- إعلان -

تحميل كتاب الشعلة الزرقاء PDF – جبران خليل جبران

تحميل كتاب الشعلة الزرقاء PDF

- إعلان -

تحميل كتاب الشعلة الزرقاء PDF – جبران خليل جبران – مجموعة من الرسائل التي كتبها جبران خليل جبران لمي زيادة ان الحب الذي نشأ بين جبران خليل جبران ومي زيادة حب فريد، بل حب نادر، لا مثيل له في تاريخ الادب، او في سير العشاق. لقد دامت تلك العاطفة العارمة بينهما زهاء عشرين عاما دون ان يلتقيا الا في عالم الفكر والروح، والخيال الضبابي، اذ كان جبران في مغارب الارض مقيما، وكانت مي في مشارقها، بينهما “سبعة آلاف ميل”، كما قال جبران، و”البحار المنبسطة” كما قالت مي. ومع ذلك نرى انهما كانا اقرب قريبين، واشغف حبيبين .. نترككم مع تحميل كتاب الشعلة الزرقاء PDF.

تحميل كتاب الشعلة الزرقاء PDF - جبران خليل جبران
تحميل كتاب الشعلة الزرقاء PDF – جبران خليل جبران
عن الكاتب جبران خليل جبران

جبران خليل جبران (6 يناير 1883 – 10 أبريل 1931 م) شاعر وكاتب ورسام لبناني من أدباء وشعراء المهجر، ولد في بلدة بشري في شمال لبنان زمن متصرفية جبل لبنان، في سوريا العثمانية ونشأ فقيرًا، كانت والدته كاميلا في الثلاثين من عمرها عندما وُلد وكان والده خليل هو زوجها الثالث. ولم يتلق التعليم الرسمي خلال شبابه في متصرفية جبل لبنان. هاجر صبيًا مع عائلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ليدرس الأدب وليبدأ مسيرته الأدبية، والكتابة باللغتين العربية والإنجليزية، امتاز أسلوبه بالرومانسية ويعتبر من رموز ذروة وازدهار عصر نهضة الأدب العربي الحديث، وخاصة في الشعر النثري .. تحميل كتاب الشعلة الزرقاء PDF.

كان جبران عضوًا في رابطة القلم في نيويورك، المعروفة حينها “بشعراء المهجر” جنبًا إلى جنب مؤلفيين لبنانيين مثل الأمين الريحاني وميخائيل نعيمة وإيليا أبو ماضي. اشتهر في المهجر بكتابه النبي الذي صدر في 1923، وهو مثال مبكر على “الخيال الملهم” بما في ذلك سلسلة من المقالات الفلسفية المكتوبة في النثر الشعري باللغة الإنجليزية، وحصل الكتاب على مبيعات جيدة على الرغم من الاستقبال الناقد والرائع. عرف أيضاً بالشاعر الأكثر مبيعًا بعد شكسبير ولاوزي، وقد ترجم كتاب النبي إلى ما يصل إلى 110 لغة منها الصينية.

- إعلان -

توفي جبران في نيويورك في 10 أبريل 1931، عن عمر ناهز 48 عاماً، بسبب مرض السل وتليف الكبد، وقد تمنى جبران أن يدفن في لبنان، وتحققت أمنيته في 1932، حيث نقل رفاته إليها، ودفن هناك فيما يُعرَف الآن باسم “متحف جبران” .. تحميل كتاب الشعلة الزرقاء PDF.

كان جبران معجبًا كبيرًا بالشاعر والكاتب فرنسيس مراش، بعد أن درس أعماله في مدرسة الحكمة في بيروت. وفقًا للمستشرق شموئيل موريه، فإن أعمال جبران تعكس صدى “مراش” وتعكس العديد من أفكاره، وقد ذكر سهيل بشروي و”جو جنكينز” كيف ترك “مفهوم ماراش للحب العالمي” انطباع عميق في جبران على وجه الخصوص، حيث أن جبران غالبًا ما يستخدم اللغة الرسمية والمصطلحات الروحية في شعره؛ كما تكشف إحدى قصائده في كتاب النبي: “ولكن دعونا نوجد مسافات في جماعكم ودع رياح السماوات ترقص بينكما. نحب بعضنا بعضًا ولكن لا تجعل رباط الحب: فليكن بحرًا متحركًا بين شواطئ نفوسك.” .. الآن مع تحميل كتاب الشعلة الزرقاء PDF.

تحميل كتاب الشعلة الزرقاء PDF – جبران خليل جبران

المؤلف جبران خليل جبران
الصفحات 38
سنة النشر 1979
القسم آدب مترجم


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية