- إعلان -

تحميل كتاب حول التحرر والتقدم PDF – نجيب محفوظ

تحميل كتاب حول التحرر والتقدم PDF

- إعلان -

تحميل كتاب حول التحرر والتقدم PDF – نجيب محفوظ – و لكي تتضح الحقيقة علينا ان نذكر انه توجد ببلادنا ديمقراطية حقيقية محترمة وأن ما تحقق من ديمقراطية لم يجئ ثمرة لثورة شعبية ولكن استجابة من جهاز الحكم لمطالب الشعب .. و قراءة رشيدة لنبض قلبه .. واستفادة حكيمة من اخطاء الحكم الشمولي” .. “كانت مناسبة بدء عام جديد في ولاية الرئيس حسني مبارك فرصة لإحصاء الإنجازات في عهده وهى إنجازات حقيقية كثيرة ومتنوعة في الداخل والخارج تجسد جهدا بشريا انسانيا فائقا لو تم في أي امة بادئة نهضتها لغير من حالها تغييرا ملموسا ودفع بها إلى مشارف التقدم والتطور .. لكنها للأسف الشديد انطلقت من الصفر أو مما هو تحت الصفر”.“وجاء حسنى مبارك ليضع خطة جذرية في إعادة البناء و التنمية الشاملة وفي عهده تتحقق انجازات ضخمة إضافة إلى رسوخ الديمقراطية وحرية الصحافة والإصلاح الإقتصادي .. وإذا كانت ملايين من أبناء الشعب لم تتخفف بعد من معاناتها فلا يرجع ذلك إلى قلة الإنجازات ولكن إلى شدة الخراب الاول .. نترككم مع تحميل كتاب حول التحرر والتقدم PDF.

تحميل كتاب حول التحرر والتقدم PDF - نجيب محفوظ
تحميل كتاب حول التحرر والتقدم PDF – نجيب محفوظ
عن الكاتب نجيب محفوظ

نجيب محفوظ روائي مصري حائز على جائزة نوبل في الأدب. وُلد في 11 ديسمبر 1911، وتوفي في 30 أغسطس 2006. كتب نجيب محفوظ منذ بداية الأربعينيات واستمر حتى 2004. تدور أحداث جميع رواياته في مصر، وتظهر فيها ثيمة متكررة هي الحارة التي تعادل العالم. من أشهر أعماله الثلاثية وأولاد حارتنا التي مُنعت من النشر في مصر منذ صدورها وحتى وقتٍ قريب. بينما يُصنف أدب محفوظ باعتباره أدباً واقعياً، فإن مواضيع وجودية تظهر فيه.محفوظ أكثر أديبٍ عربي حولت أعماله إلى السينما والتلفزيون .. تحميل كتاب حول التحرر والتقدم PDF.

سُمي نجيب محفوظ باسمٍ مركب تقديراً من والده عبد العزيز إبراهيم للطبيب أبوعوف نجيب باشا محفوظ الذي أشرف على ولادته التي كانت متعسرة. بدأ نجيب محفوظ الكتابة في منتصف الثلاثينيات، وكان ينشر قصصه القصيرة في مجلة الرسالة. في 1939، نشر روايته الأولى عبث الأقدار التي تقدم مفهومه عن الواقعية التاريخية.

ثم نشر كفاح طيبة ورادوبيس منهياً ثلاثية تاريخية في زمن الفراعنة. وبدءاً من 1945 بدأ نجيب محفوظ خطه الروائي الواقعي الذي حافظ عليه في معظم مسيرته الأدبية برواية القاهرة الجديدة، ثم خان الخليلي وزقاق المدق. جرب محفوظ الواقعية النفسية في رواية السراب، ثم عاد إلى الواقعية الاجتماعية مع بداية ونهاية وثلاثية القاهرة. فيما بعد اتجه محفوظ إلى الرمزية في رواياته الشحاذ، وأولاد حارتنا التي سببت ردود فعلٍ قوية وكانت سبباً في التحريض على محاولة اغتياله .. تحميل كتاب حول التحرر والتقدم PDF.

- إعلان -

كما اتجه في مرحلة متقدمة من مشواره الأدبي إلى مفاهيم جديدة كالكتابة على حدود الفنتازيا كما في روايته (الحرافيش، ليالي ألف ليلة) وكتابة البوح الصوفي والأحلام كما في عمليه (أصداء السيرة الذاتية، أحلام فترة النقاهة) واللذان اتسما بالتكثيف الشعري وتفجير اللغة والعالم، وتعتبر مؤلّفات محفوظ من ناحية بمثابة مرآة للحياة الاجتماعية والسياسية في مصر، ومن ناحية أخرى يمكن اعتبارها تدويناً معاصراً لهم الوجود الإنساني ووضعية الإنسان في عالم يبدو وكأنه هجر الله أو هجره الله، كما أنها تعكس رؤية المثقّفين على اختلاف ميولهم إلى السلطة .. الآن مع تحميل كتاب حول التحرر والتقدم PDF.

تحميل كتاب حول التحرر والتقدم PDF – نجيب محفوظ

المؤلف نجيب محفوظ
الصفحات 209
سنة النشر 1996
القسم آدب عربي


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية