المال PDF.

- إعلان -

تحميل كتاب سيكولوجية المال PDF – أكرم زيدان

المؤلف أكرم زيدان
الصفحات 218
سنة النشر 2008
القسم كتب تنمية بشرية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية